«هوندا أكورد كوبيه» تستشعر الأخطار عن بعد

تقنيات لتفادي الاصطدامات أو تخفيفها | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمتاز الجيل التاسع من هوندا أكورد كوبيه، الذي أطلق العام الماضي بتكنولوجيا متطورة للسلامة وتحديداً «الاستشعار من هوندا». هذه الميزة المتقدمة للسلامة طَوّرت المساعدة الإلكترونية في القيادة لتوفر أعلى مستويات السلامة والأمان لجميع ركاب.

وتقدم مجموعة التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها. هذه الميزة موجودة في الفئة الأعلى. يتألف نظام «الاستشعار من هوندا» من التالي:

1. نظام تثبيت سرعة متكيف: يتوسع بنظام تثبيت السرعة الحالي ليضم راداراً مع موجات بالميلليمتر وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتكم والسيارة أمامكم. وهو يساعد السائق على الحفاظ بمسافة ثابتة للمتابعة، ملغياً التسارع/‏التباطؤ اليدوي.

2. نظام المساعدة للسير في نفس الممر: تمت هندسة نظام المساعدة للسير في الممر نفسه للمساعدة على تصحيح بلطف الانعطاف عندما يبدأ السائق بمغادرة ممر محدد من دون استخدام إشارة الانعطاف، مطبّقاً تدريجياً عزم الدوران على الانعطاف للمساعدة على توجيه السائق للعودة إلى وسط الممر.

3. نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث: هو ميزة للسلامة من هوندا مصممة للمساعدة على تخفيض احتمال وقوع الحوادث من خلال تحذير السائق. يمكنه أيضاً تخفيض حدة الصدمة عبر تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل عندما يحدد النظام أنه لا يمكن تفادي وقوع الحادث.

4. نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق: نظام مصمم تحديداً لتحذير السائق عبر المساعدة بواسطة إشارات واهتزاز سريع لعجلة القيادة، ما يعني أن السيارة تنجرف قريبة جداً من طرف المسار من دون أي تشغيل لإشارة انعطاف.

كاميرا

تشتمل أيضاً الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليترات على نظام مراقبة الممر الذي يستخدم كاميرا مثبتة أسفل النافذة ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق في الخلف من جهة الراكب الأمامي على شاشة نظام العرض الذكي للمعلومات المتعددة. يمكن للعرض أن يُظهر السيارات الموجودة حتى في ممرين. تساعد الحساسات الخلفية لصف السيارة، والقياسية في جميع الفئات، السائق من خلال عرض بصري لمساحة توقف السيارة على شاشة نظام العرض للمعلومات المتعددة وكاميرا الرؤية الخلفية.

Email