ارتفاع الطلب على السيارات الرياضية في شهر رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

السرعة والقوة والأناقة هي العناصر الأساسية لدى الباحثين عن السيارات في الإمارات خلال رمضان فيما تصدرت «رينج روفر» و«بي إم دبليو» و«تويوتا» إلى جانب مجموعة واسعة من العلامات المتاحة على المنصة ماركات السيارات التي تم البحث عنها عبر موقع «دوبيزل» خلال الشهر الفضيل. وبحسب تقرير لموقع «دوبيزل» حول اتجاهات المستخدمين وسلوكياتهم على قسم الموتورات خلال شهر رمضان كانت الموديلات الأكثر شعبية هي بورشه GTS مرسيدس AMG ودودج SRT على التوالي وهي نتيجة مماثلة لرمضان 2015.

موسم مهم

وكشف الموقع عن زيادة في الطلب على السيارات الرياضية خلال رمضان الذي يعد موسماً مهماً لسوق السيارات في دولة الإمارات مع توجه العديد من السكان إلى شراء السيارات الجديدة وبيع مركباتهم الحالية. ومع وصول عدد زوار «دوبيزل» شهرياً إلى 5 ملايين زائر منهم 1.68 مليون لقسم الموتورات وحده، كشف دوبيزل عن نتائجه لتثقيف المجتمع حول اتجاهات السوق.

وقال جان بيير مندلق، المدير العام لقسم الموتورات لدى دوبيزل: «امنح محبي السيارات الوقت والمحتوى المناسب وسيبدي عشقه وحماسته لهذا العالم المثير، وقد بيّن مستخدمو دوبيزل تفضيلاتهم عبر عمليات البحث على الموقع التي أكدت بوضوح مدى شعبية السيارات الرياضية. ولحسن حظهم، يتسم سوق سيارات الإمارات بالسيولة العالية ما يتيح لهم بسهولة إيجاد سيارة أحلامهم بسعر جذاب على دوبيزل».

وكشف دوبيزل أن أعلى كلمات البحث في رمضان 2016 كانت عاجل Urgent، وتوربو Turbo ومكشوفة Convertable في إشارةٍ إلى أن المستهلك يبحث عن السرعة ومتعة القيادة بسعر في متناول اليد.

شهية الاستبدال

وأضاف مندلق: «يتـــــميز سوق الســـيارات في الإمارات بتكافؤ مبــــــيعات المركبات الجديدة والمستعملة، وذلك بفضل الشهية الكبـــيرة لاستــبدال السيارات دورياً، مقارنة ببعض الأسواق العالمية التي تفوق فيها مبيعات السيارات المستعملة بأضعاف مستوى مبيعات السيارات الجديدة. ويقدم هذا الاتجاه فرصاً فريدة لسوق المركبات المستعملة وإيجاد قيمة عالية مع انتشار السيارات»شبه الجديدة«، فعلى سبيل المثال لم تقطع 20 بالمئة من السيارات المعروضة على دوبيزل حاجز الـ 30,000 كلم».

وبلغت عمليات البحث في قسم الموتورات خلال شهر رمضان ذروته عند الساعة 1:00 ظهراً مع أكثر من 1.46 مليون مشاهدة للصفحات، و107,000 زيارة إلى قسم الموتورات، تليها الساعة 11:00 صباحاً مع أكثر من 1.37 مليون مشاهدة للصفحات و100,000 زيارة، ثم 12:00 ظهراً مع 1.31 مليون مشاهدة و99,000 زيارة.

Email