«عموري» يشغل بال جمهور شبكات التواصل

عموري مع عامر عبد الرحمن وشقيقه "عجب" -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شغل عمر عبدالرحمن «عموري»، نجم الأبيض الإماراتي لكرة القدم بال الكثيرين من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك ويوتيوب، وغيرها طوال أيام مشاركته مع المنتخب في منافسات «خليجي 22» في السعودية التي أسدل الستار على أحداثها المثيرة أمس.

وأورد موقع شركة «Meltwater» المتخصص بتقديم التحليلات المفصلة والإحصاءات الشاملة على شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني حول مختلف الأحداث الرياضية في مختلف بقاع العالم، أن «عموري» احتل المركز الأول من بين قائمة لاعبي البطولة الأكثر اهتماما من قبل رواد شبكات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

منافسة قوية

وأكدت فرح السهيل مستشار التسويق الرقمي في الشركة على أن اللاعب «عموري» جاء أولا من بين كل لاعبي البطولة من حيث اهتمام رواد شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن «عموري» وجد منافسة قوية من النجم السعودي نواف العابد، وزميله في تشكيلة الأبيض علي مبخوت، والنجم الكويتي بدر المطوع، والنجم العراقي علي عدنان.

ونوهت السهيل إلى أن اهتمام رواد شبكات التواصل الاجتماعي ازداد بشكل لافت باللاعب «عموري» بمجرد معرفتهم بتعرضه للإصابة في مباراة منتخب الإمارات ونظيرة السعودي في نصف نهائي «خليجي 22»، وخروجه من تلك المباراة ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

منقطع النظير

وشددت السهيل على «خليجي 22» في السعودية حظيت باهتمام منقطع النظير بين أوساط الجماهير على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تخطت عدد المرات التي ذكرت فيها «هاشتاقات #خليجي 22» ما يقارب النصف مليون مرة.

مسح وتحليل

وأكدت السهيل على أن موقع الشركة قام بإجراء عمليات مسح وتحليل وسائل الإعلام الاجتماعي للتعرف عن المباريات واللاعبين والمدربين والأحداث التي يتكلم عنها المستخدمون حول الحدث الرياضي الأهم في منطقة الخليج العربي لهذا العام بواسطة برنامج «Meltwater Buzz» الإلكتروني المتوفر في أكثر من 25 لغة عالمية، منها العربية.

رصد البطولة

وأشارت السهيل إلى أن الموقع تمكن من رصد البطولة والاستماع إلى المحادثات التي جرت بين أوساط جمهورها على وسائل الإعلام الاجتماعي، «الفيسبوك وتويتر ويوتيوب»، وعدد كبير من المدونات والمنتديات، ومن ثم تحليل الإحصاءات لمعرفة ردود أفعال الجمهور، وأهم اللحظات والمواقف والشخصيات التي حازت على اهتمامه، وتم البحث برصد عدة «هشتاقات» بين الفترة من 13 إلى 25 نوفمبر 2014، لمعظم المنتخبات المشاركة في البطولة.

الأبيض رابعاً

ولفتت السهيل إلى أن الرصد اشتمل أيضا على أكثر المدربين اهتماما من قبل رواد شبكات التواصل، حيث احتل الإسباني لوبيز مدرب المنتخب السعودي، المركز الأول، فيما جاء الأبيض الإماراتي في المركز الرابع من حيث عدد المهتمين بأخباره على شبكات التواصل الاجتماعي على صعيد المنتخبات، بعد منتخبات السعودية وقطر والكويت.

الأكثر اهتماماً

وكشفت السهيل النقاب عن أن أكثر شبكات التواصل الاجتماعي اهتماما في متابعتها لأخبار «خليجي 22» في السعودية هو «تويتر» بنسبة 91%، مشيرة إلى نسبة الزوار توزعت بواقع 71% للذكور، 29% للإناث، وذلك من خلال الموقع الرسمي للشركة « http://www.meltwater.com/ae/ وتويتر @MeltwaterME».

Email