تستقرئ بها الشركات أمزجة الناس

السيارات الاختبارية تلهب أخيلة الزوار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعمد شركات السيارات إلى إطلاق سياراتها الاختبارية أو النموذجية أو المستقبلية (كونسبت كارز) في المعارض لتتعرف على اهتمام الناس والمختصين بها وتقبلهم لتصميماتها..

وقد تميز معرض دبي الدولي للسيارات بوجود 16 سيارة مستقبلية أهمها سياراتا كيو 60 وكيو 89 من انفنيتي وسيارة كونتيننتال من لينكولن وألفيري من مازيراتي، كما قدمت فولكس واجن سيارة «جولف جي تي آي كلوب سبورت كونسيبت» ذات المفهوم الرياضي.

أبواب المستقبل

وعرضت مازيراتي ألفيري وهي سيارة إيطالية أنيقة 2+2 تؤكد جوهر مازيراتي في عالم سباقات السيارات. وكانت مازيراتي (A6 GCS-53) مصدر إلهام ألفيري والتي تعتبر من أكثر السيارات الجذابة على مر السنين وصممتها شركة بينينفارينا سنة 1954.

وقد طور مصممو ألفيري شكلاً مرتباً ومبسطاً يتميز بمقدمة طويلة ومنخفضة، ومصابيح أمامية ذات الشكل الجريء وقنوات الهواء الأيقونة الثلاثة على أقواس العجلات وشعار ساييتا الكلاسيكي على العامود الخلفي. أما في المقصورة ذات المقعدين في كل صف، قام فريق التصميم بتطبيق نمط التصميم البسيط نفسه.

وتحمل السيارة اسم ألفيري وهو أبرز الأخوة في عائلة مازيراتي و«العبقرية الهندسية» الذي أسس «Officine Alfieri Maserati» في بولونا قبل مائة عام. وبحسب لورينزو راماشيوتي، العقل المدبر للسيارة: «تمثل ألفيري نقطة التحول بين 100 عام من التاريخ الرائع لمازيراتي وبين مستقبل يفتح أبوابه أمامنا».

الحمض النووي

وشهد زوار المعرض إطلاق إنفينيتي كيو 80 التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات 2014، وتشكل لغة التصميم فيها ماهية الحمض النووي لطرازات إنفينيتي الحالية والمستقبلية. يعمل الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش..

وتفتح وتغلق للتحكم بتدفق الهواء نحو المحرك. وتشبه الأضواء الرئيسية التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيسي صفة «التحديق» الجميلة والحادة في آن معاً.

تمثل السيارة التجريبية كيو 60 تفسيراً أصيلاً وجريئاً لسيارة الكوبيه 2+2 ذات الأداء الأنيق. وقد أراد مصممو إنفينيتي إبداع سيارة رياضية تجسد القوة والأداء. ومنح هؤلاء المصممون خطوطاً مشدودة وحواف حادة وتجاويف عميقة ولافتة على جانبي الهيكل، تتألق من خلال تواجد قوي ومحسوس على الطرقات.

ومن الشبك الأمامي، ترتفع الخطوط المتدفقة لتندمج مع المصابيح الأمامية وتلفت الانتباه إلى مصابيح LED الذكية. وتستجيب المصابيح الأمامية التكيفية لحركة التوجيه والسرعة وارتفاع السيارة وتضبط تلقائياً الضوء عند كل منعطف لتنشر الإضاءة المناسبة على الطريق أمام السائق.

فخامة وهدوء

تستعرض سيارة لينكولن كونتيننتال الاختباريّة مستقبل الفخامة الهادئة وسيارة السيدان بالحجم الكامل، وتجمع هذه السيارة الأنيقة والقويّة والهادئة، ما بين المهارة الحرفيّة الدقيقة والتكنولوجيا المصمّمة للحصول على سائقين أفضل، وتأمين بيئة أكثر راحة وترفيهاً للركاب مستوحاة من تجربة السفر في الدرجة الأولى.

ومن خلال المظهر الانسيابيّ والشبكة الأمامية الجديدة من الكروم، يشكّل طراز كونتيننتال الاختباريّ وصول الوجه الجديد لـلينكولن. ونجد شعار لينكولن النافر محاطاً بشعارات متكرّرة لنجمة لينكولن من الألمنيوم المصقول.

Email