منتخبنا يواصل استعداداته لمباراة استراليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته وتدريباته في نيوكاسل بأستراليا للمباراة المهمة التي تجمعه مع البلد المضيف استراليا يوم الثلاثاء المقبل في الدور قبل النهائي " دور الأربعة" في بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

وشهد التدريب اليوم سعادة يوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وأعضاء مجلس الادارة و عبدالباسط المرزوقي القائم بأعمال سفارة الامارات بأستراليا.
وتنوعت التدريبات بين التمارين السويدية والاحماء كما تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين في الملعب الى جانب التدريبات الخاصة بحراس المرمى الثلاثة ماجد ناصر وخالد عيسى ومحمد يوسف.

ويدرك المنتخب الوطني أهمية مباراة دور الأربعة ويتطلع المدرب مهدي علي الى وضع الترتيبات الأخيرة لشرح الاسلوب الذي سيواجه به منتخب استراليا. 

وأكد سعادة يوسف السركال ان المنتخب الوطني حقق الهدف المعلن والمطلوب منه وهو بلوغ نصف نهائي كأس اسيا لافتا إلى أن المرحلة الحالية تتجاوز مجرد الوصول للهدف المرسوم الى ما هو أبعد بالدخول الى مرحلة الطموح في أن نصل للنهائي وننافس على اللقب حتى نرفع علم دولة الإمارات فوق منصة التتويج الاسيوية.

وقال " نحن كلنا وفد واحد بمختلف مسمياته كإعلام أو اداريين او اعضاء المجلس وهدفنا هو مصلحة دولة الإمارات واعلاء كلمة الإمارات ولنا الشرف أن نمثل الدولة في محفل بهذا المستوى وما قدمه منتخبنا من مباريات ومستويات فنية أظهر الشكل الايجابي والحقيقي لكرة القدم الإماراتية.. ونحن كوفد نسعى لأن نجسد الوجه الحضاري لدولة الإمارات ولترك انطباع ايجابي عن دولة الإمارات.. قيادتنا علمتنا دائما حسن التعامل مع الأخر وعلاقة ابناء الامارات بشعوب العالم علاقة متميزة ونجد في أي دولة ترحاب ووجه بشوش بمجرد ذكر اسم الإمارات ".

وأضاف هدفنا من هذا المشاركة اعلناه بكل صراحة وهو بلوغ الدور قبل النهائي وحتى عندما سرنا للبطولة الخليجية قلنا أيضا أن هدفنا ليس المنافسة الخليجية فحسب ولكن التأهل لمربع الذهب الأسيوي واعتبرنا البطولة محطة للتحضير لكأس أسيا وقد رسمنا اهدافنا قبل الوصول الى استراليا وكان الهدف الأول هو تخطي المجموعة والتأهل لربع النهائي ونحن في الصدارة ولكن قدر الله وما شاء فعل وتأهلنا ثانيا وتقبلنا ذلك لثقتنا في لاعبينا . 

وتابع ..ان الاداء كان مميزا امام قطر في افتتاح المشوار وفزنا بنتيجة كبيرة على حامل لقب الخليج ثم كررنا الفوز أمام المنتخب البحريني بالرغم من الضغوط التي ارتبطت بالمباراة الا اننا استطعنا تجاوز المنتخب البحريني وأمام إيران فقد كنا الافضل وسيطرنا وقدمنا مباراة قوية ولكن لم نحقق الفوز وخسرنا.. والأمر كان على عكس ذلك أمام اليابان نعم نحن لم نسيطر على المباراة وتراجع الأداء إلى الدفاع ولكن تحقق المهم وهو الفوز والتأهل الى نصف النهائي لأنه ليس بالضرورة أن يفوز من هو الأفضل في الملعب ونحن كنا أفضل فيما سبق ولكن اليابان ظهر أفضل.

وأشار السركال الى أن المنتخب وصل للمحطة التي ارادها منذ بدء المنافسات الاسيوية وقال حققنا جزءا كبيرا من الاهداف وكنا نسعى للتأهل من الدور الأول وربع النهائي ثم الوصول الى قبل النهائي ولكن مع بلوغ هذا الدور تركنا مرحلة الاهداف وتجاوزناها الى مرحلة الطموح فيما هو أبعد من الهدف المحقق وذلك بالوصول إلى النهائي ولكنه ليس هدفا رسميا بالنسبة لمشاركتنا وبالتالي ما وصلنا اليه الأن يعتبر إنجازا والانجاز الاكبر هو أن نلعب في النهائي وأن نرفع علم الدولة عاليا في منصة التتويج بحصد اللقب.

وتابع ليس لدينا الا التركيز على المحطة القادمة أمام استراليا وهو منتخب قوي يمتاز عن اليابانيين بالقوة البدنية وتعتبر المدرسة الاسترالية من حيث الاسلوب قريبة من المدرسة الإيرانية بالاعتماد على الكرات الطويلة والقوة البدنية والكرات العرضية ونحن كاتحاد كرة راضون كل الرضى عن المنتخب ونعلم أن شبابنا لم يقصروا وبالتالي فهم عليهم مهمة وطنية أخرى تتجاوز الأهداف الموضوعة ألا وهي رفع علم دولة الإمارات طالما وصلنا الى هذه المرحلة.

وأوضح أن التخطيط لجيل الأمل لن يتوقف عند هذه المرحلة و خطتنا مع هذا المنتخب لا تتوقف عند هذه المحطة وهذه المشاركة ايا كانت النتيجة امام استراليا لأن المحطة الأساسية والأهم هي الوصول لمونديال 2018 وبالتالي أتمنى اذا ما لم نوفق أمام استراليا أن نحافظ على هذا الجيل ويجب الا نحطم كل ما بنيناه.. نحن في اتحاد الكرة نبتعد عن اتخاذ أي قرارات تسهم في الانجراف خلف هذه العواطف لأننا لم نفز باللقب أو لم نصعد للنهائي ولكن لا يعني ذلك عدم الثقة في منتخبنا.. كرة القدم في الامارات بخير لكن اهدافنا أكبر من هذه المحطة ونحن كان هدفنا ان نكون من بين افضل 3 الى 4 منتخبات على مستوى القارة ونحن وصلنا لنكون قاب قوسين أو ادنى. 
 
وعن صلاحيات المدرب مهدي علي قال السركال نحن نعمل في الادارة الرياضية ودورنا هو توفير كل ما يطلبه الجهاز الفني ولكن لا نتدخل في الشق الفني بل نترك للمدرب حرية العمل الفني والنفسي والذهني مع الفريق واللاعبين وكل فرد منا في منظومة ادارة اتحاد الكرة يعمل وفق حدوده وصلاحياته ..نحن لا نتدخل في الشق الفني ومهدي علي وجهازه لا يتدخلون في الشق الاداري.

Email