عنابيـــــــة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مبخوت الهداف والعابد أفضل لاعب

توّج الامير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية علي مبخوت مهاجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم هدافاً لبطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين، برصيد 5 أهداف، واستحق الجائزة وقدرها 100 ألف ريال سعودي،

وحقق مبخوت اللقب رغم انتهاء مشاركته في البطولة بمباراة المنتخب وعمان على المركز الثالث.

وأحرز مبخوت أهدافه الخمسة في شباك العراق (هدفين)، والكويت (هدفين) في الدور الأول، كما أحرز هدف الفوز للمنتخب بمرمى عمان في مباراة الثالث والرابع. ولم ينجح السعوديان ناصر الشمراني ونواف العابد، والقطري علي أسد، في اللحاق بنجمنا مبخوت في عدد الأهداف.

ونال حارس قطر قاسم برهان لقب أفضل حارس مرمى ومهاجم السعودية نواف العابد جائزة أفضل لاعب، وتم منح المنتخب العماني جائزة الفريق المثالي وصاحب اللعب النظيف.

عودة الأبيض

اختتم منتخبنا رحلة «خليجي 22» بأداء مناسك العمرة، قبل العودة صباح أمس إلى البلاد، وساهمت العمرة في غسل أحزان الأبيض بعد خسارة فرصة الاحتفاظ باللقب، وقدم اللاعبون اعتذارهم إلى الجماهير لعدم الحفاظ على اللقب، ووعدوا بالتعويض في كأس آسيا في استراليا، وأشار اللاعبون إلى أن المركز الثالث في نظر البعض يعد إنجازاً، ولكنه لا يرضي طموحاتهم.

وكان منتخبنا حقق المركز الثالث عقب فوزه على عمان بهدف علي مبخوت، وهي رابع مرة يحتل فيها المنتخب المركز الثالث في تاريخ مشاركاته بدورات الخليج العربي بعد البحرين عام 1998 والإمارات 1982 والسعودية 1972. وحصد المنتخب العديد من الفوائد من المشاركة في «خليجي 22» وأحرز 7 أهداف في 5 مباريات.

وجه مترف الشامسي مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، على دعمه الكبير للأبيض خلال الفترة الماضية وعلى كلمات سموه التي رفعت من معنويات اللاعبين، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق الفوز على عمان.

تابع التفاصيل

Email