حملت رئيس الاتحاد المسؤولية وطالبته بالرحيل

الأخضر خذل جماهيره في ليلة الصدمة ورفض المصالحة

لاعبو السعودية ولحظة عتاب كلفتهم الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجرت الجماهير السعودية جام غضبها عقب خسارة منتخب الأخضر لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) عقب خسارته 1/ 2 أمام المنتخب القطري في المباراة النهائية للمسابقة يوم الأربعاء بالعاصمة الرياض. وحملت الجماهير السعودية الأسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي مسئولية ضياع اللقب بسبب الأداء المهتز الذي قدمه المنتخب السعودي في جميع مباريات البطولة التي شهدت احتفاظ المدرب الأسباني بمجموعة من العناصر المميزة على مقاعد البدلاء.

وكانت معظم استفسارات الجماهير السعودية عن اصرار لوبيز على اللعب بمهاجم واحد في جميع المباريات السابقة بما فيها النهائي، خاصة وان بجانبه عدة عناصر قد يكون لها شأن في حالة وجودهم بالتشكيلة الأساسيةمثل نايف هزازي ومختار فلاته، الا ان المدرب اصر الاعتماد على ناصر الشمراني وعدم دعمه بمهاجم ثان.

مهمة

وطالب عدد كبير من الجماهير السعودية بإقالة لوبيز وعدم الاستعانة بخدماته في بطولة كأس الأمم الآسيوية في استراليا والتي يواجه خلالها المنتخب الأخضر مهمة صعبة وقوية امام منتخبات اقوى من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج، لذلك قد يكون قرار الاقالة هو الأفضل لتجديد دماء المنتخب السعودي فنياً قبل المشاركة المقبلة بكأس الأمم الآسيوية ، والتي يلعب فيها ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات كوريا الشمالية والصين وأوزبكستان.

رفض الأخضر السعودي مصالحة جماهيره التي احتشدت في مدرجات ستاد الملك فهد الدولي مساء أول من أمس في نهائي خليجي 22 لمؤازرة منتخبها أمام قطر، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، وخسر المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف لتطير الكأس من الرياض إلى الدوحة، وبعد أن أبدت الجماهير السعودية رغبتها في المصالحة مع الأخضر بعد غياب انقطاع عن مساندته في مباريات كأس الخليج منذ الافتتاح وحتى الدور نصف النهائي، حضرت إلى المدرجات ورسمت لوحة جميلة وهي تمني نفسها بفوز منتخبها بالكأس الخليجية الرابعة في تاريخه، وظنت أنها على موعد مع ليلة سعيدة..

ولكن جاء الأخضر وأفسد مخططاتها وخذلها لتخرج حزينة على ضياع البطولة، ويبدو أن مقاطعتها للمنتخب ستزداد في الفترة المقبلة. وللمرة الأولى منذ بداية خليجي 22 التي اختتمت أول من أمس وتوج بلقبها المنتخب القطري، ملأت الجماهير السعودية مدرجات ستاد الملك فهد الدولي، وحضرت بأعداد غفيرة وصلت إلى أكثر من 50 ألف متفرج بعد انقطاع عن مباريات المنتخب في البطولة.

صدمة

ورغم صدمة الخسارة إلا أن المشهد الغريب بين الجمهور عقب المباراة كان عدم الاكتراث بضياع الكأس أكثر من التفكير في مواصلة الهجوم على المدير الفني الإسباني لوبيز كارو الذي أصبح هو الشغل الشاغل للجماهير، مطالبة برأسه وسرعة إقالته، وصبت جام غضبها على المدرب الذي اعتبرته السبب الأول والرئيسي في الخسارة نتيجة أخطاء في التشكيلة وإدارة المباراة، وامتد غضب الجمهور السعودي إلى اتحاد الكرة برئاسة أحمد عيد وطالبته أيضاً بالاستقالة وترك منصبه معتبرة أن الاتحاد استمر في قراراته المتخبطة بالإصرار على التمسك بلوبيز كل تلك الفترة الماضية.

واعترف عدد كبير من الجمهور السعودي أن الأخضر لم يكن يستحق الفوز على المنتخب القطري، وأن الأخير فاز باللقب بجدارة بعد أن استطاع فرض تفوقه في المباراة النهائية، محملة المسؤولية إلى المدرب واتحاد الكرة، وعبرت عن استيائها مما قدمه المنتخب في النهائي، وأنها كانت على استعداد للمصالحة بدليل الحضور الجماهيري المكثف في المباراة، ولكن المنتخب رفض ذلك..

واستمرت المعاناة على ملعبه، وخسارة البطولات الواحدة تلو الأخرى، إذ لم يحقق المنتخب السعودي أي بطولة كبرى منذ سنوات، وهو ما يزيد من حالة الغضب تجاه الأخضر، وبدت الجماهير متشككة في قدرة منتخبها على تقديم شيء في كأس آسيا المقبلة في استراليا، إلا أنها رأت أن تغيير الجهاز الفني ربما يكون حلاً قد يؤدي إلى إحداث تغيير جذري في أداء الأخضر.

كلاكيت ثاني مرة

تعد خسارة الأخضر السعودي أمام العنابي القطري في نهائي خليجي 22، صدمة جديدة بخسارة الكأس على أرضها، بعد الأولى التي تلقتها الجماهير السعودية خلال شهر واحد، بعد أن خسر الهلال نهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني الاسترالي على الملعب ذاته. وجاءت خسارة المنتخب السعودي لكأس الخليج لتكمل حالة الغضب والحنق السائدة بين الجمهور على منتخبها

Email