طباخ يترك عمله ويتفرغ لـ «أسود الرافدين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل طباخ عراقي يدعى نزار حسن، على إجازة من عمله بأحد المطاعم العربية بمدينة يولونغونغ، ليتفرغ لمرافقة بعثة المنتخب العراقي لإعداد الوجبات العراقية لهم.

وتحدث غيث عبد الكريم منسق الاتحاد العراقي في بطولة كأس آسيا، عن تفاصيل هذه القصة لـ «البيان الرياضي»، مشيراً إلى أن الالتقاء بالطباخ العراقي كان عن طريق الصدفة، عندما تعاقد الاتحاد العراقي مع مطعم لبناني لإعداد طعام البعثة، وقال: عندما حلّ المنتخب العراقي في شهر ديسمبر الماضي إلى مدينة يولونغونغ القريبة من سيدني.

تم التعاقد مع مطعم لبناني لإعداد طعام البعثة العراقية، حسب المواصفات التي نطلبها، وكنا موفقين في اختيار المطعم لوجود طباخ عراقي، وعندما تحولنا إلى مدينة بريسبان قبل انطلاق البطولة، شعرنا أن هناك خللاً، لأن اللاعبين غير مرتاحين من الأكل في الفندق، فقمنا بالاتصال بنزار ليلتحق بنا، والطريف في الموضوع، أنه كان في ذلك الوقت في المطار في رحلة لزيارة بريسبان، فوافق على الالتحاق بنا والبقاء معنا حتى الآن.

ظروف

وأضاف منسق الاتحاد العراقي: نحرص في المنتخب العراقي، أن نوفر كل الظروف الملائمة للاعبين، بما في ذلك الأكل الذي يفضلونه، وحتى الشي على الطريقة العراقية، وقد تبدو هذه التفاصيل بسيطة، ولكنها مهمة لنا لضمان راحة اللاعبين حتى يكون تركيزه فقط على المباريات، وقد نشأت بين الطباخ العراقي واللاعبين علاقة قوية، حيث أصبح يعرف الطعام المفضل لكل واحد منهم، وأكد غيث عبد الكريم، أن ما حققه أسود الرافدين يعتبر إنجازاً للكرة العراقية، وتوجه بالشكر إلى كل الجماهير التي ساندت المنتخب منذ وصوله لأستراليا.

أكلة

وعن الأكلات المفضلة للمنتخب العراقي، أكد نزار حسن المقيم بأستراليا منذ 8 أعوام، أن اللاعبين يفضلون «مرقة الفاصوليا» والتيسي العراقي، والأرز على الطريقة العراقية، فيما يفضل المهاجم يونس محمود الدجاج المشوي، ويركز جاستون ميرام على السلطة، مشيراً إلى أن وجبات المنتخب العراقي قبل المباريات تتكون عادة من شربة الخضراوات والمقلوبة، التي تتشكل من الخضر واللحم والأرز، وأحياناً مرقة البطاطا مع الأرز الأبيض.

وعبر نزار عن سعاته بتجربته مع المنتخب العراقي، واعتبرها واجباً وطنياً قبل كل شيء، مشيراً إلى أنه حقق شهرة واسعة في العراق، بعد إجراء العديد من وسائل الإعلام العراقية لقاءات خاصة معه عن كواليس مطبخ المنتخب العراقي.

Email