«سي اس 75» تعيد تعريف السيارات الصينية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت السيارات الصينية لاعباً قوياً على الساحة الدولية رغم أن أسواقها الرئيسية ما زالت داخل الصين، لكن يرى كثيرون أن حالها اليوم كحال السيارات الكورية قبل أكثر من 10 أعوام حينما لم تكن بعد قد حازت على ثقة المستهلك وهو ما يحتاج إلى بعض الزمن لتغييره.

واليوم نستطيع أن نلاحظ تزايد الماركات الصينية في السوق الإماراتي، وإحداها هو شانجان التي تقدم عبر وكيلها «الاتحاد للسيارات» مجموعة طرازات إحداها «سي اس 75» وهي سيارة من الفئة المتوسطة تم تطويرها من فريق البحث في معامل شانجان في إيطاليا وتم اختبارها في معامل مختلفة، حيث أخضعت لاختبارات التصادم والضوضاء.

مواصفات

وتتميز بنظام تبريد أتوماتيكي ومقاعد قابلة للطي لست وضعيات مع خاصية التدفئة ونظام تشعيل ذكي بدون مفتاح وفرامل كهربائية.

ووفقاً لنظام تصميم السيارة فإنها مزودة بست وسائد هوائية ونظام توازن كهربائي «اي اس بي» ونظام معلومات للنقط العمياء ونظام متابعة ضغط الهواء في الإطارات ومكابح كهربائية ونظام التوقف الأوتوميكانيكي.

ويأتي محرك السيارة ضمن فئة 1.8 لتر بتقنية بلو كور وأقصى قوة له 175 حصاناً وعزم 230 نيوتن متر، مع ناقل حركة ذو ـ6 مستويات، كما تتوفر بمحرك 2 ليتر مع 6 غيارات يدوية تعطي السيارة قوة مع استهلاك اقتصادي للوقود.

أبعاد

وتتراوح أبعاد السيارة 4650 ملم طولاً و1850 عرضا و1705 ارتفاعا، وتبلغ قاعدة العجلات 2700 ملم وسعة خزان الوقود 58 ليترا، ووزن المركبة الإجمالي 1665 كلغ. دبي ـ البيان

Email