الجيل القديم يؤازر المنتخب العراقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار عدد من اللاعبين العراقيين السابقين المقيمين بأستراليا منتخب بلادهم، للاطمئنان إلى اللاعبين ورفع معنوياتهم قبل مواجهة كوريا الجنوبية لحساب نصف نهائي بطولة آسيا اليوم، وهم محمد جاسم لاعب فريق الأمانة العراقي وأحد الأندية الأسترالية، وعدنان عودة ملاكم سابق، ونبيل عمران لاعب سابق بنادي الشرطة العراقي وبأستراليا، وحازم عمران لاعب وحكم سابق.

وأكد محمد جاسم أن وصول المنتخب العراقي إلى النهائي سيرفع من شأن الكرة العربية في القارة الآسيوية، وقال: «المهمة صعبة، لكن نتائجنا السابقة مع كوريا الجنوبية تجعلنا نشعر بالتفاؤل، إضافة إلى أن المنتخب العراقي الحالي يجمع بين الخبرة والشباب، ولدينا جهاز فني قدير بقيادة راضي شنيشل، ولا ننسى أن نحو 20 ألف متفرج سيكونون في الملعب اليوم».

وتمنى محمد جاسم التوفيق للمنتخبين العراقي والإماراتي في مهمتهما الآسيوية وتشريف الكرة العربية بالتأهل إلى نهائي البطولة.

من جهته، أكد عدنان عودة أن منتخب «أسود الرافدين» نجح في توحيد الشعب العراقي، وقال: «أصبحت كرة القدم مثل السياسة، وكل التوفيق لمنتخبنا والتأهل إلى النهائي، ونشعر بالفخر لنجاح أسود الرافدين في توحيد الشعب العراقي باختلاف طوائفه».

وصرح حازم عمران بأن مساندة المنتخب واجب وطني، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق، وقال: «حضورنا لدعم اللاعبين معنوياً وشد أزرهم، حتى يشعروا بأنهم غير بعيدين عن بلادهم، ونتمنى أن ينتهي مشوارهم في نهاية البطولة بمباراة تجمعهم مع منتخب الإمارات الشقيق، ونتمنى أن يكون النهائي عربياً».

وأوضح نبيل عمران أن الجالية العراقية كانت تنتظر بشوق وصول المنتخب العراقي أو أي منتخب عربي إلى دور متقدم في البطولة، وبما أن هذا تحقق بالتأكيد، فإنهم سيكونون بأعداد غفيرة اليوم وغداً لدعم المنتخبين العراقي والإماراتي»، وقال: «لا نبخل بأي دعم، سواء صعد العراق أو الإمارات أو الاثنان إلى النهائي».

Email