مبخوت هداف آسيا 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

اصبح علي مبخوت اول اماراتي يتوج بجائزة افضل هداف في كأس اسيا وذلك بعدما انهى نسخة استراليا 2015 وفي سجله 5 اهداف.

واستهل مبخوت النهائيات بتسجيله هدفين في مرمى قطر (4-1)، ثم وجد طريقه الى شباك البحرين (2-1) بعد 14 ثانية على بداية اللقاء ليصبح صاحب اسرع هدف في تاريخ النهائيات، قبل ان يسجل في ربع النهائي ضد اليابان حاملة اللقب (فازت الامارات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) وصولا الى مباراة المركز الثالث امام العراق (3-2) حين سجل هدف الفوز من ركلة جزاء.

واصبح مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة افضل هداف بعد السعودي فهد البيشي “3 اهداف عام 1992" والبحريني علاء حبيل "5 اهداف عام 2004 مشاركة مع الايراني علي كريمي" والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني "4 اهداف عام 2004 مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا".

وقد فرض مبخوت نفسه من ابرز لاعبي النسخة السادسة عشرة برفقة زميله عمر عبد الرحمن ما قد يفتح الباب امامه للاحتراف خارج الامارات، وهي مسألة محتملة جدا بحسب ما كشف اللاعب نفسه امس الجمعة بعد قيادته بلاده لاحراز الثالث.

ويأتي تتويج مبخوت بجائزة هداف نهائيات كأس اسيا بعد كان ايضا هداف التصفيات المؤهلة للبطولة القارية ولكأس الخليج التي اقيمت في نوفمبر الماضي "5 اهداف في البطولتين ايضا".

ومبخوت لم يكن اللاعب الاماراتي الوحيد الذي اظهر انه يتمتع بغريزة تهديفية مميزة، اذ كان احمد خليل (23 عاما) قريبا جدا منه في الصراع على جائزة الهداف وكان بامكانه ان يناله لو لم يترك ركلة الجزاء لمبخوت في لقاء العراق الذي شهد تسجيله ثنائية رفع من خلالها رصيده الى اربعة اهداف في المركز الثاني مشاركة مع الاردني حمزة الدردور الذي ترك بصمته ايضا في نهائيات استراليا 2015 بعدما سجل اهدافه الاربعة في مباراة فلسطين (5-1).

Email