شاهد..الأبيض يتقلد برونزية الخليج

منتخبنا ثالث خليجي 22 أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

غسل منتخبنا الوطني الأول، مساء أمس، أحزان الخروج من المنافسة على كأس خليجي 22، بإنهاء مشواره في البطولة محتلاً المركز الثالث، بعد فوزه على المنتخب العماني بهدف وحيد سجله علي مبخوت في الدقيقة من 60 من مباراتهما على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، التي تشهد مساء اليوم، المباراة النهائية على اللقب بين منتخبي السعودية وقطر على ملعب استاد الملك فهد.

اعتمد منتخبنا على الوقت الطويل في بناء الهجمات، وهو ما أثر على سرعة الأداء، وسدد راشد عيسى كرة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11، وكان الحارس العماني علي الحبسي في الموعد وأمسك الكرة بهدوء. فشل كلا المنتخبين في فرض السيطرة على وسط الملعب، في ظل الضغط الدفاعي القوي، وحصل العماني جمعة درويش على إنذار أول في الدقيقة 26، لتدخله القوي على مدافع منتخبنا الوطني وليد عباس.

القائم

نظم منتخبنا هجمة من الجانب الأيمن في الدقيقة 30، ومرر منها إسماعيل مطر كرة بينية داخل منطقة الجزاء للاعبنا خميس إسماعيل الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس عمان علي الحبسي.

وقف القائم الأيمن للمرمى العماني في وجه تسديدة خميس إسماعيل المفاجئة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35، بعد أن لمست الكرة يد الحارس علي الحبسي، وارتدت الكرة إلى علي مبخوت الذي سقط في مصيدة التسلل.

أجرى مدربنا مهدي علي تغييرا أول اضطراريا، بخروج إسماعيل الحمادي، بعد كرة مشتركة مع العماني علي الجابري، ونزول محمد عبد الرحمن في الدقيقة 41، وكثرت بعدها صافرات حكم المباراة القطري عبد الله البلوشي، نتيجة الخشونة الزائدة من لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، والتي شهدت أداءً فاتراً من الفريقين، لتخرج الشباك عذراء في شوط أول ممل.

تغيير عماني

أجرى المنتخب العماني تغييراً مع انطلاقة الشوط الثاني، بخروج فهد الجلبوبي، ونزول رائد صالح، وحاول المنتخبان المبادرة الهجومية، ولعب محمد السيابي عرضية خادعة اصطدمت بالعارضة من أعلى وأكملت طريقها إلى خارج الملعب في الدقيقة 49.

استمر الأداء الهادئ الممل من الفريقين، ونظم المنتخب العماني هجمة من الجانب الأيمن، ووصلت بالخطأ إلى أحمد مبارك سددها ضعيفة بجوار القائم في الدقيقة 56، وحصل لاعبنا إسماعيل مطر على إنذار في الدقيقة 57، لدخول عنيف على لاعب عمان.

هدف أبيض

أجرى مدربنا مهدي علي، تغييره الثاني بنزول عبد العزيز هيكل، وخروج راشد عيسى، ولعبت عمان عرضية من الجانب الأيسر عن طريق محمد السيابي، ومرت من الجميع لتجد جمعة درويش الذي سددها عالية في السماء بغرابة في الدقيقة 58، ورد علي مبخوت بقسوة في الدقيقة 60، عندما راوغ مدافع عماني على حدود منطقة الجزاء وسددها أرضية قوية سكنت الشباك العمانية، معلنة هدفاً «أبيض»، ووصل مبخوت إلى 5 أهداف، وصار الأقرب لتحقيق لقب هداف البطولة الخليجية رقم 22.

لم يؤثر الهدف على إيقاع المباراة الهادئ، ودفع الفرنسي بول لوغوين بتغييره الثاني بخروج أحمد المحيجري، ونزول حسين الحضري في الدقيقة 65، في محاولة لإدراك التعادل، والذي كاد الحضري يحققه بلمسته الأولى، عندما قابل عرضية جمعة درويش من الجانب الأيمن، برأسية قوية حولها حارسنا خالد عيسى إلى ركنية بمهارة عالية في الدقيقة 72.

الأداء الهجومي

حاول مدربا الفريقين تحسين الأداء الهجومي من خلال ورقة التغيير الثالثة الأخيرة، حيث دفع مهدي علي بتغيير ثالث بهدف تعزيز الهجوم، بنزول أحمد خليل وخروج خميس إسماعيل، وردت عمان بخروج محمد السيابي ونزول عبد العزيز المقبالي في الدقيقة 73.

تصدى الحارس العماني علي الحبسي لهجمة مرتدة مررت فيها الكرة من علي مبخوت على الجانب في الدقيقة 80، إلى أحمد خليل الذي سددها في الزاوية اليسرى البعيدة، إلا أن الحبسي أنقذ مرماه، وحول الكرة إلى ركنية. واصل الفريقان الأداء بنفس الوتيرة في دقائق الوقت بدل الضائع التي قدرها حكم المباراة بأربع دقائق، ولم تشهد أي تغيير على النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف وحيد، صعد به على منصة التتويج محتلاً المركز الثالث، وحصل على جائزة مالية قيمتها نصف مليون ريال سعودي، فيما حصل المنتخب العماني على 250 ألف ريال جائزة الفريق صاحب المركز الرابع.

باخشوين يعتذر عن إصابة عموري

قدّم وليد باخشوين مدافع المنتخب السعودي لكرة القدم، اعتذاره للجماهير الإماراتية بعد التسبب بإصابة نجم منتخبنا الوطني عمر عبد الرحمن «عموري»، مؤكداً أنه لم يقصد إطلاقاً إصابته، وعلى أن كرة القدم مليئة بمثل هذه الاحتكاكات القوية.

وغرّد باخشوين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أتمنى من الجميع عدم الدخول في النوايا، ومن المعروف أن كرة القدم لا تخلو من الاحتكاكات القوية، وأنا والله لم أتعمد إصابة الكابتن عمر عبد الرحمن، وأعتذر لكافة الأمة الإماراتية من مسؤولين ولاعبين وحتى الجماهير إذا بدر مني ما يسيء لهم.

كان عموري قد تعرض للإصابة في منتصف الشوط الأول من مباراة المنتخبين الإماراتي والسعودي في قبل النهائي، وخرج من المباراة في الدقيقة 26، واتهمت الجماهير الإماراتية، المدافع السعودي بتعمد إصابة عموري.

Email