بنتلي تدخل عصر الكهرباء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك بنتلي برسم معالم قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة، وذلك عبر سيارتها النموذجية الجديدة EXP 12 Speed 6e التي تم عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي اختتم الأسبوع الفائت.

وتتمحور رؤية بنتلي حول تمكين استفادة العملاء من الشحن اللاسلكي عالي السرعة وتوفير مدى كافٍ لتلبية متطلّبات القيادة الرياضية الفاخرة. وضمن هذا الإطار، يجب أن تكون قادرة على السير بين لندن وباريس أو بين ميلانو وموناكو عبر عملية شحن واحدة، وسوف تتعزّز تجربة الركوب أكثر لصالح السائق والراكب الجانبي بفضل دمج باقة من التقنيات المتطوّرة في السيارة.

ويتميّز الكونسول الوسطي بكونه مشغولاً بالكامل من قطعة صلبة من الزجاج الأنيق ذي الانحناءات، وهو يشتمل على شاشة OLED عالية الدقّة. ويمكن الوصول إلى جميع أدوات التحكّم الرئيسية في السيارة عبر هذه الشاشة، ومن ضمن ذلك أنظمة الملاحة والترفيه والتحكّم بالمناخ.

أما عجلة القيادة الفريدة فتضم قطعاً زجاجية ملفتة مصنّعة يدوياً وتحتوي على أدوات التحكّم بالوسائط الإعلامية والاتصالات والملاحة وضبط إعدادات السيارة. إضافة لهذا، يوجد في أعلى عجلة القيادة غير مكتملة محيط الدائرة زرّان يتيح أحدهما التمتّع باندفاعة فورية بالأداء، أما الثاني فيمنح القدرة على الحد من السرعة في المناطق وسط المدينة مثلاً. من جهته، يحصل الراكب الجانبي على لوحة التحكّم الخاصّة به ضمن الواجهة الأمامية مع قدرة الوصول إلى باقة من الخدمات مثل وسائل التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني والنظام الترفيهي.

Email