الكربون والسيراميك لإيقاف «إف تايب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر سيارة جاكوار »اف كوبيه آر« F-TYPE R إحدى السيارات الرياضية الأكثر قدرة على الإطلاق من الناحية الديناميكية وتكتسب قوة جبارة بفضل بمحرك جاكوار V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 ليترات بقوة 550 حصاناً وعزم دوران 680 نيوتن متر، مع تسارع يصل إلى 60 ميل في الساعة خلال 4.1 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 186 ميل في الساعة (محدّدة إلكترونياً).

وتحتاج هذه القوة الاستثنائية إلى قدرة فرملة استثنائية للفرامل تتحقق مع نظام الفرامل الأدائية الاستثنائية من جاكوار (أقراص فرامل أمامية/خلفية قياس 380/325 ملم) مع ماسكات فرامل سوداء اللون وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق. وتتوفر أنظمة الفرامل الأدائية الاستثنائية والفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك (CCM) بصورةٍ اختيارية.

وتم تجهيز جميع موديلات الكوبيه والقابلة للكشف بنظام الإيقاف/التشغيل الذكي من جاكوار الذي يقوم، عندما تسمح الظروف، بإيقاف المحرّك عند توقّف السيارة والضغط على الفرامل. وتقوم ماسكات الفرامل الصفراء القوية والمصنوعة من كتلة واحدة ستّة مكابس في القسم الأمامي وأربعة مكابس في القسم الخلفي بالقبض على قرصي الفرامل الأمامي مقاس 398 ملم والخلفي مقاس 380 ملم المصنوعين من ألياف الكربون والسيراميك، وهي صلبة وعالية المقاومة للمياه.

ويقدّم نظام الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك توافقاً كاملاً للأداء ومقاومة تدريجية ممتازة حتى أثناء ظروف القيادة القاسية المتواصلة، بالتزامن مع الحفاظ على الشعور الدقيق بالدواسة كما عليه الحال في النظام القياسي.

Email