يستمتع بأجواء التنس ونهائيات أمم آسيا في أستراليا

سيدورف: الأبيض صاحب أجمل أداء في البطولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر كلارنس سيدورف نجم الكرة الهولندية ونادي ميلان الإيطالي السابق، في تصريح خاص لـ«البيان الرياضي» عن إعجابه بالأداء، الذي قدمه منتخب الإمارات في البطولة، ليثبت بالفعل أنه المنتخب صاحب المستوى المتميز والأداء الجميل بين كل المنتخبات، وخاصة بعد نجاحه في هزيمة المنتخب الياباني القوي الذي كان أبرز المرشحين لنيل اللقب، مشيراً إلى أن الأبيض الإماراتي يضم عناصر جيدة، وفي مقدمتها نجم البطولة عمر عبدالرحمن «عموري» صاحب الأداء الراقي والمهارات العالية.

وأكد نجم الكرة الهولندية الأسبق، أن الهدف المبكر لمنتخب الإمارات والذي أحرزه الهداف علي مبخوت، ساعد لاعبيه على التحكم في أحداث المباراة، في المقابل جاء الهدف بمثابة صدمة للساموراي وأدخل لاعبيه في حالة من التوتر وخاصة نجمه هوندا الذي كان خارج الخدمة تماماً، ووضح على أدائه عدم التركيز في المباراة، وبدا عليه ذلك حتى خلال تنفيذه ركلة الجزاء الترجيحية الأولى لمنتخب بلاده في الركلات الحاسمة.

تطور

وأكد نجم ميلان الإيطالي ومدربه الأسبق، أن الكرة الآسيوية ورغم حضورها الباهت في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، إلا أنها تشهد تطوراً في السنوات الأخيرة، وسيكون لها شأن كبير في المستقبل، حيث بدأت الملاعب الأوروبية تزخر بالعديد من النجوم من القارة الصفراء وخاصة من اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا. كما أشاد سيدورف، على جانب آخر بتطور مستويات كرة القدم في القارة السمراء، وما تقدمه منتخباتها في البطولة الحالية من أداء قوي.

وأوضح النجم الهولندي الذي تمت إقالته العام الماضي من تدريب نادي ميلان، أنه لم يحدد بعد مستقبله وكل الاحتمالات مازالت مفتوحة، وقال: لا أحد يعلم ما قد يحصل في المستقبل، مازال عندي الوقت للتفكير قبل العودة للعمل مجدداً، كرة القدم مهنة حساسة، الآن أنا بصدد الملاحظة والتعلم والسفر وسنرى ما قد يحدث.

دعوة

وجاء نجم الكرة الهولندية ونادي ميلان السابق بدعوة من اللجنة المنظمة، حيث حضر أول من أمس، مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الياباني في الدور ربع النهائي، والتي أقيمت بمدينة سيدني الجمعة الماضية، وانتهت بفوز منتخبنا الوطني بركلات الجزاء الترجيحية وتأهله إلى المربع الذهبي لملاقاة صاحب الأرض المنتخب الأسترالي غداً.

وقبل التحول إلى سيدني، أقام كلارنس سيدورف بمدينة ملبورن وحضر جانباً من مباريات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأقام بفندق سوفيتل، حيث عبرت زوجته عن عشقها للعبة التنس، وقالت: كيف أكون في أستراليا ولا أحضر بطولة التنس.

ويبدو أن عشق زوجته للتنس جعل سيدورف يكتفي بحضور مباراة فقط لنهائيات كأس أمم آسيا، والعودة لملبورن لمتابعة اللقاءات الحاسمة لبطولة أستراليا المفتوحة.

مفاتيح

وبدأ سيدورف مسيرته الكروية مع أياكس أمستردام الهولندي في بداية التسعينات، وكان يلعب في مركز الجناح الأيمن، وقد ساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الهولندي في عام 1993 و1995، كان أحد أهم المفاتيح في الفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 1995، وفي عام 1995 انتقل إلى نادي سامبدوريا الإيطالي.

وبعد موسم واحد فقط مع النادي الإيطالي انتقل لريال مدريد، وكانت قدرته الهجومية الكبيرة أحد أهم العوامل التي ساعدت ريال مدريد على الفوز بلقب الدوري الإسباني في موسم 1996/1997، وفي موسم الثاني مع النادي الإسباني ساهم وبشكل كبير في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، ولكن بسبب حدوث العديد من المشاكل بينه وبين جماهير ريال مدريد فضل العودة إلى إيطاليا وهذه المرة مع إنتر ميلان، وبعد أن لعب سنتين لإنتر ميلان، انتقل لنادي إيه سي ميلان وساعد النادي على الفوز بلقب كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي.

ولعب سيدورف 87 مباراة دولية مع منتخب هولندا وشارك معه في كأس أوروبا 1996 و2000 و2004، ولعب في كأس العالم 1998، وكانت آخر مشاركة له في مباراة مع المنتخب الهولندي في كأس أوروبا 2004 أمام منتخب البرتغال.

عقد

في 16 يناير 2014 تم الإعلان عن تولي كلارنس سيدورف تدريب نادي إيه سي ميلان بدلاً من ماسيميليانو أليغري، وتم توقيع العقد لمدة سنتين أي لغاية 2016، لكن تمت إقالته بعد 5 أشهر فقط.

Email