بورشه ترفع مبيعاتها 3 % بالنصف الأول 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

سلَّمت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات 117,963 سيارة جديدة حول العالم في النصف الأول من العام 2016، بزيادة نسبتها 3 بالمئة عن العام الماضي. ويعود الفضل في ذلك النمو إلى طرازات "كايمن" و"بوكستر".

تتطابق تلك الأرقام مع توقعات السيد ’ديتليف فون بلاتين‘، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق، الذي أوضح أنّ عدد السيارات المرتفع الذي سلَّمته الشركة في العام السابق يندرج أيضاً ضمن هدف بورشه للعام 2016. وتابع قائلاً: "سيكون توحيد أسواق مبيعاتنا هدفاً رئيسياً في العام 2016. بفضل مبيعات بورشه الجيّدة في كلّ من الصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، الشركة على أتمّ الاستعداد للمستقبل وقادرة على النأي بنفسها إلى حدّ بعيد عن تقلّبات الأسواق الفردية."

لعبت طرازات "بوكستر" و"كايمن" دوراً بالغ الأهمية في النمو الذي حققته بورشه. فقد ارتفعت مبيعات كلا السيارتيْن بنسبة تزيد عن العشرة بالمئة، بعدما سلّمت الشركة 6,115 سيارة "كايمن" جديدة و6,740 سيارة "بوكستر" جديدة. ومقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ارتفعت مبيعات "مَكان" أيضاً بنسبة 11 بالمئة لتبلغ 45,086 سيارة جديدة، مقابل 18,579 سيارة "911" (+10 بالمئة). وبسبب تغيير جيلها الوشيك، بقيت مبيعات "باناميرا" أقل من العام الماضي. "أحيط التقديم العالمي لطراز ’باناميرا‘ الجديد في أواخر شهر يونيو المُنصرم بإعجاب كبير وآراء إيجابية للغاية. لذلك، نحن متحمّسون جداً لطرح تلك السيارة التي نتوقع منها أن تلعب دوراً هاماً في رفع مبيعاتنا"، أوضح ’فون بلاتين‘. يجدر الذكر أنّ الطّلبات على "باناميرا" الجديدة بدأت في 28 يونيو، وستتوفر السيارة الجديدة عند الوكلاء بدءاً من يناير 2017.

بالانتقال إلى الأسواق الفردية، حافظت الصين مجدداً على مركزها الرائد كأقوى سوق فردي لبورشه في النصف الأول من العام 2016 مع تسليم 30,440 سيارة جديدة فيها، تليها الولايات المتحدة الأمريكية مع 26,708 سيارات. كما حافظت أوروبا على المستويات المتقدمة للعام السابق، بعدما ازدادت مبيعات بورشه فيها بنسبة 5 بالمئة مجدداً لتبلغ 40,646 سيارة جديدة. أما بالنسبة إلى السوق الألماني، فقد استوعب 15,299 سيارة جديدة، بزيادة نسبتها 2 بالمئة.
 

Email