نظام تذكير لمساعدة السائقين دائمي الانشغال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لعل نظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثال على الابتكارات التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة، وهو قياسي في أكاديا 2017.

وتعمل هذه التكنولوجيا كمنبّه يذكّر السائق لتفقّد المقعد الخلفي بمجرد إيقاف محرك أكاديا من خلال مراقبة الأبواب الخلفية. ويتم تفعيل هذه الميزة عند فتح أحد بابي المقاعد الخلفية وإغلاقها ضمن 10 دقائق قبل تشغيل السيارة، أو في حال فتح أحدهما أو إغلاقه خلال تشغيل السيارة. وضمن هذه الظروف، يقوم أكاديا- في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف عمل المحرك بعد تفعيل الباب- بإصدار خمس تدرجات صوتية وعرض رسالة على مركز معلومات السائق كالتالي: نظام تذكير المقعد الخلفي -  انظر إلى المقعد الخلفي.

ولا يمكن لهذه الميزة استشعار المواد أو الأشياء الموجودة في المقاعد الخلفية، لذلك فمن الضروري دائماً تفقد المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة.

ويقول محسن قاسم، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في جي إم سي الشرق الأوسط: "نظام تذكير المقعد الخلفي يعبّر عن الأهداف التي ترمي جي إم سي إلى تحقيقها. وإن تصميم جي إم سي أكاديا 2017 الجديد كلياً يلبي كافة متطلبات العائلات والأفراد ممن يعيشون أسلوب حياة مفعم بالنشاط والحيوية.

وهذه التقنية المميزة تساعدهم على حماية أي حمولة ثمينة قد ينساها السائق في المقعد الخلفي. وهو الأمر الذي يعتبر ضرورياً جداً في منطقتنا بشكل خاص، في ظل احتمالات نسيان أي شيء في المقعد الخلفي للسيارة في أجواء صيفية قد تصل فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية في غضون دقائق معدودة داخل المقصورة".
 

Email