الخبراء يمنحون «لوبيز» أقل من 48 ساعة

عكاظ :مطلوب القبض على عموري ومبخوت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اهتمت صحيفة « عكاظ» السعودية في عددها الصادر أمس بالاستعدادات التي يقوم بها الأخضر السعودي في إطار تحضيراته للمواجهة المهمة التي ستجمعه بنظيره الإماراتي في نصف نهائي خليجي «22»، وتحت عنوان:« الفنيون يمهلون لوبيز أقل من 48 ساعة.. مطلوب القبض على عموري ومبخوت»، قالت الصحيفة:« اتفق النقاد الرياضيون على أن المواجهة المنتظرة بين الأخضر السعودي والأبيض الإماراتي هي أم المواجهات الكبيرة في خليجي 22، ورجح غالبيتهم الفائز للفوز بالمباراة النهائية والظفر باللقب إلى حد كبير.

وأضافت الصحيفة:» أصبحت مهمة المدرب الإسباني لوبيز كارو أكثر صعوبة في قدرته على كبح جماح حامل اللقب، والسيطرة على مفاتيح اللعب فيه، ومصدر القوة التي تهدد المنتخب السعودي في المباراة المقبلة.

وتابعت:«يبرز نجما الإمارات عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت على رأس القائمة، وحذر النقاد كثيرا من مغبة إغفال السيطرة عليهما في نصف النهائي، واعتبروا فرض الرقابة اللصيقة عليهما تعني إبطال مفعول وسط الإمارات وهجومه وهما يشكلان نصف قوة الأبيض.

تصريحات ساخنة

ونقلت صحيفة »الرياض« تصريحات المدرب العراقي عدنان حمد المقال من تدريب المنتخب البحريني والتي وصف فيها قرار إقالته بالغدر ونقلت عنه قوله:» فوجئت بهذا القرار بعد ثاني مباراة رسمية لي مع المنتخب فأنا دربت البحرين في سبعة لقاءات وهذه أول خسارة لي وحين خسرنا أمام السعودية لم أسمع شيئاً عن إقالتي وذهبت لتدريب الفريق وبعد ذلك فوجئت بهذا القرار الذي كان صدمة بالنسبة لي وفيه عدم احترام للآخرين.

أصداء الهزيمة

ومازالت أصداء الهزيمة الثقيلة التي مني بها الأزرق الكويتي من نظيره العماني بخماسية نظيفة ووداعه للبطولة تخيم على الصحف الكويتية التي رصدت تداعيات الأزمة، وتحت عنوان:« الأندية الخمسة «المستقلة» تطالب باستقالة الاتحاد»، أكدت صحيفة «الرأي» الكويتية أن أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف أعلن عن مطالبة اندية الكويت والعربي وكاظمة والسالمية والفحيحيل مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالاستقالة فورا ازاء الفشل الذريع الذي بلغ ذروته في بطولة الخليج.

استقالة شفهية

بينما أشارت مصادر صحيفة «القبس» إلى أن المدرب جورفان فييرا قدم استقالة شفهية لإداري مهم في وفد الأزرق في غرفة الملابس، عقب نهاية اللقاء أمام عمان، وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر داخل اتحاد الكرة انه من الصعب التفكير بإقالة فييرا، لانه سيكون ملزما بدفع باقي مرتباته عن 10 اشهر باقية من عقده، ويبلغ مجموعها 400 الف دولار، باعتبار انه يتقاضى راتبا شهريا يوازي 40 الف دولار، بعد ان تم رفعه بواقع 10 آلاف دولار لدى تجديد العقد قبل شهرين.

وأضافت: منذ انتهاء مباراة أمس الأول، ودخوله الفندق، فإن فييرا لم يغادر غرفته ولم ينزل لتناول وجبة العشاء، ولم يظهر في لوبي الفندق، ويلتقي بالاعلاميين كما هي عادته اليومية.

عموري.. مهارات تسعد الإمارات

حرصت صحيفة «الراية» على نقل تقرير وكالة الأنباء «رويترز»، في عددها الصادر أمس والذي أشاد بمهارات نجم المنتخب الإماراتي عمر عبد الرحمن، وقالت الصحيفة تحت عنوان: «عموري .. مهارات تسعد كل الإمارات»، استسلم عمر عبدالرحمن للرقابة في الشوط الأول وفريقه حامل اللقب يواجه العراق بحثا عن مكان في ما قبل نهائي كأس الخليج لكرة القدم لكنه ما إن بدأ الشوط الثاني حتى صنعت مهاراته العالية الفارق في أداء رائع آخر من صانع اللعب الموهوب. وأضافت: «حتى الرقابة على (عموري) البالغ من العمر 23 عاما كانت سلاحا لفريقه بعدما سحب هو مدافعي العراق ليمنح زملاءه الفرصة للتقدم وتسجيل هدفين جاءا عن طريق علي مبخوت».

وبدا عموري لاعب وسط العين الذي كان أفضل لاعب في كأس الخليج السابقة حين توجت الإمارات باللقب على أرض البحرين في مطلع 2013 فخورا وهو يقول إنه نجح في تنفيذ ما طلبه منه المدرب مهدي علي.

مواجهة

كورونا تحت الحصار في «خليجي 22»

تحت عنوان: كورونا تحت الحصار في «خليجي 22»، اهتمت صحيفة «الوطن القطرية» بالحملة العالمية لمواجهة فيروس ايبولا، وقالت الصحيفة: «أن اختيار الاتحاد الدولي الرياض لإطلاق حملته العالمية لمواجهة فيروس ايبولا لم تكن مجرد مصادفة أو ضربة من الحظ بل اختيار صائب للغاية عكس العقلية الخبيرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الذي وضع العديد من الاعتبار نصب عينيه قبل إطلاق الحملة العالمية من قلب الرياض لمواجهة الخطر المتزايد، ويأتي على رأس ذلك الاعتبار مسألة التوقيت الزمني حيث تزايدت المخاوف بصورة كبيرة من ايبولا في الفترة الأخيرة».

وأضافت الصحيفة: اختلط الأمر على البعض فلم يفرق كثيرا بين فيروس ايبولا وفيروس كورونا وهو احد الفيروسات القاتلة أيضا وقد انطلق من السعودية الا أن السرعة والجدية وقوة الدولة في التعامل معه حالت دون انتشاره فاصبح جزءا من الماضي بعيدا تماما.

Email