ديسكڤري «ال ار 4» لحياة مفعمة بالنشاط

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر ديسكڤري «ال ار 4» من شركة لاند روڤر المركبة المثالية لمن يعيشون حياةً مفعمة بالنشاط والحيوية، وتؤكد إضافة محرك البنزين الجديد سوبرتشارجد سعة 3.0 لترات.

ويسهم كلّ من الشبك الأمامي، والمصد الأمامي، وتصميم الأضواء الأمامية، والنهارية الجديدة بتقنية LED، إلى جانب التصميمين الجديدين للعجلات الخلائطية، في تعزيز المظهر بشكلٍ كبير. وبهدف إضفاء مستويات أعلى من التميّز على المركبات، تبقى الحزمة التصميمية الاختيارية باللون الأسود «Black Design Pack»، مع تعديلات على التشطيبات النهائية وعجلات خلائطية جديدة سوداء مقاس 19 و20 بوصة.

محرك

محرك البنزين V6 سوبرتشارجد عالي الكفاءة سعة 3.0 لترات، يترافق مع نظام الإيقاف – التشغيل الذكي الذي يسهم في توفير استهلاك الوقود وجرى تجهيز جميع الموديلات بنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات من طراز «ZF».

ويقوم محرك V6 بتوليد قوة 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن متر، وبما يكفل توفير قدرة تسارع من صفر إلى 9.6 كلم/ساعة خلال 7.7 ثوان، فضلاً عن سرعة قصوى قدرها 195 كلم/ساعة. وبفضل الكفاءة المعزّزة للمحرك الجديد وتزويده بنظام الإيقاف – التشغيل الذكي، تنتج مركبة ديسكڤري 2014 المزوّدة بهذا المحرّك ما لا يزيد عن 269 غراماً من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.

نظام صوتي

تتضمن تقنيات مساعدة السائق وأنظمة الراحة والأمان تقنية استشعار الخوض في المياه (وهي تقنية فريدة خاصة بلاند روڤر)، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وميزة استشعار المركبات القريبة، ووظيفة المراقبة عند الرجوع للخلف وكاميرات خاصة بالتقاطعات.

ولتواكب غيرها من مركبات لاند روڤر يتم تزويدها الآن بنظام «مريديان» الصوتي الاستثنائي. ويتضمن النظام القياسي 8 سمّاعات بقوة 380 واط، بينما ينتج نظام مريديان المحيطي قوة قدرها 825 واط ويتكون من 17 سمّاعة.

Email