أودي Q2 الجديدة كلياً في الإمارات قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعدما ظهرت لأول مرة أمام الجمهور خلال ’معرض جنيف الدولي للسيارات 2016‘ من المتوقع أن تأتي أودي Q2 إلى الإمارات قبل نهاية العام الحالي أو في الربع الأول من 2017.

وتقدم أودي مجموعةً مختارةً من ثلاثة محركات لسيارة Q2: ثلاثة محركات TFSI تتراوح قوتها بين 116 و190 حصانا. ويتبع برنامج المحركات مبدأ اختيار الحجم الصحيح. ويتعلق هذا الأمر بتحقيق التوازن المثالي بين فئة السيارة، وسعة المحرك، والقوة المنتجة، وعزم الدوران، وسلوك الكفاءة في الظروف اليومية. وتأتي خيارات سعة المحرك المتوفرة لسيارة أودي Q2 الجديد على الشكل التالي: 1.0 ليتر، و1.4 ليتر، و2.0 ليتر.

ويعتبر محرك 1.0 TFSI أصغر محرك يعمل بالبنزين ضمن مجموعة المحركات المتوفرة لسيارة أودي Q2. وينتج المحرك 116 حصاناً من القوة وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر من سعة قدرها 999 سم مكعب. في حين ينتج محرك 1.4 TFSI 150 حصاناً مع نظام تعطيل الأسطوانات ’الأسطوانة عند الطلب‘ COD. ومع نظام نقل الحركة S tronic، يستهلك المحرك 5.2 ليترات من الوقود في المتوسط، ويصدر 119 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل 100 كيلو متر.

ويمثل محرك 2.0 TFSI القوي أكبر محركات البنزين المتوفرة مع 190 حصاناً من القوة. وقامت أودي بتطوير عملية احتراق جديدة من أجل هذا المحرك، حيث تمكن هذه العملية أسطوانات المحرك الأربع من إدراك الفوائد الاقتصادية لتقليص حجم المحرك عند التشغيل الجزئي، بينما تحقق فوائد محرك أكبر بسعة أكبر عند الأحمال الأعلى. ويؤدي هذا الأمر إلى تحقيق كفاءة وسلوك طاقة ممتاز عبر كامل نطاق سرعات المحرك.

نظام نقل الحركة
توفر أودي نظام نقل الحركة S tronic مزدوج القابض بسبع سرعات لجميع المحركات باستثناء محرك 2.0 TFSI الذي يتزود بنظام نقل حركة ثنائي القابض مطور حديثاً كإجراء قياسي. ويترك نظام نقل الحركة بصمته مع نسب تبديل السرعات المتباعدة والمستوى المرتفع من الكفاءة الذي يمكن أن يعزى إلى نوع جديد من إمدادات الزيوت وتقليص الاحتكاك.

أبعاد
مع الأطوال القصيرة لمقدمة وخلفية السيارة وارتفاعها عن الأرض بمقدار 20سم، يمكن لسيارة أودي Q2 تسلق المنحدرات دون أي جهد يذكر. ويقدم نظام الدفع الرباعي الدائم المستوى المطلوب من قوة الدفع والتحكم. ويأتي هذا النظام كميزة قياسية عند اختيار محرك البنزين الأكبر. كما يأتي المحرك مع نظام أوتوماتيكي لنقل الحركة من 7 سرعات. وبلمح البصر، تقوم علبة التروس ثنائية القابض بتغيير التروس وتقديم تجربة قيادة سلسة وممتعة. وتعتزم أودي إطلاق سيارة Q2 مع 3 محركات  TFSI تتراوح قوتها بين 116 و190 حصاناً بخارياً.

مظهر
وتبدو سيارة أودي Q2 وكأنها تستعرض عضلاتها. ومع الأبعاد العريضة والتصميم المنحني، تنضخ السيارة بدفقات من الطاقة والثقة الفائقة. كما أن السقف المنخفض والنوافذ المرتفعة يمنحان السيارة الرياضية مظهراً أشبه بسيارات الكوبيه وتمركزاً رابضاً ورشيقاً على الطريق. وينطوي تصميم السيارة على عدة ملامح بارزة تخطف الأنظار كالأضواء الأمامية ذات الشكل الإسفيني، والموضع المرتفع للشبكة الأمامية أحادية الإطار وفتحات التهوية الكبيرة. ويمتلك الجزء الخلفي من جسم السيارة مظهراً مشدوداً مع جناح السقف الطويل والناشر الذي يبدو كمصدات الحماية تحت هيكل السيارة. ووراء الباب الخلفي، يقبع صندوق أمتعة ينطوي على الكثير من المساحة لوضع المعدات الرياضية أو الكثير من عناصر التسوق. وتتوفر ميزة الباب الخلفي العامل بالكهرباء كخيار. وتتمثل إحدى المزايا العملية للسيارة بحجرة تحميل الأمتعة الطويلة في المقعد الخلفي التي تجعل من نقل الزلاجات أو الرفوف أمراً بسيطاً للغاية.

 

Email