كروس يحـذِّر من قـوة الإمارات

: الهجمات المرتدة سلاح العراق أمام كوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت صحيفة «الصباح» العراقية في عددها الصادر، أمس، عدداً من النصائح للمنتخب العراقي الذي يواجه نظيره الكوري اليوم ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم آسيا، المقامة حالياً بأستراليا، ونقلت الصحيفة نصائح الخبير الكروي بسام رؤوف التي قال فيها: «على الرغم من الفوز والتأهل، إلا أن هنالك بعض السلبيات حول أداء لاعبي منتخبنا الوطني، فالمباراة شهدت ضعف النواحي الفنية من الجانبين العراقي والإيراني رغم كثرة الأهداف، ولولا حالة الطرد في صفوف المنتخب الإيراني لكانت النتيجة مختلفة.

وأضاف للصحيفة: «إن مباراتنا أمام المنتخب الكوري الجنوبي ستكون صعبة جداً وأي انفتاح في اللعب سيؤدي إلى تلقي أهداف، لأننا لا نستطيع مجاراتهم في سرعة إيقاع اللعب، والمطلوب من لاعبينا أن يحافظوا على توازنهم، من خلال الضغط على حامل الكرة في الأمام، والاعتماد على الهجمات المرتدة، لأن ذلك سيصعب من مهمة الفريق الكوري».

احتفال

وتحت عنوان: «كروس يحـذِّر من قـوة الإمارات»، قالت صحيفة «المدى» العراقية: «لا تريد أستراليا المبالغة في تقدير فرصها للفوز بكأس آسيا لكرة القدم المقام بأرضها برغم خروج اليابان حاملة اللقب من دور الثمانية».

وأضافت: «توقع الجميع أن تواجه اليابان في قبل النهائي في إعادة لنهائي 2011، لكنها ستلعب مع الإمارات التي تفوقت على «محاربي الساموراي» بركلات الترجيح، احتفل الإعلام الأسترالي بما عــدَّته مساراً أسهل في الطريق للنهائي».

وقالت إن المهاجم روبي كروس، قال: «إن منتخبنا لا يتعامل مع التأهل وكأنه أمر مضمون، وبوسعنا أن نصبح أول فريق يفوز بلقب كبير هنا في أستراليا.. وتحقيق هذا على أرضنا أمر ذو خصوصية، لذا فإن التركيز هنا منصب على تحقيق هذا وإتمام المهمة.. والمهمة هي الفوز بالبطولة».

وأضاف: «لهذا نتعامل مع كل مباراة على حدة، البعض يقول إننا نضمن الوصول للنهائي لكننا لا ننظر لذلك، سيكون الأمر صعباً».

السقوط الكبير

وتحت عنوان «العراق والإمارات تنقذان العرب من السقوط الفظيع»، قالت صحيفة «الوسط البحرينية»: بعد دور أول مخيب للآمال لمنتخبات العرب في كأس آسيا 2015 لكرة القدم، كان السؤال البديهي هل ينقذ منتخبا الإمارات والعراق هذا السقوط الكبير؟

وأضافت: «لم يسبق للمنتخبات العربية أن عرفت خيبات في كأس آسيا كتلك التي عاشتها في الدور الأول من النسخة الحالية المقامة في أستراليا حتى نهاية الشهر الجاري، فودعت 7 منتخبات من أصل 9 الدور الأول بخفي حنين، وأفلت منتخبا الإمارات والعراق من كماشة الخروج المبكر، وتأهل كل منهما من مجموعة ضمت 3 منتخبات عربية».

واهتمت صحيفة «الوطن» القطرية باستعدادات المنتخب الأسترالي لمواجهة نظيره الإماراتي، وقالت الصحيفة: «إن المنتخب الأسترالي لكرة القدم توجه إلى شاطئ مدينة نيوكاسل ليخوض الفريق تدريباته على الشاطئ استعداداً للمباراة الصعبة والمرتقبة للفريق أمام نظيره الإماراتي».

Email