«قرية السيارات» تستضيف أروع فعاليات المهرجان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف قرية السيارات مجموعة من الفعاليات الترفيهية المشوقة التي تعد إحدى الفعاليات المبتكرة التي يتضمنها مهرجان دبي للسيارات 2015، حيث تمنح القرية أروع الأجواء للزوار من خلال المعارض والمسابقات والأنشطة. وتقدم القرية فعاليات عائلية لمختلف الأعمار مع إمكانية التقاط الصور لأروع التصاميم في عالم المحركات والسيارات ضمن أجواء حافلة بالتشويق.

ويشهد اليوم الثاني من الحدث تنظيم مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني تمنح المشتركين فرصة التعبير عن فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني لدولة الإمارات، من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة، وستقوم اللجنة باختيار أفضل السيارات المزيّنة للفوز بجوائز رائعة، وسيشهد الحدث مشاركة مجموعة من التصاميم المبتكرة والأنيقة.

وتعمل قرية السيارات على تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، التي تمنح المشتركين القادمين من مختلف أرجاء منطقة الخليج فرصة استعراض مركباتهم الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية خلال الحدث الذي يستقطب عشاق السيارات والمحركات من كل أنحاء العالم.

وسيحظى موكب دبي الاستعراضي أيضاً بقدر كبير من اهتمام المتابعين، حيث تشارك فيه مجموعة من أروع السيارات والمركبات والدراجات النارية، والتي ستنطلق في الموكب من قرية السيارات لتجوب أرجاء المدينة في احتفالية آسرة لا مثيل لها في عالم الابتكار والتميز والتي يحتشد الآلاف من الجمهور لمتابعتها.

منطقة الأطفال

وتستضيف منطقة الأطفال مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال والتي سيتعرف الأطفال فيها على أساسيات قيادة السيارات ضمن مسار محدد. كما تقام فعاليات متنوعة تشمل الرسم على الوجوه وعرض الأعمال الفنية والحرفية على مدار اليومين، إضافة إلى منطقة ألعاب ليغو لتركيب السيارات، والتي يمكن للأطفال فيها وضع تصاميمهم الخاصة للسيارات.

قيادة آمنة

وتتضمن منطقة سباقات ويلز مجموعة من اختبارات القيادة الممتعة التي صممت خصيصاً لمعرفة مستوى مهارة السائق بقيادة آمنة للسيارة. ويمكن للمشتركين المشاركة في اختبارات الدقة، والرجوع إلى الخلف، واختبار الانعطاف في طريق مائل.

سيارات فارهة

ويمكن للزائر أن يحقق حلمه بتجربة ركوب سيارة فارهة وقيادتها في شوارع وطرقات دبي في واحدة من السيارات ضمن الأسطول الذي يتضمن أرقى السيارات في العالم.

موكب دبي الاستعراضي

ويتيح الاستعراض مشاهدة مجموعة من أروع السيارات في العالم، والتي ستجتمع في قرية السيارات للانطلاق في موكب مذهل يجوب أرجاء إمارة دبي، يشارك في الموكب مختلف أنواع المركبات من سيارات وشاحنات ودراجات نارية.

مسابقة أجمل سيارة

كما يشهد الحدث تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة بما يمنح فرصة لمالكي السيارات في مختلف أنحاء منطقة الخليج لاستعراض مركباتهم المميزة في المسابقة التي سيتم الحكم فيها بناء على معيارين، هما المواصفات التقنية، والمواصفات الجمالية، وسيتولى مجموعة من الخبراء المتخصصين التحكيم في الحدث الذي يجري يوم الجمعة.

علامات تجارية

تشهد منطقة العلامات التجارية إقامة العديد من العروض المشوقة والأنشطة الممتعة، بدءاً من السيارات الفريدة والمعدلة التي تشارك في سباق «غامبول 3000»، وانتهاءً بأجهزة محاكاة القيادة من نوع «آيه يو إتش ريسينغ»، حيث يمكن للزائرين اختبار قدراتهم والمشاركة في السباق باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة.

ملك الانجراف

تعود نهائيات مسابقة «ريد بُل كار بارك درِفت» للسنة الثالثة على التوالي إلى دبي تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات، حيث ستشهد النهائيات مبارزاتٍ مشوقة ومثيرة، وستقام المنافسات بين 16 بطلاً من الأبطال المتأهلين من التصفيات التي حصلت في المنطقة من أجل تحديد هوية الفائز بلقب «ملك الانجراف».

كين بلوك

سيجد الزائرون ما يرغبون به من متعة وإثارة وتشويق مع حضور كين بلوك لتقديم عرض فريد ومتميز، حيث سيحضر السائق الذي يعد من أشهر محترفي سباقات الرالي على مستوى العالم لاستعراض مهاراته بين مجموعة من العوائق والحواجز.

وسيحظى بعض الزائرين بفرصة مذهلة للتعرف على مهارات كين بلوك في القيادة، حيث سينضمون إلى كين أثناء قيامه بعرض مهاراته في الدريفت. كما يتضمن الحدث منافسة بين الإنسان والآلة، عندما يواجه كين بلوك طائرة درون موجهة في سباق مثير للغاية.

هاي أوكتين

ولمن لم يكتف بهذا القدر من التشويق والإثارة، فستحضر مجموعة من سيارات سباق إيه يو إتش لمنح الزائرين فرصة المشاركة في جولة حول الحلبة في السيارات عالية الأداء والسريعة. وسيشارك أفضل السائقين الإماراتيين في تجربة دريفت تاكسي، والتي تقدم للزائرين تجربة الجلوس في مقعد الراكب والتعرف على أجواء القيادة على حقيقتها.

أما لمن يفضل الإثارة على الأقدام بدلاً من الركوب في السيارات، فيمكن الاستمتاع بمشاهدة العروض الرياضية التي ينفذها محترفو رياضة الباركور وهم يستعرضون مواهبهم المذهلة التي تتحدى الجاذبية.

المنصة الرئيسية

كما تستضيف المنصة الرئيسية مجموعة من العروض التي يقدمها أصحاب المواهب من الإماراتيين خلال الحدث، حيث تحضر فرقة جوليانا داون الغنائية إلى جانب فرقة كارل ورضا مافيا وفرقة ذا بوكستونز والمغني والمؤلف آدم بلاوخ.

وتشهد المنصة الرئيسية إقامة حفل تكريم الفائزين بمسابقة أجمل سيارة، ومسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، ورالي دبي الوطني، إلى جانب تقديم مهارات عدد من الموهوبين بتنفيذ الاستعراضات الحرة بكرة القدم.

وتتوفر خلال تنظيم الحدث مجموعة من المأكولات والمشروبات للبيع من خلال شاحنات المأكولات لضمان الاستمتاع طوال الوقت بالفعاليات المميزة والمذهلة دون الشعور بالجوع.

ويعتبر مهرجان دبي للسيارات من أهم الأحداث والفعاليات المهمة ضمن أجندة فعاليات دبي السنوية، إذ استطاع أن يحتل مكانة كأحد أبرز الأحداث المتخصصة بقطاع السيارات، كما أنه يسلّط الضوء على مدينة دبي كعاصمة للسيارات في المنطقة ووجهة تستقطب الضيوف والسياح بمختلف اهتماماتهم على مدار العام.

مدرسة ريج للتزحلق

تقام في منطقة الأنشطة التفاعلية مجموعة هائلة من الأحداث والفعاليات الترفيهية والممتعة مثل منحدر التزلج الذي يشهد حضور أفضل المتزلجين على اللوح في الدولة لعرض مهاراتهم، وبطولة آر سي التي تمنح الحاضرين فرصة المشاركة في منافسات بمواجهة بعضهم البعض في سباقات السيارات التي تسير بالتحكم عن بعد.

كما تقام أيضاً بطولة في لعبة «نيد فور سبيد» والتي سيحاول المشتركون فيها التغلب على منافسيهم في اللعبة الإلكترونية المعروفة.

ويمكن للأطفال أن يتعرفوا على كيفية خوض السباقات وذلك عن طريق أجهزة محاكاة القيادة المتطورة والمخصصة للأطفال، كما سيتوفر جهاز ترامبولين لمحبي أجواء الإثارة والتشويق بالقفز في الهواء، وتتوفر أيضاً لعبة السباق التقليدية والكلاسيكية «سكيل إكستريك»، ولمحبي التقنيات الإلكترونية المتطورة، فيمكنهم تجريب القيادة في الواقع الافتراضي باستخدام جهاز أوكولوس.

كما يمكن لعشاق الأفلام الاطلاع عن كثب على سيارة آستون مارتن دي بي 10، والتي اختيرت لتكون سيارة جيمس بوند في أحدث أفلامه. وستعرض أيضاً سيارة آستون مارتن فولكان المذهلة، والتي تعد واحدة من 24 سيارة متوفرة من هذا الطراز في العالم.

Email