المركبات ذاتية القيادة نحو الاحترافية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستثمر شركة جاكوار لاند روڤر ملايين الجنيهات الإسترلينية في مشروع بحثي من شأنه أن يساعد المركبات ذاتية القيادة في المستقبل على القيادة بشكل طبيعي كالسائقين البشر لا مثل الروبوتات.

وسيقوم موظفون من لندن بورو أوف جرينتش بقيادة أسطول من سيارات جاكوار ولاند روڤر يومياً لتحديد أشكال تفاعل مجموعة من السائقين المختلفين مع حالات القيادة في العالم الحقيقي، بما في ذلك حركة المرور الكثيفة، والتقاطعات المزدحمة، وأشغال الطرق، وسوء الأحوال الجوية.

وسوف تكشف البيانات القادمة من أجهزة استشعار مثبتة في هذه السيارات عن سلوكيات القيادة الطبيعية والقرارات التي يتخذها السائقون أثناء القيادة، بما في ذلك السيناريوهات المعقدة والمرهقة.

ويشمل ذلك إفساح المجال في الدوّارات والتقاطعات، وكيفية تقدم السائقين عند التقاطعات للدخول في تدفقات حركة المرور بانسيابية.

وسوف يستخدم مشروع «MOVE-UK»، الذي يمتد 3 سنوات بقيمة 5.5 ملايين إسترليني، هذه البيانات أيضاً للمساعدة في تطوير سياسات التأمين على السيارات ذاتية القيادة في المستقبل. وسيقوم خبراء من التأمين بتقديم خبراتهم حول المسؤولية في بعض السيناريوهات المحددة باستخدام بيانات القيادة في العالم الحقيقي القادمة من أسطول سيارات الاختبار.

وأعلن ساجد جاويد، عضو البرلمان ووزير الدولة لشؤون الأعمال والابتكار ، أمس عن دعم الحكومة البريطانية لبحوث MOVE-UK بمنحة قيمتها 2.75 مليون إسترليني من وكالة الابتكار في المملكة المتحدة Innovate.

Email