تلقى تهنئة البعثة على اللقب المتميز من وكالة الأنباء الفرنسية

مهدي من أبرز شخصيات نهائيات آسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساد نوع من الارتياح والتفاؤل في أرجاء بعثة منتخبنا الوطني المشارك في نهائيات آسيا المقامة حاليا في أستراليا، بعد اختيار وكالة الأنباء الفرنسية المهندس مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني ابرز شخصية في النسخة 16 من نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في أستراليا ، وقامت البعثة وأعضاء سفارة الإمارات في الدولة بتهنئة مهدي علي ، واعرب يوسف السركال عن ارتياحه للاختيار وقال: مهدي صاحب بصمة مميزة ويستحق التقدير.

وكانت وكالات الأنباء العالمية القت الضوء على الإنجاز الكبير لمنتخبنا الذي نجح في قهر اليابان بركلات الترجيح أمس الأول، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب» في تقرير لها، لم يكن وصول الإمارات إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا للمرة الأولى منذ 1996 وليد الصدفة، بل جاء نتيجة الاستقرار الفني بقيادة المدرب المتميز مهدي علي الذي فرض نفسه من أبرز «شخصيات» نهائيات آسيا.

ونال مهدي حصته من الأضواء لأنه فرض نفسه من الشخصيات المفضلة في قاعات المؤتمرات الصحفية إلى جانب دوره الأساسي في تألق الأبيض في البطولة القارية بجانب العلاقة المتميزة التي تربطه مع اللاعبين.

واعرب يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة عن سعادته الشخصية بان يكون المدرب الوطني مهدي علي من المدربين المتميزين أصحاب البصمة في نهائيات آسيا، ومثل هذه الترشيحات والاستبيانات لا تأتي من فراغ، وإنما تعود إلى تميز مثل هؤلاء الأشخاص في عملهم وظهور نتيجة هذا العمل على أداء المنتخبات التي يتولون تدريبها، ومنتخب الإمارات من المنتخبات التي تفوقت خلال هذه البطولة من خلال مستوى الأداء وتميز اللاعبين وتحقيق نتائج طيبة، وحسن التعامل الفني مع مجريات اللعب في مختلف المباريات.

مدرب كفء

اكد عبدالباسط محمد عبدالله المرزوقي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة باستراليا والذي كان دائم التواجد مع البعثة الرسمية والمنتخب الوطني انهم سعداء وفخورون باختيار الإمارات ممثلة في شخص المدرب الوطني مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني الشخصية الأبرز في النسخة 16 من نهائيات كأس آسيا مشيرا الى ان مهدي مدرب كفء ومجتهد ويستحق ما حصل عليه من تقدير سواء من اللجنة المنظمة أو من الإعلام العالمي الذي يتابع البطولة.

وقال المرزوقي: اختيار صادف أهله لان مهدي علي برز بصورة لافتة من خلال قيادته لفريق بحنكة الى دور الأربعة وامتلك الشخصية والحضور الكافي كمدير فني للأبيض ساعده في ذلك علاقته الطيبة مع اللاعبين من خلال التواجد معهم منذ سنوات وانعكس ذلك على الروح التي ظهر بها المنتخب في كل المباريات التي خاضها في البطولة.

الأبرز

واكد سعيد الطنيجي رئيس لجنة المجتمع باتحاد الكرة وعضو مجلس الإدارة أن اختيار مهدي علي الشخصية الابرز في النسخة الحالية من كأس آسيا انتصار جديد للامارات وقال: المهندس مهدي يستحق أن يكون ابرز شخصية في البطولة بعد أن وصل بمنتخبنا الوطني الى دور الأربعة واوفى بوعده بان يكون الأبيض ضمن الأربعة الكبار من خلال اقصائه لليابان المنتخب المرشح للبطولة وبطل النسخة الماضية مما يدل على علو كعبه وفرض اسلوبه في المباراة.

واضاف: هناك جوانب اخرى غير التي نراها في الملعب وحسن قيادته لمجموعة اللاعبين الذي ساهم في صناعتهم من خلال الاشراف عليهم في المنتخبات السنية فهناك الحس العالي في التعامل مع كل ما يهم اللاعبين وحرصه على علاقته بهم بجانب علاقتهم ببعضهم البعض.

وتمنى الطنيجي ان يكون الاختيار حافزا ودافعا لإكمال مشوار البطولة بتحقيق إنجاز جديد للدولة خاصة ان المنتخب يواجه عقبة جديدة في طريقه أمام منتخب البلد المضيف.

سياسة ناجحة

عبر محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة عن فخره باختيار المدرب مهدي علي الشخصية الأبرز في نهائيات كاس آسيا من خلال الدور الكبير الذي يقوم به مع الأبيض منذ سنوات وخلال النسخة الحالية للبطولة القارية.

وقال ابن هزام ان اختيار المدرب الوطني لمنتخبنا يؤكد على نجاح سياسة اتحاد الكرة في اختيار المدرسة الوطنية والدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد للمدرب للقيام بمهمته في تحقيق إنجازات مع المنتخب باسم الإمارات.

واعتبر ابن هزام ان اختيار مهدي تحفيز جيد للاعبين وللمدربين الوطنيين سواء مع المنتخبات الوطنية أو من خلال قيادتهم للأندية منوها الى أن كل ذلك يؤكد ان الاتحاد يسير في الطريق الصحيح من خلال دعمه للمدرب الوطني سواء مع المنتخب الاول والمنتخبات السنية.

واختتم الامين العام للاتحاد حديثه متمنيا ان يصب كل هذا التقدير الذي يحظى به منتخبنا الوطني ومدربه في ان يوفق اللاعبين في تجاوز محطة استراليا والوصول الى النهائي الحلم مؤكدا أن من فعلها أمام الفريق المرشح والبطل السابق قادر على تكرارها غدا في نيوكاسل وإسعاد الجماهير الإماراتية التي تستحق الفرح.

فخر

أكد علي حمد مدير اتحاد الكرة بالانابة انهم فخورون باختيار احد أبناء الإمارات كأبرز شخصية في هذا المحفل القاري وهذا يعني تكريما للإمارات في شخص المهندس مهدي علي مدرب المنتخب الوطني.

واشار علي حمد أن مهدي حقق عددا من الإنجازات والمجد للدولة من خلال القيام بمهمته الوطنية في قيادته المتميزة للأبيض في عدد من البطولات موضحاً انه مدرب يبذل الكثير من الجهد ويقوم بعمل كبير لبلده وانه يقوم بهذا العمل بعلمية عالية يحرص من خلال هذه الرؤية لكل التفاصيل التي تقود للنجاح.

ويرى مدير الاتحاد أن مهدي يستحق هذا الإنجاز وان يوفق في تحقيق بطولة كأس آسيا بعدما قاد الابيض الى تحقيق هدفه في التواجد مع الأربعة الكبار في القارة.

مشوار

يتضمن مشوار مهدي علي مع المنتخبات قيادته منتخب الشباب للفوز بكأس آسيا للشباب عام 2008 في الدمام والتأهل إلى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 سنة في مصر ثم قاد الأولمبي للفوز بلقب البطولة الخليجية الأولى للمنتخبات تحت 23 سنة عام 2010 في الدوحة وفضية آسيا د غوانزهو عام 2010 والتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

Email