تتسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 3.2 ثوانٍ

«آر 8» الرياضية تتربع على عرش أودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر «آر 8» سيارة أودي الأسرع والأقوى، إذ تمثل الجيل الثاني من السيارات الرياضية عالية الأداء. بفضل محركها الوسطي ذي الأسطوانات العشر بقوة 610 أحصنة وتقنية «quattro» لنظام الدفع الرباعي الدائم، تتسارع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 3.2 ثوانٍ فقط وتستمر للوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 330 كم/س بأداءٍ ملفتٍ يحبس الأنفاس.

تحتل أودي «آر 8» الجديدة صدارة سيارات أودي الرياضية بمحركها الوسطي المتفوق عالي التسارع، وهيكلها الديناميكي خفيف الوزن مع تقنية «quattro» لنظام الدفع الرباعي الدائم وقدرة كاملة على التحكم بعزم الدوران. وقد تمت إعادة تصميم السيارة بجميع تفاصيلها، فهي مشدودة أكثر وتتمتع بأداء متفوق في حلبات السباق وعلى الطريق أيضاً.

نسختان

يتوفر المحرك ذو سعة 5.2 ليترات والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر FSI بنسختين: نسخة بقوة 540 حصاناً وأخرى بقوة 610 أحصنة. يتسارع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كم/س بغضون 3.2 ثوانٍ فقط ويستمر حتى الوصول إلى 330 كم/س وهي السرعة القصوى مع عزم دوران أعظمي يقدر بـ 6.500 دورة في الدقيقة ليكتسب بذلك صوتاً أكثر اعتداداً ووضوحاً.

كما تعتمد أودي R8 في حركتها على تقنية «quattro» لنظام الدفع الرباعي الدائم وعلبة تروس S ترونيك بسبع سرعات مع توزيعٍ ذكي لعزم الدوران تبعاً لظروف القيادة، وفي الحالات القصوى يمكن أن ينتقل 100% من عزم الدوران إلى المحاور الأمامية أو الخلفية. ويتيح وضع الأداء الجديد في محرك أودي اختيار نظام معالجة ديناميكي يتيح تكيف القيادة مع معامل الاحتكاك للطريق لتوفير استجابة عالية الأداء.

خفيفة

رغم المعدات الإضافية في سيارة أودي R8 V10 plus وزيادة صلابتها إلا أنها تزن فارغة 1.454 كغ فقد فقدت 50 كغ مقارنة بسابقتها؛ ويضمن هيكلها المصنوع من الألمنيوم مع البلاستيك المقوى بألياف الكربون انخفاض الوزن والتوزيع الأمثل للحمولة على المحاور ويفتح أبعاداً جديدة فيما يتعلق بالوزن، والصلابة والاستجابة للحوادث.

 كما تعمل تقنية الديناميكيا الهوائية على تعزيز القوة في أسفل السيارة مما يمنحها ثباتاً أكثر، في حين يوضح اثنان من أنظمة التعليق على شكل عظم الترقوة مدى قرب سيارة أودي R8 الجديدة من سيارات السباق.

Email