رياح «ليفانتي» المتوسطية تهب على العالم

طابع ديناميكي للسيارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استلهمت مازيراتي اسم ليفانتي أولى سياراتها رباعية الدفع من اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV) الأولى من مازيراتي.

وتستند ليفانتي على تطوَر منصة السيدان من مازيراتي. وتم تطوير هيكل السيارة خصيصا لتوفير قيادة فريدة من نوعها على الطرقات العادية مع قدرة تنافسية للقيادة على الطرق الوعرة، ومزيد من الراحة الملموسة عملياً للقيادة اليومية.

ويتسم تصميم ليفانتي بالتميّز والجاذبية، ليحمل العناصر واللمسات الجمالية الإيطالية؛ ويرسى معالم مفهوم جديد في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ليمزج بين الخطوط الرحبة وروعة سيارات الكوبيه مع تحقيق أفضل كفاءة ديناميكية هوائية في فئتها مع معامل سحب لا يتخطى 0.31.

ويزهو الطابع الديناميكي العام للسيارة بقدرة قيادة قوية على الطرقات العادية، والتي تعد من السمات النموذجية التي تتألق بها سيارات مازيراتي، فضلاً عن قدراتها الهائلة للقيادة المريحة على الطرقات الوعرة وفق متطلبات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

تم تصميم ليفانتي لتقديم أفضل مستويات الراحة في فئتها عند القيادة على الطرقات الصعبة والقيادة على الطرقات المكسوة بالثلج والجليد. ويتكون تصميم التعليق المصنوع من الألمنيوم، مع شرائح التحميل المزدوجة والوصلات الخمس، من نوابض هوائية قياسية ومخمدات صدمات (Skyhook) التي يمكن التحكم بها كهربائياً، وبالتعاون مع نظام الدفع الرباعي الذكي والنظام الجديد لتوجيه عزم الدوران.

تتألق ليفانتي بأحدث التقنيات المتطورة التي تحظى بها محركات مازيراتي V6 سعة 3 لترات. والتي تشتهر بصوت مازيراتي المتميز والفريد وأدائها الاستثنائي. ويتوفر محرك البنزين V6 من مازيراتي المزود بأحدث تقنيات الحقن المباشر للوقود GDI والتيربو المزدوج في نموذجين: القوة القصوى هي 430 حصانا والقوة المشوقة 350 حصانا.

وتتمتع ليفانتي الأكثر قوة بقدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/ساعة، فيما تكون أرقام النموذج 350 حصانا هي 6.0 ثوان و251 كم/ساعة على التوالي.

وتتكون محركات مازيراتي ليفانتي من علبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني سرعات للحصول على أقصى درجات الراحة والسرعة في نقل التروس وفقاً لنمط القيادة المحددة: «عادي»، و«نمط القيادة المعززة من حيث التحكم والكفاءة (I.C.E.)، ورياضي، وعلى الطرقات الوعرة.

Email