54 براءة اختراع بالطاقة النظيفة لـ«هيونداي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت مجموعة هيونداي موتور غروب الكورية الجنوبية لصناعة السيارات أكبر عدد من براءات اختراع تقنيات الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة «54» مقارنة بشركات السيارات المنافسة خلال الربع الثالث من العام الماضي بحسب تقارير إخبارية صدرت أمس.

وبحسب مؤشر نمو براءات اختراع الطاقة النظيفة الذي تصدره مجموعة كلين تك غروب فإنه من بين 916 براءة اختراع في مجال الطاقة النظيفة تم تسجيلها لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، تصدرت مجموعة «هيونداي» التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز كورب قائمة الشركات المسجلة لبراءات الاختراع بتسجيل 54 براءة اختراع.

وجاءت مجموعة تويوتا موتور كورب اليابانية في المركز الثاني مسجلة 41 براءة اختراع ثم فورد موتور الأميركية 36 براءة اختراع وهوندا اليابانية 31 براءة اختراع.

وأشارت «كلين تك غروب» التابعة لشركة هسلين روتنبرج فرلي أند ميسيتي للخدمات القانونية والمتخصصة في قضايا حقوق الملكية الفكرية إلى أن نصيب شركات السيارات من إجمالي عدد براءات الاختراع الذي تم تسجيله في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الماضي بلغت نسبته 5ر20% بما يعادل 188 براءة اختراع أغلبها مرتبط بالسيارات الهجين والسيارات الكهربائية إلى جانب خلايا الوقود التي تستهدف تطوير سيارات صديقة للبيئة.

من ناحيتها، أشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن إجمالي عدد براءات الاختراع المحلية لدى مجموعة هيونداي بلغ بنهاية مارس الماضي 2745 براءة اختراع محلية و6945 براءة اختراع دولية.

Email