" ام اكس 5" الجديدة بالكامل جائزة للزوار

" مازدا" تعرض طرازات 2016

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيارة مازدا 2 و«ام اكس 5» MX-5 الجديدتين بالكامل، من بين أبرز ما تعرضه شركة كلدراي للسيارات في جناحها، إلى جانب العرض الأول للسيارة مازدا «سي اكس 3» CX-3 الجديدة بالكامل في المنطقة. كما ستعرض كلداري طرازات 2016 من مازدا 3 ومازدا 6 ومازدا CX-5 و CX-9. وبموجب اتفاق الرعاية قدمت مازدا سيارتها MX-5 الشهيرة والجديدة بالكامل جائزةً لزوار المعرض.

ثقة

وقال إيوان رامزي، المدير العام لشركة كلداري للسيارات: «نفخر بمشاركتنا في معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام، حيث نعرض مجموعةً كبيرة من طرازات مازدا الجديدة للمرة الأولى في أسواق الإمارات والمنطقة، وإننا على ثقة من أنها ستخطف الأنظار، كما هو حالها دائماً».

وأضاف رامزي: «لا شك أن الطراز MX-5 الجديد بالكامل من مازدا يجسد مفهوم تصميم كودو – روح الحركة المتميز بأكثر الصور إدهاشاً، حيث تجتمع كافة العناصر مع الأبعاد المدروسة بدقة للسيارة لتجعل قائدها أكثر تحكماً، وأكثر تناغماً مع الطريق ومع العالم من حوله. وإننا نتطلع لرؤية المزيد من السيارات الرياضية الشهيرة في العالم تسير على طرقات الإمارات».

خدمات

يقع جناح شركة كلداري للسيارات في القاعة رقم 4 من معرض دبي الدولي للسيارات 2015 في مركز التجارة العالمي في دبي. كما تعرض كلداري للسيارات خدماتها المكملة للعناية بالسيارات من خلال وكالاتها: فيدول وزيبارت وأوتونيكساكولور، والتي توفر خدمات الزيوت، والعناية بمظهر السيارات وحمايتها، ودهان السيارات، على التوالي؛ وكلها موجودة في القاعة رقم 8 من المعرض.

ظلت طرازات MX-5، عبر أجيالها الأربعة، سيارةً رياضية حقيقية جديرة بالثقة، وتمتاز بوزنها الخفيف. وقد اكتشف مئات آلاف السائقين المهرة حول العالم نمط قيادتها الأخاذ والمثالي للقيادة في الهواء الطلق، ما جعل من الطراز MX-5 السيارة المكشوفة الأفضل مبيعاً عبر الزمن.

جُهِّزت السيارة مازدا MX-5 ذات السقف المتحرك المرن والجديدة بالكامل بمحرك SKYACTIV سعة 2.0 ليتر يعمل بالبنزين، مؤلف من 4 أسطوانات على خط مستقيم ذات 16 صماماً، مع عمود كامات علوي (DOHC). وهو يولد قوةً تبلغ 160 حصاناً عند 6000 دورة للمحرك في الدقيقة، وينتج عزم دوران قدره 200 نيوتن متر عند 4600 دورة في الدقيقة.

وقد حرص هذا الطراز على توفير المتعة في القيادة التي تشتهر بها سيارات MX-5، من خلال المرونة في التحكم والمناورة، ما يجعلها تستجيب بلمح البصر. وها هو الطراز الأيقونة يعود، وتعود معه الحماسة في القيادة أكثر من أي وقت مضى.

لمسات الجودة

ويؤكد تصميمها الأنيق ملاءمتها للقيادة في الهواء الطلق، ويعزز من التناغم بين السيارة وسائقها. وتبرز لمسات الجودة في كل مكان في السيارة، حيث وُضعت كافة عناصر التحكم بمواقعها الملائمة حول السائق وبشكل متناسق، لتوفير أفضل مستويات الراحة عند القيادة.

وقد وُزعت العناصر في المقصورة الداخلية الأنيقة كما يحتاج إليها السائق تماماً، وبما يزيد متعة القيادة إلى أقصى الحدود. وأُضيف هيكلٌ شبكي لكلٍ من المقعد وظهره لتقليل الاهتزاز وجعل القيادة أكثر راحة. وتُعد السيارة MX-5 الجديدة بالكامل أول سيارات الجيل الجديد من مازدا التي يعاد تصميمها من الألف إلى الياء.

صُممت مواقع المقاعد وتجهيزات المقصورة بحرص، مع وضع راحة السائق في بؤرة الاهتمام. وتم وضع الدواسات أمام مركز جسم سائق السيارة، بحيث يستطيع قيادتها دون مجهود والتحكم التام بها على الطريق. كما حرص المصممون على توفير التناغم التام بين التصميم والأبعاد، وهو ما لا يمكن إدراكه حقيقةً إلا عند الجلوس خلف المقود.

 

Email