كورفيت ستينغراي تغزو المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشكل المزيج المثالي بين الأداء والتصميم المبتكر والهندسة العبقرية سيارة ستينغراي التي تستعير أفكار المستقبل، لتصوغها اليوم عبر مظهرها الخارجي الرياضي المنحوت وبمقصورتها الملهمة للقيادة تعد ستينغراي مزيجاً خلاباً من الهندسة العبقرية والتصميم العملي المتوافر في النسختين الكوبيه والمكشوفة.

ويتجلى تصميمها المنخفض ووزنها الخفيف وأداؤها الموثوق عبر زيادة قوى الضغط السفلى للحفاظ على ثباتها، أما الفتحات الوظيفية في جسم السيارة فتعمل على الحد من رفعه وانزلاق السيارة.

وابتداء من المكونات الخفيفة المصنعة من ألياف الكربون الخفيفة إلى محرك V8 بقوة 460 حصاناً بنظام عادم متوافر لدعم الأداء، يسهم كل عنصر من ستينغراي بجعلها أسرع وأقوى وأقدر كورفيت صُنعت على الإطلاق.

مكشوفة

تقدم السيارة المكشوفة نفس الأداء الأمثل في الكوبيه. يتحرك السقف إلكترونياً بالكامل ويمكن خفضه عن بعد باستخدام المفتاح أو عند سرعة قصوى تبلغ 48 كم/سا، دون الحاجة إلى الأقفال. عند رفع السقف يضمن السطح السميك ثلاثي الطبقات امتصاصاً أعظم للصوت لجعل المقصورة أهدأ، وعندما تقرر إنزال السقف سيختبئ بسلاسة داخل غطاء ذكي بنفس لون السيارة.

تبريد المكابح

إن حزمة الأداء Z51 للأداء العالي المتوافرة تتضمن قنوات تبريد مزدوجة للمكابح تعمل على نقل الهواء من الشبك الأمامي عبر حجيرات العجلات لتقدم تبريداً فعالاً للمكابح الأمامية ولطرد الحرارة. هذا التدفق الفعال للهواء يتحكم بالحرارة ويحافظ على المكابح ويعزز أداء التوقف. وستقوم اللوحة الربعية المزدوجة الخلفية بتوجيه تدفق الهواء لتبريد مبادلي حرارة منفصلين..

حيث يعمل أحدهما على توجيه الهواء إلى مبرد زيت ناقل الحركة والآخر على تبريد النظام التفاضلي الخلفي. يخرج الهواء الساخن عبر منافذ التهوية المتقنة للمصابيح الخلفية والمنافذ المنخفضة للوجه الأمامي. هذا النظام تم اقتباسه من سباقات كورفيت لخفض درجة الحرارة أثناء القيادة عالية الأداء.

عجلة القيادة

صممت خصيصاً من أجل ستينغراي وقد غلفت بالجلد الطبيعي (أو بقماش الألياف الدقيقة المخملي عند اختيار مقاعد المنافسة الرياضية).

عجلة قيادة أصغر ومستوحاة من عالم السباقات لتعزيز الشعور بالسيطرة والتحكم. ودرز فرنسية ملساء تظهر البراعة والحرفية. ناقلات الحركة المثبتة على المقود لعمل نظام مطابقة الخانق الفاعلة في ناقل الحركة اليدوي أو للقيام بنقل الحركة يدوياً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

مقعد

مقعد GT القياسي بهيكل من المغنيسيوم الخفيف، ويحتضن السائق ليحيطه بالراحة والدعم. الدرز اليدوية الدقيقة تعانق كل حافة، ويقدم طراز 3LT جلد النابا الممتاز أو تطعيمات من قماش الألياف الدقيقة المتوافر.

 

Email