«رابيد إس» فارس واحد و560 حصاناً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحركة قيادة مطواعة وقمرة قيادة فاخرة مشغولة يدوياً مصممة خصيصاً لأربعة أشخاص بالغين، تُقدّم رابيد إس مزيجاً خاصاً من الأداء يجمع بين ذراع نقل حركة أوتوماتيكي ثُماني السرعات، وسرعة قصوى تصل إلى 203 أميال بالساعة ومحرك فئة V12 سعة 6.0 ليترات باستطاعة 560 حصاناً، في 6750 دورة بالدقيقة وذروة تبلغ 630 نيوتن متر عزم الدوران عند 5500 دورة بالدقيقة.

بينما توفّر نسخة رابيد AMR سحب هواء طبيعي للمحرك يسحب الهواء من خلال نظام منافذ عادم رباعي جديد، وتصل سرعتها إلى 210 أميال بالساعة.

كما تُعدّ الأناقة والتفرد من العناصر الرئيسية في وصفة رابيد إس التي تتسع لأربعة أشخاص، وتضمن خطوط دقيقة وواضحة نقاء النسبة، مقترنةً مع مقياس مثالي وهيئة أنيقة حضوراً هائلاً. وتُتيح مؤخرة كبيرة وتشكيل سطح لا تشوبه شائبة تدفق الضوء على امتداد جانبيها، بينما تؤكّد تواقيع تصاميمها المبدعة مثل الشرائط الجانبية والشبك الجريء على رابيد إس كسيارة عريقة من أستون مارتن.

هندسة

ويشمل تحويل نقل تكنولوجيا السباق إلى الطريق حجيرات احتراق مصنعة بآلات يتم التحكم فيها باستخدام الحاسب الآلي ومحاور كامات جوفاء أخف وزناً.

كما يستقر محرك منخفض قدر الإمكان في الهيكل لجعل مركز الجاذبية أقرب إلى السيارة الرياضية الخالصة ممّا هو لسيارة فاخرة رباعية المقاعد، وبطبيعة الحال، باعتبارها سيارة أستون مارتن، فإنها تمتاز بصوت رائع يتطابق مع أدائها المثير.

يتطابق هذا المحرك بالكامل مع صندوق التروس الأوتوماتيكي الجديد لناقل الحركة Touchtronic III المتطور ذي الثماني سرعات جرى تطويره في شراكة مع ZF، والقادر على تغيير السرعة في أسرع وقتٍ ممكن لا يتجاوز 130 ميلي ثانية (واحد من الألف من الثانية)، بينما يتيح الاهتمام الدقيق بكفاءة علبة التروس المزيد من تحويل القوة والعزم إلى الطريق معظم الوقت.

وضعيات

وبينما هناك الكثير للاستمتاع به في نوعية نقل الحركة السريع والسلس تقريباً، سيحتفي السائقون البارعون في اختيار شامل حقاً لميزات القيادة المتوفرة مثل وضعيات «القيادة» و«القيادة الرياضية» جنباً إلى جنب مع خياري «ناقل الحركة» و«ناقل الحركة الرياضي» للتحكم بحركة رياضية أكثر جاذبيةً، كما تتوافر إمكانية انتقالات مثالية متعددة النسبة إلى ترس أخفض بسحب ناقل الحركة وتثبيته، ما يسمح للسيارة تحديد أدنى ترس متوافر عندما تكون خاضعة لقوة الكبح.

وفي الوقت نفسه، يحدد تمييز القيادة التكيفي (ADR) الناقل إلى النمط الفردي للسائق الفردي، وهكذا، سيتكيّف السائق الأكثر حماسةً بسرعة مع نمط «القيادة» القياسي للاستمتاع بخارطة المحول المشابهة للإعدادات الموجودة في «القيادة الرياضية».

ومع إعادة تعيين البرمجة خلال كل دورة مفتاح – عند تشغيل السيارة وإطفائها – يُعاد تعيين «التغييرات» المدركة لطبيعة السيارة بشكل مثالي، وبذلك يمكنك التأكد من أن سيارة رابيد إس تعيد نمذجة نفسها دائماً لكل رحلة.

الدرجة الأولى

بفضل مجموعة من الرفاهية أو الخيارات الموجهة رياضياً، بمقدور عملاء رابيد إس ابتكار سيارة مفصلة بدقة وفقاً لأسلوبهم الخاص.

فإن الحزمة الخارجية الكربونية الاختيارية، على سبيل المثال، تفرض فوراً هيئة سيارة رابيد الرياضية، وتم تشكيل الفاصل الأمامي، الناشر الخلفي، أغطية المرايا، والمصابيح الخلفية من الألياف الكربونية التي تشير بوضوع إلى الطبيعة الرياضية لهذه السيارة رباعية المقاعد بقوة 558 حصاناً، وبالمثل، يُبرز الجلد المثقب باللونين الأحمر والأسود طابع السيارة الأكثر ديناميكية.

وبالنسبة لأولئك الباحثين عن رفاهية أكثر وضوحاً، تُضيف حزمة الداخل بلون أسود البيانو تألقاً عميقاً غنياً كلمعان المرايا إلى السطح، اللوحة المركزية لنفق مجموعة نقل الحركة ومقابض الأبواب.

محيط أغمق لصندوق الأدوات وعجلة القيادة مع محيط أسود لزر بوق السيارة، وينتهي بالإضافات الفخمة للحزمة، بينما يؤكد مزيج فاخر من سمات باللون الأسمر أو الرمادي أن الفخامة لا تزال موجودةً في الداخل.

Email