لمسات متقنة من «توروس SHO»

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمسات متقنة تُميّزها عن باقي سيارات عائلة توروس، وتبدأ من المقدمة مع التصاميم الشبكية - التي تتفرد بها توروس SHO - وتحيط بها المصابيح الأمامية التي تُميز المجموعة، والعاملة بالتقنية العالية الكثافة HID. ووراء فتحات العجلات الأمامية فتحة مجنّحة ومخرّمة تضم شعار SHO.

ويتوفر طراز من توروس SHO بثلاثة ألوان جديدة اختيارية -برونزي أحمر، ورمادي، وبيج كاريبو. وتضم السيارة عجلات استثنائية الجودة من الألمنيوم المشغول والمطلي قياس 20 بوصة محاطة بإطارات P245/‏‏45R20 لكافة المواسم، تمنح توروس SHO بنية بمظهر رياضي.

المرايا في SHO الجانبية الخاصة- بلونها الأسود المتباين أيضاً- مدفّأة، مع ذاكرة وظيفية، كما تحوي مصابيح موجهة للأسفل لإنارة الأرضية؛ مرآة جانبية تلقائية التعتيم لجهة السائق. وفي الخلف، تتميز توروس SHO بجناح فريد مدمج في الصندوق الخلفي.

وفي الداخل، تتواصل خصائص توروس SHO الرياضية مع عجلة القيادة المغلّفة بالجلد المثقّب، ومقاعد رياضية مكسوّة بالجلد المطرّز برسوم SHO، وكسوة فريدة من رقائق الألمنيوم، ودواسات من الألمنيوم قابلة للتعديل آلياً مع ذاكرة.

وتحوي السيارة تقنية فورد العاملة باللمس لاتصال السائق MyFord Touch® المعزّز بنظام المزامنة SYNC® مع استبدال العديد من المقابض وأزرار الضبط بشاشات LCD ومفاتيح تحكم بخمسة اتجاهات. ويمكن تخصيص الشاشات لعرض معلومات تتعلق بكل سائق على حدة باستخدام الأمر الصوتي، أو نقرة بسيطة على المفتاح أو لمسة على الشاشة.

تقنية البقاء في خط السير

تواصل توروس SHO مسيرتها لتكون واحدة من أكثر سيارات السيدان الكبيرة تطوراً على الطرقات بميزاتها الخاصة مثل نظام البقاء في خط السير المتاح، الذي يستخدم كاميرا مدمجة في حاجب الريح أمام مرآة الرؤية الخلفية، بما يتيح للسيارة مراقبة الطريق والكشف عن الخروج غير المقصود عن خط السير.

ويمتلك نظام فورد للبقاء في خط السير ثلاثة مستويات متوفرة لمساعدة السائق حسب الضرورة: نظام الإنذار عند تغيير خط السير، ومساعدة البقاء في خط السير وتنبيه السائق.

وعلى السائق تشغيل نظام البقاء في خط السير بمجرد تجاوز سرعة السيارة 40 ميلاً في الساعة حين تكون خطوط المسارات مرئية بشكل واضح على الطريق، حيث يضيء رمز سيارة بين مسارين باللون الأخضر في لوحة العدادات ومؤشرات القيادة مشيراً إلى أن النظام يعمل. ويستفيد نظام فورد للبقاء في خط السير من نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS في توروس SHO للتزويد بتنبيه اهتزازاي للسائق.

Email