وجهة إقليمية تختارها الشركات العالمية لعرض إنتاجاتها

أحدث طرز السيارات تنطلق من حي دبي للتصميم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاعت دبي تكريس نفسها مركزاً إقليمياً لإطلاق السيارات الجديدة بفضل عوامل كثيرة منها استضافتها للمكاتب الإقليمية لهذه الشركات التي قررت اتخاذ دبي نقطة انطلاق لعملياتها بفضل البنية التحتية المتطورة وسهولة الحياة ونوعيتها العالية، وقد برزت من بين الوجهات الكثيرة في دبي بضعة أماكن كرست نفسها خياراً لإطلاق أحدث الطرز، ومن تلك الوجهات حي دبي للتصميم الذي يتميز بطابعه العمراني الحداثي ناهيك عن أن الحي أول تطبيق متكامل لمدينة ذكية بالمنطقة، وطبعا أول مجتمع أعمال متكامل لتلبية متطلبات قطاع التصميم والأزياء في المنطقة، للقيام بدور محوري في تحقيق طموحات دبي الاقتصادية عبر توفير مجتمع أعمال يمثل وجهة وبيئة ملائمة لنمو وازدهار هذا القطاع الحيوي.

وبسبب هذه الخاصية الفريدة في حي دبي للتصميم الذي يجمع التكنولوجيا مع الحداثة والتصميم ترى فيه شركات السيارات مكاناً مثالياً لإطلاق سياراتها.

مرسيدس

وأطلقت مرسيدس-بنز بتاريخ 3 مارس 2016 الفئة-C كوبيه الجديدة في حي دبي للتصميم، وأضفت الفنون المعاصرة مزيداً من الألق على الحدث، من إبداعات الطهو إلى المقطوعات الموسيقية المركّبة، ومن التركيبات الفنية المثيرة للاهتمام إلى الأعمال الفنية الحديثة التي أنجزها فنانون في أنحاء العالم، حيث تمثل المنطقة المركزية الخاصة بالتصميم الفني مكاناً فريداً يجتمع تحت سقفه الابتكار والأناقة والإبداع.

وقال ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى «دايملر» الشرق الأوسط والأدنى خلال ترحيبه بضيوف حفل تدشين السيارة: «تعتبر سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة تحفة تصميمية بخطوطها الحسية النابضة وجاذبيتها الرياضية الأنيقة، بل إنها عمل فني على أربع عجلات، فهي ليست سيارة تقليدية، وإنما سيارة ذات تقاليد راسخة، وسوف تكون محل تقدير السائقين العصريين من محبي الحياة وكل ما فيها من أشياء جميلة، وذلك بفضل تصميمها الآسر، وإطلالتها الخارجية الجريئة، وتجهيزاتها الفخمة، ورشاقتها ومرونتها في الحركة، فضلاً عن الخصائص النوعية المميزة لمرسيدس والتي تشمل الأداء، والراحة، والسلامة، والكفاءة.

لكزس

وأطلقت لكزس سيارتها «ار اكس» في حي دبي للتصميم، فيما أطلقت «ان اكس» في السركال افنيو بمنطقة القوز. وكما هندسة عمارة حي دبي للتصميم، بمزيج زواياها ومنحنياتها، كذلك مركبة لكزس «ار اكس» الجديدة تمثل تطوراً جريئاً في تصميم هذا الطراز، الذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها لكزس أخيراً. وعلاوة على ذلك، فإن هذه المركبة الفريدة الأكثر مبيعاً في فئة مركبات الكروسوفر الفاخرة تُدخل إضافات متطورة وتحسينات جديدة على كل من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتُقدم العديد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

وقال تاكايوكي كاتسودا، كبير مهندسي مركبة لكزس «ار اكس» الجديدة: تختلف مركبة لكزس «ار اكس» الجديدة بشكل كامل عن مركبات الجيل الحالي، وذلك بفضل نظام الدفع الجديد الأكثر قوة وكفاءة، والمنصة المحسنة مع هيكل أكثر صلابة، فضلاً عن نظام التعليق الذي حظي بقدرٍ وافرٍ من التعديلات.

ومن جانبه، قال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: يستكمل هذا الطراز الجديد من مركبة لكزس «ار اكس» رؤية ’الفخامة المعاصرة‘ من لكزس، التي تمتاز بالخطوط الحادة والتصميم ذي الطابع العصري، إضافة إلى التحسينات الكبيرة التي تم إدخالها على الأداء، وتزويدها بأفضل تقنيات السلامة في فئتها. ومع مقصورتها الداخلية التي أعيد تصميمها بالكامل، فقد قمنا مرة أخرى بالارتقاء إلى معايير جديدة كلياً لفئة أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. وكما هي الحال دائماً، فقد كانت تطلعات عملائنا كدليل لنا، إذ نُقدِّر بصدق دعمهم المتواصل، ونتطلع إلى إسعادهم مرة أخرى بهذه التحفة الفنية.

كاديلاك

وشكلت دبي منصة العرض العالمي الأول على الإطلاق للطراز كاديلاك XT5 2017، وتزامن إطلاق السيارة مع عرض أزياء ليلة انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في نوفمبر 2015. وتم إطلاق طراز الكروس أوفر الفاخر الجديد كلياً من خلال اتفاقية أبرمتها العلامة مع دار الأزياء Public School. وإضافة إلى ذلك، قدمت دار الأزياء مجموعة ’كبسولة‘ مستوحاة من XT5 لقائمة من الضيوف المدعوّين حصرياً لحضور عرض الأزياء. وفي أوائل الخريف أيضاً، أطلقت كاديلاك مجموعة ’كبسولة‘، المختارة والمصممة على يد أيقونة الأزياء نيك ووستر.

وشكل عرض الأزياء أول فعالية عرض أزياء عالمي تنظمها دار الأزياء Public School. وقدم مجموعة ما قبل الخريف، وتوسّع Public School حضورها الدولي من خلال شراكتها مع كاديلاك.

وقال أندرو سميث المدير التنفيذي للتصميم العالمي في كاديلاك: إنها طريقة جديدة لتوحيد جهود وقوة علامتين أميركيتين متميزتين، تشتركان بشغف التصميم والنمو على المستوى العالمي. وهذا الحدث يمثل أول عرض أزياء عالمي لدار Public School، وهو ما سيكون له بدون شك تأثير كبير في نطاق نموها الدولي. وبالنسبة إلى كاديلاك، تأتي هذه الشراكة بمعنى جديد لحضورنا كراعٍ للفنون.

ومن جانبه صرّح فيليكس ويلر، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في كاديلاك الشرق الأوسط: نحن متحمسون باستضافة الإطلاق العالمي للطراز الذي سيشكل حجر الزاوية لمجموعة طرازات كاديلاك المستقبلية. إن دبي هي المكان المثالي لاستعراض توجه كاديلاك الدولي عبر إطلاق طراز جديد خارج الولايات المتحدة.

فعالية تصوير

وفي جزء من نشاطاتها المرافقة لإطلاق ATS-V الأولى من نوعها، رسمّت علامة كاديلاك تصوراً مميزاً وفريداً من نوعه في عالم الموضة ونفّذته عبر جلسة تصوير مثيرة داخل وحول سيارة ATS-V خلال تنفيذها استعراض دريفت.

وجمعت جلسة التصوير غير المسبوقة التي جرت فعالياتها في شهر يوليو الماضي في مناطق مختلفة من دبي، عالم المحركات الرياضية بالموضة وفنون التصوير.

وخلال الفعالية، شكّلت ATS-V المنصة المحورية المبتكرة وسريعة الحركة للحدث، وشريكة السبّاق للموضة في جلسة التصوير. أما النتيجة فكانت سلسلة من الصور الآسرة التي التقطت جوهر التصميم الاستثنائي والديناميكيات المميزة التي تتحلى بها كاديلاك ATS-V.

معالم المستقبل

وقال نديم غرّيب، مدير علامة كاديلاك في منطقة الشرق الأوسط: يتميز تاريخ كاديلاك العريق بالكثير من الابتكارات المميزة التي ساهمت على نحو متكرر وبلا هوادة في رسم معالم مستقبل قطاع السيارات، خاصة فيما يتعلق بالدور الذي تلعبه السيارة في التعبير عن النفس. وتماشياً مع هذه الروح التي تتحلى بها العلامة، قررنا تنفيذ فعالية التصوير غير المسبوقة هذه.

وأضاف غريّب: والأهم من ذلك، فإن الفعاليات التي نقدمها لطالما كانت مختلفة عن غيرها، ابتداءً من التصاميم الجريئة والعصرية لسياراتنا، ووصولاً إلى أدائها المذهل. وبدون شك فإن إرثنا العريق يضعنا في مكان يتطلب منا تقديم كل ما من شأنه رفع سقف الإبداع وأن نكون مصدر إلهام في كل شيء نقوم به. وهذا الحدث مثال على ذلك.

واستفادت الحملة التي نفّذتها الوكالة الإبداعية ’إنتريسنتج تايمز‘ من المواهب الفنية لمصور الأزياء دييغو إندغاكولو، والمدير لويجي باين.

كلمتان

اعتبر «مو الغصين» مدير الإبداع والشريك في وكالة «إنتريستنج تايمز» أن كاديلاك والموضة كلمتان تربطان ببعضهما دائماً. ومن أجل الارتقاء بسقف حدود الإبداع وابتكار شيء يمزج بينهما بشكل أكبر. وبالتركيز على مبدأ القوة، تمكنا من الوصول إلى فكرة غير مسبوقة تجذب مجموعتين متنوعتين في الوقت نفسه. إن فكرة وتنفيذ «للسبّاقين للموضة» تمثل الأسلوب الفريد من نوعه للتصوّر وإيجاد الحلول في «إنتريستنج تايمز»، وهو أمر ينعكس صداه بشكل واضح عبر استراتيجية التسويق التي تطلقها كاديلاك.

Email