بعثة الأبيض تعود إلى البلاد بالبرونزية

لاعبو المنتخب: نعتذر منكم

نجوم منتخبنا وتحية خاصة من على سلم الطائرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت صباح أمس إلى الدولة بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من المملكة العربية السعودية بعد المشاركة في دورة كأس الخليج العربي ( خليجي 22 ) التي احتضنت منافساتها الرياض، ونال منتخبنا المركز الثالث والميداليات البرونزية عقب فوزه مساء أول من أمس على عمان بهدف دون مقابل من توقيع المهاجم علي مبخوت، وهي رابع مرة يحتل فيها المنتخب المركز الثالث في تاريخ مشاركاته بدورات الخليج العربي بعد البحرين عام 1998 والإمارات 1982 والسعودية 1972.

وقدم لاعبو المنتخب ومن على باب الطائرة التي أقلتهم من الرياض إلى مكة لتأدية مناسك العمرة اعتذارهم للجماهير على خسارة لقب خليجي 22، وعدم قدرتهم على الاحتفاظ باللقب وتعاهدوا على تعويضهم خلال منافسات نهائيات آسيا المقبلة والتي ستقام في أستراليا مطلع العام المقبل.

وظهر الحزن على اللاعبين رغم تحقيق الفوز على منتخب عمان والحصول على المركز الثالث، نظراً لضياع حلم المحافظة على الكأس الذي حققوه في النسخة الماضية، وأكدوا ثقتهم في استمرار مساندة الجماهير الوفية لهم في كاس آسيا.

وقال أحمد خليل صاحب هدفي منتخب الإمارات في شباك السعودية إن الفوز باللقب، كان قريباً، ولكن لم يحالفهم التوفيق، مبدياً اعتذاره للجماهير، واعداً في ذات الوقت بتقديم أداء أفضل مستقبلاً، وقال: سنعمل على الظهور بصورة أفضل في كأس آسيا.

وأبدى الحارس خالد عيسى حزنه لعدم نجاح المنتخب في إسعاد الجماهير التي ساندتهم من داخل ملعب المباراة، وقال : خيبنا أملهم ولكننا سنعمل على تقديم الأفضل في الاستحقاق القادم آسيوياً.

وأضاف: لم نشعر بحلاوة الفوز على عمان في اللقاء الأخير لأننا تعودنا على حصد الذهب وليس البرونز وعموماً استوعبنا درس البطولة وسنعمل على تلافي أية سلبيات خلال الفترة المقبلة.

فرصة

وقال محمد احمد : نتأسف لجمهورنا على إهدار فرصة الاحتفاظ باللقب الخليجي، ونعدهم بمزيد من الجهد خلال البطولات المقبلة سواء في نهائيات آسيا في أستراليا أو تصفيات كأس العالم، ليكون تحقيق مزيد من الإنجازات بمثابة مصالحة بيننا وجماهيرنا الوفية، في كل مكان.

فوائد

حقق المنتخب العديد من الفوائد في ( خليجي 22 ) والتي أتاحت للجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي الفرصة لخوض مباريات وتجارب جيدة قبل التوجه إلى مدينة غولد كوست الاسترالية نهاية العام الجاري لإقامة معسكر إعدادي تحضيراً للنهائيات الآسيوية التي ستنطلق في التاسع من يناير المقبل.

ويعود لاعبو منتخبنا إلى أنديتهم من اجل الانخراط في التدريبات تمهيداً للمشاركة في منافسات دوري الخليج العربي مرة أخرى.

7

خاض منتخبنا الوطني ثلاث مباريات بدور المجموعات في كأس الخليج ، فاز في واحدة على العراق وتعادل مع عمان والكويت، قبل الخسارة من السعودية في نصف النهائي، وكسب عمان بهدف مبخوت في لقاء المركزين الثالث والرابع، وسجل لاعبونا 7 أهداف منها 5 بتوقيع علي مبخوت فيما اهتزت شباكه في خمس مناسبات.

وكانت بعثة الأبيض أدت مناسك العمرة أمس عقب الفراغ من لقاء عمان، حيث توجه أعضاء المنتخب مباشرة صوب مكة المكرمة، قبل العودة إلى الدولة.

حظ

الفردان: يجب التركيز على "الآسيوية"

أكد حبيب الفردان لاعب منتخبنا الوطني أن الأبيض كان يتطلع للوصول إلى المباراة النهائية لكن الحظ لم يقف إلى جانبه في لقاء نصف النهائي أمام المنتخب السعودي، معربا عن أمله في تعويض الجماهير الإماراتية بنتائج أفضل في بقية الاستحقاقات، وقال: دخلنا المباراة أمام المنتخب العماني للخروج بالمركز الثالث على الأقل بعد خسارة المراهنة على اللقب، وأعتقد أن المستوى، الذي قدمه المنتخبان كان متوسطاً.

وأضاف: المنتخب يملك لاعبين مميزين وبإمكاننا تحقيق الأفضل في المشاركات المقبلة وبشكل عام نحن راضون عن الأداء، الذي قدمناه في البطولة وكنا نتطور من مباراة لأخرى، وعموما كرة القدم فوز وخسارة وعلينا أن نتقبل المركز الثالث برحابة صدر ونركز على المشاركة المقبلة في دوري أبطال آسيا ولكل حادث حديث.

حزن

مهند العنزي: الثالث لا يرضينا

عبر مهند العنزي مدافع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن حزنه لضياع فرصة الاحتفاظ باللقب الخليجي، وقال: المركز الثالث الذي ناله الفريق في ختام منافسات خليجي 22 لا يرضي طموحات الفريق، حيث أتينا إلى الرياض من أجل المنافسة على اللقب، وليس من أجل الثالث.

وعن تعدد الأخطاء الدفاعية قال: العمل الدفاعي ليس جهد شخص أو لاعب بعينه، وإنما هو منظومة عمل، تبدأ من المهاجم وتنتهي عند حارس المرمي، ولا توجد مباراة في العالم بلا أخطاء مثلما نحن نسعى ونسجل في مرمي الآخرين من أخطاء دفاعية، هناك من يعمل من أجل أن يسجل في مرمانا، هذه هي كرة القدم وطبيعة المباريات، والعبرة هنا بمن يقلل من أخطائه على قدر المستطاع ويحسن استغلال الفرص التي تسنح له من اجل تحقيق الفوز خلال المباريات.

وأضاف: حاولنا واجتهدنا من أجل المحافظة على لقبنا، ، ولكننا لم نوفق في ترجمة كل الفرص التي أتيحت لنا أمام السعودية ،ونعتذر لجماهيرنا على ضياع فرصة الاحتفاظ باللقب.

Email