برنامج المجلس توقع صعود الإمارات

أحمد الرواس: الأبيض قادر على نيل اللقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان أحمد الرواس الوحيد من بين طاقم برنامج «المجلس» الذي أكد في حلقات سابقة قدرة الإمارات على تخطي اليابان إذا تخلى عن الروح الانهزامية وهو ما حدث في المباراة ولعب الأبيض بحماس تُرجم لفوز مستحق وهو يضعه الآن على مشارف المباراة النهائية، وبهذا الحماس قادرون على نيل اللقب لأنه منتخب شاب وأصحاب قدرات رائعة، ويعتبر ما حققه الأبيض فخراً لكل العرب، ونتمنى من الإخوة في دولة الإمارات أن يحافظوا على هذا المنتخب ومدربه المفخرة.

«ثقتنا في أبنائنا كبيرة ونحن نسعى لأن نزيد من هذه الثقة لذلك نتواجد دائماً مع الفريق ونرى كيف هي الحالة المعنوية والنفسية لدى اللاعبين، إضافة للجوانب الفنية المميزة التي يحرص على تقديمها الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي، ونتوقع أن نواجه منافساً شرساً فالفريق الياباني لن يتنازل بسهولة عن لقبه، ولن يكون خصماً هيناً وأعتقد أن منتخبنا يدرك ذلك تماماً وأن اللاعبين يعرفون بالتحديد ما هو مطلوب عند مواجهة منتخب بهذه الإمكانات.

لذلك نحن نتمنى أن تكلل الجهود المبذولة من الجهاز الفني والإداري بفوز مستحق يوم غد، يعيد الثقة إلى المنتخب لدى الشارع الرياضي الإماراتي أولاً، الذي أحزنته الخسارة غير المستحقة أمام المنتخب الإيراني في ختام مشوار التصفيات» تصريحات قمة في الواقعية ليوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم استبقت مباراة منتخبنا أمام اليابان استدل بها طاقم برنامج «المجلس» على قناة الكأس الرياضية، وهو يؤكد أن الأبيض الإماراتي تفوق على اليابان بالحماس والقوة وبشجاعة مهدي علي في التعاطي مع المباراة ليخطف ورقة التأهل لنصف النهائي من الساموراي.

واقعية الطموحات

وقال خالد سلمان إن تصريحات يوسف السركال التي استبقت المباراة كانت واقعية جداً وإذا قال إنه سيذهب للبطولة يكون فيه تجاوز فكري للعديد من المنتخبات القوية في البطولة المرشحة لنيل اللقب الحالي منها أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، ونجح بها في تخفيف الضغوط عن نجوم الأبيض ولم يحملهم فوق طاقاتهم أنهم مطالبون بلقب البطولة .

لأن مثل هذه المطالبات ستكون آثارها سلبية على المنتخب وهذا الحديث يؤكد أن اتحاد الإمارات لكرة القدم يعمل وفق استراتيجيات واضحة المعالم، والسركال كان صادقاً مع نفسه، وبهذا الطرح الواقعي تفوق الأبيض على اليابان، وقدم مباراة كبيرة أمام حامل اللقب والمرشح الأول للبطولة، وكان دفاع الفريق واللاعب مهند العنزي والحارس ماجد ناصر نجوماً استحقت الإشادة.

بيضّ الوجوه

أما حمود سلطان فقال، إن الأبيض بيضّ الوجوه ودحض الافتراءات من البعض، الذين تشككوا في قدرته على تخطي اليابان بعد الخسارة من المنتخب الإيراني وأكد أنه يمضي بقوة نحو منصة التتويج لأن المستوى الذي ظهر به أمام اليابان يؤهله للوصول للمباراة النهائية، والفوز بلقب البطولة وقدم التهاني الحارة لشعب الإمارات ودول مجلس التعاون والدول العربة لهذا المستوى الراقي، الذي ظهر به الأبيض الإماراتي في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

طريقة رائعة

منتخبنا لعب بطريقة رائعة،والتي كنت أتمناها لهم في هذه المواجهة الكبيرة ولم يخيبوا آمالنا وتوقعاتنا فيهم بهذه العبارات بدأ الكابتن علي ثاني نجم منتخب الإمارات السابق وعضو طاقم برنامج «المجلس» مؤكداً أنه بعد هذا المستوى الرائع لابد أن نرى منتخبنا في المباراة النهائية، لأنه كان الأفضل طوال زمن المباراة لدرجة أن المنتخب الياباني كان متخوفاً من الوصول إلى ضربات الترجيح، وحاول حسم المباراة في الأشواط الإضافية لكن نجومنا كانوا عند حسن الظن بهم، نفذوا تكتيكيات المدرب مهدي علي بنجاح.

وقال إن مثل هذه المواجهات تكسب لاعبي منتخبنا خبرات جدية في كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات التي يكون طرفها منتخباً قوياً مثل المنتخب الياباني صاحب التصنيف العالي، الذي يضم نجوماً لامعة في صفوفه.

تنبيه دفاعي

نبه الكابتن علي ثاني عضو طاقم برنامج «المجلس» على قناة الكأس الرياضية على ضرورة الاهتمام بدفاع منتخبنا الوطني لأنه وبالرغم من المستوى الجيد، الذي ظهر به المنتخب أمام هجوم المنتخب الياباني القوي فإن هناك بعض الثغرات الدفاعية الواضحة يجب معالجتها من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي لأن المواجهة المقبلة ستكون مع منتخب أستراليا صاحب الترسانة الهجومية التي يجب أن نستعد لها جيداً.

بقوة الحماس وحب الوطن أسود الرافدين في مربع الذهب

أجمع طاقم برنامج «المجلس» على قناة الكأس الرياضية على أن المنتخب العراقي رغم الظروف السيئة التي تمر بها العراق والمنتخب الذي تعرض لهزة عنيفة ببطولة كأس الخليج الماضية التي أقيمت في الرياض، ولم يحقق أسود الرافدين التوقعات والأداء المتوقع منهم إلا أنهم في نهائيات أمم آسيا وفي الديربي الخاص أمام المنتخب الإيراني نجحوا في التفوق بقوة دفع حماسية، واستشعار الروح الوطنية فكان الفوز المستحق والترقي لنصف نهائي كأس آسيا لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي.

استشعار المسؤولية

وأعرب مهاجم المنتخب العراقي يونس محمود عن سعادته الغامرة بتحقيق الفوز المُثير على منتخب إيران بركلات الترجيح 7-6 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 3/3، لتصعد العراق إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا، وقال يونس عقب نهاية اللقاء: «الحمد لله على الفوز وأبارك للشعب العراقي، المباراة كانت صعبة وقوية، وكان الفوز مستحقاً للعراق بعد ما قدمناه خلال اللقاء».

وأضاف يونس محمود: «كنا نحتاج إلى هذا الفوز من أجل اكتساب الثقة، وسنظهر بشكل أفضل خلال المباراة المقبلة، رغم نقص الخبرة فإننا استطعنا فعل الصعب، نحن في غاية السعادة لأننا زرعنا البسمة في وجوه المشجعين».

استعادة الروح

الكابتن ناظم شاكر نجم المنتخب العراقي السابق وعضو طاقم برنامج «المجلس» في قناة الكأس الرياضية قال «بعد انتكاسة الكرة العراقية في كأس الخليج الماضية في العاصمة السعودية الرياض، تراجعت الروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب العراقي وكانوا بحاجة لمثل هذا الانتصار الكبير وفي ديربي الكرة العراقية الإيرانية وهو فوز الترقي لنصف النهائي أعاد للكرة العربية والخليجية هيبتها في مواجهة كرة شرق آسيا في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

وهو انتصار يجعل الآمال والأحلام تتعاظم وتكبر بأن يتأهل منتخب العراق معت نظيره الإماراتي للمباراة النهائية حتى يتكرر نهائي أمم آسيا في العام 2007 بأنه نهائي عربي ونضمن أن الكأس ستكون في وطن عربي سواء كانت من نصيب دولة الإمارات الشقيقة أو عراقنا الحبيب، المهم أن تعود للكرة العربية والخليجية هيبتها بالكامل، بعد البدايات السيئة في هذا المونديال الآسيوي».

أداء تصاعدي

الدكتور مدني رحيمي اعتبر أن أداء المنتخب العراقي في بطولة أمم آسيا الحالية في تصاعد من مباراة إلى أخرى وهذه المباراة الرابعة له في البطولة، ونجح في أداء 120 دقيقة بأسلوب وتكتيكيات مبهرة بفضل الفكر التدريبي العالي، الذي تعامل به المدرب العراقي راضي شنيشل، الذي نجح في التفوق في المباراة بفضل التكتيكات الذكية، التي لعب بها بعد طرد لاعب من المنتخب الإيراني فاستفاد من الطرد في تعزيز الجوانب الهجومية والسيطرة على منطقة المناورة وبالتالي امتلاك زمام المبادرة والفوز في المباراة.

«المجلس» يترحم على الملك الراحل

قبل بداية برنامج «المجلس» في قناة الكأس الرياضية رفع مقدم البرنامج خالد جاسم إنابة عن طاقم البرنامج التعازي الحارة للشعب السعودي الشقيق في مصابهم الجلل، رحمة الله عليه، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

أسود الرافدين حطموا غرور المنتخب الإيراني

قال كابتن حمود سلطان عضو طاقم تحليل برنامج «المجلس» في قناة الكأس الرياضية إن الفوز الكبير والقوي والمستحق الذي حققه المنتخب العراقي على نظيره الإيزاني حطم به غرور لاعبي المنتخب الإيراني، الذين أصابهم الغرور والتعالي على الكرة العربية بعد الانتصارات التي حققوها على ثلاثة منتخبات عربية في الدور الأول، فتوهموا سهولة الفوز على المنتخب العراقي، والعبور السهل إلى نصف النهائي.

Email