أسبوعان من صراع الجبابرة على سدة المعرض

«جنیف للسیارات» يجتذب القلوب قبل العقول

Ⅶ كورفيت غراند سبورت 2017 تستعيد جذورها عميقاً بالتاريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسبوعان من التشويق لمحبي السيارات يعيشها رواد معرض جنيف الدولي للسيارات بالفترة من 1 - 15 مارس الجاري، وسط تنافس من كبار المصنعين على اجتذاب القلوب قبل العقول..

حيث تظهر بوضوح لغة تصميمية مستقبلية تتشكل لدى الشركات وتتجلي من خلال سيارات مثل أستون مارتن «دي بي 11»، ولامبورغیني سنتیناریو، وفيراري GTC4Lusso و«كاليفورنيا تي»، ومازيراتي ليفانتي، وكورفيت جراند سبورت.

خطة طموحة

فصل جديد من تاريخ أستون مارتن على مدار 103 سنوات بدأ في معرض جنيف الدولي للسيارات برفع الستار عن السيارة المذهلة الجديدة «دي بي 11» DB11 وهي النتائج الأولى للخطة الطموحة للشركة «القرن الثاني» للإنتاج، وصورة جريئة وجديدة لسلسلة «DB» الشهيرة وموديلات GT الرياضية الأصيلة والمتطورة.

وتعمل بمحرك V12 بإمكانات جديدة بتصميم داخلي 5.2- لترات بنظام توربيني مزدوج، ومصنوعة من هيكل جديد وأقوى من الألمنيوم.

لامبورغیني

تقدم لامبورغیني سیارتها سنتیناریو احتفالاً منها، هذا العام، بالذكرى المئة لميلاد مؤسسها فیروتشو لامبورغیني. ولم یصنع من سنتیناریو سوى 20 سیارة كوبیه و20 رودستر، وقد بیعت كل السیارات الـ40 بالفعل بسعر یبدأ من1.75 ملیون یورو بالإضافة إلى الضریبة.

ويستخدم محرك سنتیناریو بنیة 12V ينتج 770 حصاناً وینطلق من 0 إلى 100 كم/‏‏س في 2.8 ثانیة، ومن 0 إلى 300 كم/‏‏س في 23.5 ثانیة، مع سرعة قصوى تزید على 350 كم/‏‏س. ویستغرق الكبح من 100 كم/‏‏س وحتى الوقوف التام مسافة 30 متراً.

فيراري

تتّسم سيارة «جي تي سي 4 لوسو» GTC4Lusso، التي تطلقها الشركة للمرة الأولى، بأنها طراز جديد بأربعة مقاعد، يدمج ما بين التوجيه بالعجلتين الخلفيتين وبين نظام الدفع الرباعي للمرة الأولى.

وبفضل محرّكها المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6262 سنتيمتراً مكعّباً، تتمتع السيارة بقوة 690 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران أقصى يبلغ 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، في حين يتوافر 80% من هذا العزم عند 1750 دورة في الدقيقة.

تعرض فيراري أيضاً مجموعة «أسلوب القيادة الخاصّ» المخصّص لسيارة «كاليفورنيا تي»، وهي طراز مجهز بمحرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وبسقف معدنيّ قابل للطيّ.

مازيراتي

واختارت مازيراتي الدورة 86 من المعرض لتطلق السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) الأولى في تاريخها ليفانتي، واستلهم الاسم من الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات.

شفروليه

كما يشهد المعرض اطلاق كورفيت جراند كوبيه 2017 الجديدة كلياً، بما تحمله من مزايا كورفيت رايسنيغ في عروقها، هي تعبير أصيل وصاف عن قلب السيارة النابض بعشق رياضة السباقات. هذه السيارة الرائعة أبصرت النور في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وتتوفر بطراز الكوبيه والطراز المكشوف ابتداءً من هذا الصيف في الولايات المتحدة الأميركية، وفي الخريف المقبل في أوروبا.

Email