«بيرفورمانس» تحلق بأداء «ار اس كيو3»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقلت أودي سيارتها الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات «آر إس كيو3» بيرفورمانس Audi RS Q3 performance إلى المستوى التالي من الأداء، حيث تأتي مع محرك خماسي الأسطوانات قادر على إنتاج 367 قوة حصانية وعزم دوران يصل إلى 465 نيوتن متر. وتتيح لها هذه القوة الإضافية التسارع من 0 إلى 100 كلم /‏ ساعة في غضون 4.4 ثوانٍ فقط. لتصل إلى سرعة قصوى محددة معيارياً عند 270 كلم /‏ ساعة.

وعبر طرح نماذج «ار اس بيرفورمانس» RS performance تسعى أودي إلى تعزيز معروضها الرياضي النخبوي. وهو اسم يتيح دفعة كبيرة للأداء مع تحليها بمعدات حصرية تميزها عن باقي خط الطرازات. وينطبق ذلك على مركبة RS Q3 الجديدة التي تحمل في قلبها محرك أودي الأسطوري 2.5 TFSI الخماسي الأسطوانات، والذي حصد منذ عام 2010 ولست مرات على التوالي على لقب «المحرك الدولي للسنة» من قبل لجنة دولية من الصحفيين المختصين في عالم السيارات.

أداء

ومقارنة مع RS Q3، رفعت أودي من أداء محركها 2.5 TFSI من قدرة تبريد محسنة وأداء أفضل لمضخة الوقود، ما يمنح محرك التوربو خماسي الأسطوانات في RS Q3 قوة إضافية بلغت 27 حصان. وتصل ذروة عزم دوران إلى 465 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,625 و5,550 دورة في الدقيقة. وبالتالي تتسارع المركبة الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات من 0 إلى 100 كلم /‏ ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط وصولاً إلى سرعة قصوى محددة معيارياً عند 270 كلم /‏ ساعة. ويستهلك النموذج الجديد 8.6 لتر لكل 100 كيلومتر فحسب وفقاً لقياسات دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) أي ما يعادل 203 غرام من انبعاثات الكربون لكل كيلومتر.

نظام

وينقل نظام quattro للدفع الرباعي الدائم قوة المحرك بسلاسة إلى العجلات عبر التعشيق الهيدروليكي متعدد الطبقات والمتحكم به إلكترونيا. ويتم توزيع الطاقة تلقائيا بين المحاور الأمامية والخلفية حسب الحاجة، أو حتى انتقائيا إلى كل عجلة بفضل نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار. وعلاوة على ذلك، يمكن تعطيل وحدة التحكم بالتوجيه لتفعيل الوضع الرياضي.

Email