5 لاعبين من الأبيض مرشحون لمنتخب النجوم

أحمد خليل مرشح ليكون ضمن التشكيلة المثالية-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمت القائمة النهائية المرشحة لاختيار منتخب نجوم الكرة الخليجية في الاستفتاء الذي ينظمه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي 5 لاعبين من منتخبنا الوطني لكرة القدم هم، مهند العنزي، وعمر عبد الرحمن، وإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل، وعلي مبخوت.

وعقد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مؤتمراً صحافياً أمس للكشف عن النتائج الأولية للاستفتاء الذي نظمه مع انطلاق منافسات خليجي 22 بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وعلي العربي عضو الاتحاد الخليجي.

واشتمل الاستفتاء الذي شارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية وعدد من اللاعبين القدامى على عدة جوائز هي جائزة أفضل اتحاد كرة قدم في دول مجلس التعاون الخليجي، وجائزة أفضل معلق محترف، وأفضل معلق خليجي لفئة الشباب، والتشكيلة المثالية لمنتخب الخليج.

وأعلن سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن فوز الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي بعد أن فاز بالمركز الأول بـ 1118 نقطة، بينما حصل اتحاد الإمارات لكرة القدم على المركز الثاني بـ 739 نقطة، فيما جاء الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.

أفضل معلق

أما جائزة خالد الحربان للتعليق الرياضي فمن المنتظر الإعلان عنها في الأيام القادمة بعد استلام الاتحاد الخليجي لنتائج الاستفتاء وتتضمن جائزة أفضل معلق رياضي للمحترفين ويتنافس عليها كل من، علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين ، وناصر الأحمد من السعودية وخليل البلوشي من سلطنة عمان ويوسف سيف من قطر وحامد كميل من الكويت.

فيما يتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كل من : فهد عبد الرحمن من الإمارات وعلي سعيد من البحرين وفهد الدريبي من السعودية واحمد الكعبي من عمان ومشعل الشمري من قطر وبدر شداد من الكويت.

التشكيلة المثالية

وفيما يتعلق بالتشكيلة المثالية لمنتخب نجوم الخليج فقد دخل الاستفتاء نحو 88 لاعباً تأهل منهم 32 إلى المرحلة التالية، وتم تصفيتهم فيما بعد إلى 22 مثلت القائمة النهائية المرشحة للاختيار من بينها 11 لاعباً هم التشكيلة المثالية بالإضافة إلى 7 لاعبين احتياط.

وضمت قائمة الـ 22 لاعباً

حراسة المرمى : وليد عبد الله ( السعودية ) ، محمد عياش ( اليمن )

خط الدفاع

أسامة هوساوي ( السعودية )، سعد سهيل ( عمان )، سلام شاكر ( العراق )، سعيد المولد ( السعودية ) محمد المسلمي ( عمان ) محمد حسين ( البحرين )، مهند العنزي ( الإمارات )، بلال محمد ( قطر )، عبد السلام عامر ( عمان).

خط الوسط : نواف العابد ( السعودية )، عمر عبد الرحمن ( الإمارات )، عبد الوهاب المالود ( البحرين ).

احمد كانو ( عمان ) تيسير الجاسم ( السعودية ) سعود كاريري ( السعودية ) اسماعيل محمد ( الإمارات ) حسين الهيدوس ( قطر )

خط الهجوم: علي مبخوت، وأحمد خليل ( الامارات )، ناصر الشمراني ( السعودية )، الشلهوب ( عمان ).

ومن المقرر أن يعلن عن التشكيلة المثالية لاحقاً، إذ قرر الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي إقامة حفل توزيع جوائز الاستفتاء ما بين الدوحة ومسقط.

منهج علمي

من جانبه أكد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن إجراء الاستفتاء يدل على المنهج العلمي الموضوعي لاختيار أفضل العناصر في الفئات التي طرحها الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، مشيراً إلى أن أي استفتاء إذا كان دقيقاً ونزيهاً وشاملاً يعتبر من أهم ثمرات إنجاح أي بطولة، وعلى الأقل إذا لم تكن هناك مكافآت مالية فهناك مكافآت شرفية تعبر عن التقدير والامتنان للفائز بالجائزة

وأشاد عبد القادر بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على هذه المبادرة، وقال : «نتمنى أن تتواصل في السنوات القادمة، لأن الإحصاءات مهمة في تقييم أي عمل، وأشكر اللجنة الإعلامية في خليجي 22 والتي كانت مثالية من وجهة نظري في تعاملها مع بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين في العاصمة السعودية الرياض».

من جهته أكد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على أن الاختيار في فئة أفضل اتحاد رياضي جاء بناء على 10 معايير وضعها الاتحاد وهي أن يحقق الاتحاد بطولة قارية أو عالمية أو إقليمية خلال عام 2014، ومدى اتباعه النظام الاحترافي، والتنظيم الإداري للاتحاد، وتواجد أعضاء الاتحاد في المنظمات الدولية، ومبادرات الاتحاد لتطوير كرة القدم على المستوى المحلي والخليجي والعربي، ووجود مراكز أكاديميات لتطوير قطاع الناشئين في كرة القدم.

Email