«جي تي سبيد» أفضل أداء لشركة بنتلي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا خلاف على أن كونتيننتال جي تي سبيد الجديدة أسرع سيارة أنتجتها بنتلي على مر التاريخ، إذ تنطلق من صفر إلى ستين في خلال 4.0 ثوانٍ (0-100 كم/‏ساعة في 4.2 ثوان)، حيث تصل إلى 100 ميل/‏ساعة (160 كم/‏ساعة) من البدء في حالة الوقوف في غضون 9.0 ثوانٍ فقط. ومن ثم، يُعتبر معدل التسارع لوضع التعشيق مثيرا للغاية.

أداء

ويتم تشغيلها بواسطة محرك W12 الشهير من بنتلي ذي الشاحن التربيني المزدوج سعة 6 لترات، إلى 625 حصاناً (616 حصاناً للكبح) عند 6000 دورة/‏دقيقة.

- وذلك بزيادة قدرها 50 حصاناً مقارنةً بسيارة كونتيننتال جي تي القياسية - مع توفر 800 نيوتن متر (590 رطل قدم) من العزم من 2000 إلى 5000 دورة/‏دقيقة (بزيادة قدرها 100 نيوتن متر) بالنسبة للأداء المرتفع الذي يمكن الوصول إليه في الحال. وبجانب ناقل حركة ZF الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات بالمعدل المغلق وأحدث برامج إدارة المحرك،

مواكبة

وانسجاماً مع بنتلي سبيد، يتواكب الأداء الرائع مع شاسيه محسن مزود بنابضات مطورة وقضبان مانعة للانقلاب وجلب وارتفاع تعليق أقل (10 مم من الأمام والخلف) هذا بجانب إعادة ضبط أنظمة التوجيه والتخميد التي يتم التحكم في إلكترونياً.

غير أن هذه الإضافة الأقوى والأحدث إلى حظيرة كونتيننتال لا تزال تُظهِر التحسين والليونة اللذين يمنحان بنتلي التفرد والتميز. وحتى العادم، الذي يُلاحظ أنه أعمق وأكثر تحفيزاً في ظل التسارع الشديد، لا يزال محسّنا ومنقى خلال الرحلات التي تشهد سرعات عالية.

ويقدم نظام الدفع بهذه السيارة الذي يعمل بكل العجلات، والموجه بنسبة 60:40 لصالح العجلات الخلفية، استقراراً مؤكداً وإمكانية الوصول إلى أداء مذهل طوال العام في أي ظروف طقس أو على أي طريق تقريباً.

Email