أشهر سيارات هوليوود تبهج زوار «معرض دبي الدولي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشهر سيارات أفلام هوليوود السينمائية، ستكون ضمن التجارب الرائعة التي ستشهدها النسخة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات،الذي يعد من أبرز معارض القطاع وأشهرها في المنطقة والمقررة في العاشر من الشهر الجاري. بالإضافة الى عرض نحو 80 سيارة نادرة من متحف موتورينج نوستالجيا.

ولإضافة البهجة للمعرض، سيحصل محبو السيارات القادمون من جميع أنحاء العالم على فرصةٍ من العمر لرؤية سيارات الأفلام الرائعة مثل تويوتا 2000 جي تي من عام 1968 وأستون مارتن فولانت V8 من عام 1985 اللتين ظهرتا في أفلام جيمس بوند.

وسيكون الطرازان ضمن السيارات التي سيقدمها متحف موتورينج نوستالجيا الجديد، الذي سيعرض أكثر السيارات شهرة وأهمها على الإطلاق على امتداد 40 عاماً، جنباً إلى جنب مع أحدث الطرازات التي قادها المشاهير في أفلام هوليوود.

وتضم السيارات الأخرى التي سيتم عرضها سيارة ليكان من دبليو موتورز، التي ظهرت في فيلم فاست أند فيريوس 7، وسيارة فولفو P1800 التي كان يقودها روجر مور في شخصية سيمون تيمبلار في المسلسل التلفزيوني الشهير في فترة الستينيات من القرن الماضي «ذا سينت». وتبعاً للتقارير، أُعجب روجر مور بالسيارة ذات البابين لدرجة أنه أحب اقتناءها فاشترى نفس الطراز لاستخدامه الشخصي.

أوديR8

وسيكون اختيار توني ستارك لسيارة أوديR8 لعام 2016 التي شاركت في فيلم«أفينجرز: ايج اوف أولترون» من إنتاج شركة مارفل بمثابة إضافة هامة لجناح أودي في معرض هذا العام.

ويُعد ذلك أحدث المشاركات لسيارات أودي في الأفلام السينمائية، وذلك كجزءٍ من علاقة أودي على مدى ثماني سنوات مع شركة مارفل، إذ إنها ستزوّد الفيلم بسيارة تي تي أس الجديدة وسيارة إي 3 كابريوليه، فضلاً عن السيارة الرياضية R8 ذات محرك V10 سعة 5.2 لترات.

ويشهد الفصل الأخير من قصة جيمس بوند «سبيكتر» اقتحام العميل الخاص 007 الذي لعب دوره دانيال كريغ ظهور عدد من السيارات الأنيقة، إلا أنها لا تزيد تألقاً عن سيارة جاكوار C-X75، التي تمت قيادتها في شوارع روما في أحد أكثر المشاهد روعة من الفيلم. وقد قام هينتشمان هينكس، الذي لعب دوره ديف باتيستا بقيادة جاكوار C-X75 التي تُعدّ سيارة جاكوار الأكثر تطوراً على الإطلاق.

وقال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يقف فريق عمليات السيارات الخاصة في الشركة وراء ثلاث نجوم في فيلم جيمس بوند الجديد سبيكتر "Spectre".

وقد تم تصميم سيارات رينج روڤر سبورت SVR، ولاند روڤر ديفندر الخاصة، والسيارة النموذج جاكوار C-X75، لبعض أكثر الشخصيات شراً في فيلم جيمس بوند، ويعد هذا المعرض المنصة المثالية لنا للاحتفال وعرض السيارات النموذج والسيارات الإنتاجية على حد سواء أمام عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

80 سيارة نادرة

ومن الإضافات الجديدة لعام 2015 متحف موتورينج نوستالجيا، الذي سيضم أكثر من 80 سيارة نادرة من خمسينيات إلى ثمانينيات القرن الماضي، تجتمع تحت سقف واحد للمرة الأولى على الإطلاق.

ويدعم معرض دبي الدولي للسيارات العديد من الشركاء ومن ضمنهم إيه سي ديلكو وألين وير وأوتو برو وكوبر تايرز وإينوك ومازدا وهيئة الطرق والمواصلات والسياحة السويسرية.

تشكيلة «بنتلي»

من جهتها، أعلنت "بنتلي موتورز" عن تشكيلتها الرسمية من المركبات المشاركة في ’معرض دبي الدولي للسيارات 2015‘، وسوف تشمل طراز Bentley Bentayga المرتقَب بشغف كبير في المنطقة والذي يُعدّ المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأسرع، الأقوى، الأفخم والأكثر حصرية في العالم.

Email