الطريقة الاسترالية تحفز لاعبينا على الفوز

راشد الزعابي: حلم الوصول إلى النهائي ليس مستحيلاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالما نملك الإرادة القوية، والعزيمة، والروح القتالية، والتخطيط السليم، والرغبة في التميز، فلا يوجد ما يمنع من زيادة حلم الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة آسيا، بهذه الكلمات التفاؤلية بدأ راشد الزعابي نائب رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، تصريحاته حول طموحات الأبيض خلال الفترة المقبلة بعد أن حقق هدفه بالوصول إلى المربع الذهبي، والتواجد بين الأربعة الكبار في آسيا، بأداء قوي ونتائج متميزة.

وأضاف الزعابي: الوصول إلى المباراة النهائية ليس مستحيلًا، طالما هناك عمل جيد ومنظم واستعداد يتواكب مع الطموح، ولدينا جهاز فني يملك القدرة على قراءة المنافس بشكل جيد، من خلال التخطيط السليم والمتابعة الدؤوبة لكل كبيرة وصغيرة، ولاعبين يملكون الروح القتالية العالية للدفاع عن علم بلادهم في هذا المحفل القاري الكبير، واتحاد كرة يدعم بقوة ويوفر كل عناصر النجاح، فمنظومة العمل متكاملة العناصر لذلك فإن التفاؤل يزداد بإمكانية جعل الحلم واقعاً ملموساً.

وأشار نائب رئيس لجنة المنتخبات إلى أن طريقة لعب المنتخب الأسترالي والتي تتشابه مع طريقة اللعب الإيرانية تشجع لاعبينا علي الأداء القوي وتحقيق الفوز، وصحيح يملكون لاعبين على مستوى فني وبدني طيب وأصحاب خبرة ميدانية كبيرة، ولكن جهازنا الفني بقيادة المهندس مهدي علي قادر على التعامل الجيد مع المباراة ووضع التكتيك المناسب الذي يرجح كفة منتخبنا الوطني خلال المباراة التي ستقام بينهما غداً في مدينة نيوكاسل.

عمل كبير

وعن الفوز الصعب للمنتخب على اليابان قال الزعابي : علينا عدم نسيان أننا لعبنا أمام الفريق حامل اللقب، ويتمتع بخبرات ميدانية كبيرة من خلال سجل حافل بالإنجازات العالمية والقارية، ويضم مجموعة من اللاعبين المخضرمين في الملاعب، وعدد كبير منهم محترف في الدوريات الأوروبية.

كلها أمور لابد أن تترك آثارها على أجواء المباراة، ولكن الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي نجح في قراءة الفريق جيدا أولا، ثم أحسن التعامل معه ميدانيا ثانيا، ولعل سيطرة منتخبنا على أول 20 دقيقة تم خلالها إهدار فرص مؤكدة ثم تسجيل أول هدف في الشباك اليابانية خلال البطولة، يؤكد مدى العمل الكبير الذي قام به الجهاز الفني والتزم به اللاعبون داخل الملعب.

وتابع : ساهم الهدف الذي مني به مرمى اليابان في تعزيز الفريق الياباني لمقدرته الهجومية، لأنه لم يعد لديه ما يخسره، لذلك هاجم وأجرى حوالي 800 تمريرة ما بين قصيرة بنظام لعب المثلثات من أجل إرهاق لاعبينا، أو من خلال تمرير عرضي لفك التكتل الدفاعي لمنتخبنا.

وهنا يجب الإشارة إلى قوة الدفاع الذي تحمل عبئاً كبيراً طوال زمن المباراة، وظهر تماسكه بشكل نال الاستحسان والتقدير من كل المتابعين والمحللين، نعم اليابان سجل التعادل وأهدر فرصاً واستحوذ على المباراة، ولكن ما فائدة الاستحواذ واللعب وأنت لا تستطيع ترجمة ذلك إلى أهداف.

لذلك أقول إن التاريخ لا يعترف بالأداء قدر اعترافه بالنتائج وهذا شيء طبيعي، ومنتخبنا لعب أمام إيران وتميز ولكنه خسر، وفي مثل هذه البطولات الأداء لا يشفع للفريق في الوصول إلى أبعد مدى، لأن العبرة بالنتائج، ونحن حققنا ما نريد من المباراة وهذا هو الأهم.

قلب التوقعات

وأشار راشد الزعابي إلى أن المنتخب قلب التوقعات خلال مباراة اليابان، حيث كانت كل التعليقات الصادرة يوم المباراة تشير إلى تأهل المنتخب الياباني، حتى أن هناك كلاماً بدأ يظهر حين ذاك بأن ملعب نيوكاسل لن يستوعب الجمهور الياباني والأسترالي في دور الأربعة والمطالبة بنقل المباراة إلى ملعب سيدني، هكذا كان التعامل مع المباراة وقال : مثل هذه الأقوال حمستنا وزادت من إصرارنا على تخطي هذه العقبة، وطالما هناك إرادة قوية، لا يوجد مستحيل في تحقيق المطلوب.

ثمار

أكد راشد الزعابي أن اتحاد الكرة يجني حالياً ثمار جهد سنوات كبيرة من العمل الجاد والتخطيط السليم، وقال: الدعم الكبير الذي نناله من سمو الرئيس الفخري لاتحاد الكرة يمنحنا العزيمة ويزيد من حماسنا للعمل والارتقاء بكرة الإمارات، كما أن الدعم الجماهيري الكبير الذي يناله الفريق يكون سبباً من أسباب التفوق، وإن شاء الله يتحقق الحلم ونسعد بنهائي عربي بوصول الأشقاء في العراق إلى المباراة النهائية أيضاً.

Email