للمرة الأولى كاديلاك تعبر حدود أميركا لتقدم مركبة جديدة كلياً

157 إطلاقاً دولياً وإقليمياً بمعرض دبي للسيارات

Ⅶ كاديلاك XT5 التي تعد أول سيارة تطلقها الشركة الأميركية خارج حدود بلدها | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف منظمو معرض دبي الدولي للسيارات أمس أنه سيشهد إطلاق 157 سيارة، منها 18 للمرة الأولى على الصعيد العالمي، و139 على الصعيد الإقليمي، إضافة إلى 16 طرازاً نموذجياً (كونسبت كار).

فيما تطلق كاديلاك للمرة الأولى سيارة خارج الولايات المتحدة، وتشارك 4 بلدان للمرة الأولى وهي أستراليا ولبنان وهولندا وروسيا الاتحادية، ومن المتوقع أن يستقبل المعرض ما يزيد على 100 ألف زائر.

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي النسخة الثالثة عشرة من المعرض في الفترة 10 - 14 نوفمبر، وقد أدّى ارتفاع الطلب على المساحات إلى توسيعه لاستيعاب أكثر من 600 سيارة، حيث زادت المساحة الأرضية الإجمالية إلى 85 ألف متر مربع بزيادة أكثر من 30% عن حجم المعرض السابق لتكون كافية من أجل مشاركة أكثر من 150 شركة تمثل 37 دولة..

بما فيها الصين التي زادت من مساحة جناحها. ولن يقتصر المعرض على عرض أحدث السيارات وأفخمها، ولكنه سيضم الدراجات النارية والمركبات التجارية الخفيفة وأقسام التعديل وما بعد البيع، وكذلك متحف موتورينج نوستالجيا.

وتمثّل كاديلاك وهيونداي ومازدا ونيسان ودبليو موتورز وتويوتا بعضاً من الشركات التي اختارت دبي للكشف عن أحدث طرازاتها. وستقوم أستون مارتن وأودي وفيات وجي إم سي وجاغوار لاند روڤر وفولكس فاجن بإطلاق سيارات نموذجية لأول مرة.

عالمية وإقل

يمية

 

وقال فيليكس ويلر، المدير الإقليمي لكاديلاك في الشرق الأوسط: «للمرة الأولى تطلق كاديلاك سيارة جديدة خارج الولايات المتحدة، وقد اختارت دبي من أجل الإطلاق العالمي لسيارة الكروس أوفر الأولى من نوعها كاديلاك XT5.

كما سيشهد المعرض إطلاق سيارة السيدان الفاخرة CT6. وسيكون المعرض المكان المثالي لتسليط الضوء على التوسع الإقليمي والعالمي لعلامتنا التجارية». وأضاف أن هذه السيارات ستكون متوافرة في السوق الإماراتي بالربع الثاني من 2016.

وقال بروس روبرتسون، مدير عام جاغوار لاند روفر الشرق الأوسط و شمال إفريقيا: «نحن فخورون بمشاركتنا هنا مرة أخرى لعرض بعض أفضل تقنيات جاغوار لاند روفر الهندسية من خلال مجموعتنا الواسعة من السيارات المميزة».

وتشارك بالمعرض سيارة جاغوار F-TYPE الرياضية ذات المقعدين، ورانج روفر اس في اتوبيوغرافي والتي ستكون متاحة بالسوق خلال المعرض، إضافة إلى أحدث سيارات الصالون جاغوار XE، وجاغوار XF الجديدة كلياً. وتعرض جاغوار سيارة F-PACE للمرة الأولى بعد ظهور الطراز النموذجي منها في المعرض عام 2013، والتي ستكون متوافرة بالسوق المحلي العام المقبل.

وقال سعود عباسي، الرئيس التنفيذي، الفطيم للسيارات: «ستشهد منصتنا التركيز على مستقبل النقل وتقنيات القيادة الهجينة. وسيشتمل الجناح على منطقة تراثية احتفالاً بستة عقود على تأسيس الفطيم للسيارات».

متحف

سوف يستمتع عشاق السيارات النادرة والكلاسيكية بمشاهدة نحو 80 سيارة مميزة تم استعارتها من الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الذي توّج بطلاً للراليات في الشرق الأوسط لـ14 مرة، وأول شخصية عربية تنضم لمجلس الرياضة العالمي للسيارات «فيا» ويصبح نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».

وسوف تُعرض السيارات من قِبَل مشتركين آخرين مثل توميني كلاسيكس ومتحف الشارقة والعين كلاسيكس، إلى جانب عدد من أصحاب السيارات المشاركة في موكب دبي الاستعراضي. وسيتضمن المتحف أهم السيارات وأندرها مثل طراز مرسيدس بنز 300SL جولوينغ من عام 1955 وأستون مارتن بي 5 كوبيه، بالإضافة إلى جاغوار إي تايب من عام 1961 ولامبورغيني كوننتاش.

تفاعلية

سيرحب المعرض بعودة المزاد العلني على لوحات السيارات الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات يوم 14 نوفمبر ابتداءً من الساعة 4 بعد الظهر في قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي. وأوضح سلطان المرزوقي مدير إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة مشاركة في المعرض من خلال إقامة المزاد العلني رقم (89)، للأرقام المميزة.

والذي يضم ما يقارب 110 أرقام للوحات المركبات، فيما سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة فيه من قبل الجمهور يوم الأحد 8 نوفمبر المقبل، وتوقع المرزوقي أن يحقق المزاد 26-27 مليون درهم.

ألف ميل بالساعة

عبر جهاز محاكاة قيادة سيكون بمقدور الزوار تجربة قيادة سيارة بسرعة ألف ميل بالساعة (1600 كيلومتر في الساعة)، حيث تقف جاغوار جنباً إلى جنب مع مشروع بلود هاوند أس أس سي الذي يهدف إلى كسر الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية.

وستكون منطقة وجاغوار لاند روڤر لتجارب القيادة خارج القاعة موجودةً في أرينا بلازا، حيث ستقوم الشركة بعرض معداتها المتنقلة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بعد العروض الناجحة في المملكة المتحدة والصين وروسيا وجنوب إفريقيا.

- 24 عاماً من النجاح (غرافيك)

Email