قطر تخطف الكأس من السعودية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتكليف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، توج الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضية في المملكة العربية السعودية، العنابي القطري بكأس بطولة "خليجي 22" والميداليات الذهبية، بعد أن تغلب علي المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الختامية، وتم الاحتفال بالأبطال علي منصة أعدت خصيصا داخل الملعب بحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي والشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور القطري الذي حرص علي حضور المباراة، كما نال المنتخب السعودي الميداليات الفضية، فيما نال الأبيض الميداليات الفضية وقام عبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات وأحمد يعقوب مدير إدارة العلاقات العامة باستلام ميداليات الفريق، بعد أن غادرت بعثة الأبيض عائدة إلى لبلاد صباح أمس.

وقام الأمير عبدالله بن مساعد بتسليم لاعب منتخبنا الوطني علي مبخوت جائزة هداف البطولة بعد أن سجل 5 أهداف خلال الدورة هدفين في مرمي الكويت ومثلهم أمام العراق وهدف في عمان في أخر منافسات البطولة، وقام علي مبخوت باستلام الجائزة وقيمتها المالية البالغة 100 الف ريال سعودي.

ونال حارس قطر قاسم برهان لقب افضل حارس مرمي وجائزة قيمتها 100 الف ريال سعودي، فيما نال مهاجم السعودية نواف العابد جائزة افضل لاعب في البطولة ونال 100 الف ريال سعودي، فيما تم منح المنتخب العماني جائزة الفريق المثالي وصاحب اللعب النظيف ونال جائزة قيمتها 200 الف ريال سعودي وعقب المباراة تمت إقالة المدرب لوبيز كارو وتعيين كارينو بديلاً له.

أخضر وعنابي

شكلت الهجمات المرتدة السعودية، خطورة على المرمى «العنابي»، لكنها افتقدت اللمسة الأخيرة حتى الدقيقة 16، عندما نظمت هجمة مرتدة انتهت إلى ركنية من الجانب الأيسر، وقابلها سعود كريري برأسية قوية، لم يستطع قاسم برهان حارس قطر فعل شيء معها وهي تسكن شباكه، معلنة عن تقدم «الأخضر». لم يفرح «الأخضر» طويلاً بتقدمه، ومن ركلة ركنية للمنتخب القطري من الجانب الأيسر أيضاً، لعبت عرضية عالية وقابلها المهدي مختار برأسية، سكنت الشباك السعودية معلنة التعادل لـ«العنابي» في الدقيقة 18.

هدأ الأداء من الفريقين في الدقائق التالية للتعادل، مع سعي المنتخبين للسيطرة على خط الوسط، ومحاولات سعودية من استغلال الجانب الأيسر في بناء الهجمات، وحصل أسامة الهوساوي على إنذار أول في المباراة، لجذب القطري مشعل عبد الله من الفانلة في الدقيقة 30.

صاروخ وإنذار

سدد سعود كرير كرة صاروخية في الدقيقة 34، وأمسكها قاسم برهان باقتدار وتمكن رغم صعوبة الكرة، وفي الدقيقة التالية نال السعودي وليد باخشوين إنذاراً، لتدخله القوي مع بوعلام خوخي في كرة مشتركة، واعترض لاعبو السعودية على القرار، مع العلم أن باخشوين هو نفسه الذي تسبب في إصابة لاعبنا عمر عبد الرحمن، في مباراتنا والسعودية بالدور قبل النهائي، والتي انتهت لمصلحة السعودية 3/2.

هدف عنابي

خطفت قطر الهدف الثاني في الدقيقة 58، وسط دربكة دفاعية سعودية بتسديدة قوية بوعلام خوخي، بعدما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، وسددها اللاعب مباشرة مرت من تحت يد الحارس السعودي وليد عبد الله.

تراجع المنتخب القطري دفاعياً بعد هدفه الثاني، ولم يستطع المنتخب السعودي، فك تلك الشفرة الدفاعية، لعدم وجود مساندة هجومية كافية من خط الوسط.

Email