«الفاخرة» المستعملة يستهوي المشترين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشر موقع دوبيزل، أول تقاريره حول السيارات الفاخرة والنخبوية، والذي تناول الاتجاهات على مدى الأشهر السبعة الأولى من عام 2016.

ووفقاً للتقرير، تم إدراج ما يقرب من 145,000 إعلان لبيع السيارات، منها أكثر من 7000 إعلان للسيارات الفاخرة، التي شملت علامات بورشه وبنتلي، و36,000 إعلان للمركبات النخبوية بما في ذلك مرسيدس بنز وبي إم دبليو.

ووصلت القيمة الإجمالية للمركبات المدرجة على دوبيزل منذ بداية العام إلى شهر يونيو قرابة 14 مليار درهم، ما يكفي لبناء جزيرة نخلة جميرا ثانية. وقال جان-بيير مندلق، مدير عام قسم الموتورات في دوبيزل: «مع متوسط يبلغ 1.68 مليون مستخدم نشط شهرياً، لا يعتبر قسم الموتورات على دوبيزل سوق السيارات الأكثر سيولة في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، ولكنه أيضا مصدر حيوي لبيانات السيارات. وأردنا عبر هذا التقرير الأول من نوعه تسليط الضوء على انتشار السيارات الفاخرة والنخبوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاركة اتجاهات المشهد التنافسي لهذه القطاعات».

وشمل التقرير عدة علامات فاخرة مثل أستون مارتن، بنتلي، بوجاتي، فيراري، لامبورجيني، . وتم تحديد بورشه كالسيارة الفاخرة الأكثر انتشاراً على منصة دوبيزل منذ يناير هذا العام مع ما يقرب من 4,300 إعلان، تليها بنتلي مع 940 إعلاناً، وفيراري مع 450 إعلاناً. وبلغت قيم إعلانات العلامات الثلاث المذكورة 924 مليون درهم لبورشه، و512 مليون درهم لبنتلي و270 مليون درهم لفيراري. وعند النظر في متوسط أسعار السيارات في فئة المركبات الغريبة، تأتي بوجاتي في المرتبة الأولى مع متوسط سعر يبلغ 7 ملايين درهم، تليها لامبورجيني مع مليون درهم، ورولز رويس مع 950,000 درهم.

Email