أكد أن الخماسية لن تتكرر والتكهن بالفائزمستحيل

لوغوين: لسنا محظوظين بلقاء العنابي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي مساء اليوم المنتخب العماني قاهر الأزرق الكويتي حامل الرقم القياسي في الفوز باللقب الخليجي، مع نظيره القطري في قمة ساخنة بالدور نصف النهائي من منافسات دورة كأس الخليج 22 المقامة في الرياض، وهي مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين والفوز هو السبيل الوحيد لبلوغ المباراة النهائية والاقتراب خطوة إضافية نحو اعتلاء منصة التتويج، وتأهل الأحمر العماني إلى المربع الذهبي بعد أن تصدر مجموعته الثانية برصيد خمس نقاط، جمعها من التعادل سلبياً مرتين مع الإمارات والعراق وانتظر الجولة الثالثة من الدور الأول ليجني ثمار الجهود التي بذلها لاعبوه، حين دك شباك الكويت بخمسة أهداف نظيفة ملحقاً بها خسارة تاريخية ليخطف الأضواء ويحجز مقعداً في الدور قبل النهائي، وعلى الطرف الأخر صعد العنابي كثاني مجموعته الأولى بثلاثة تعادلات جاءت أمام السعودية 1/1 وسلبياً مع اليمن والبحرين.

مباراة صعبة

وعن تلك المواجهة يرى بول لوغوين مدرب المنتخب العماني، أن مباراة فريقه مع قطر اليوم، ستكون غاية في الصعوبة، كونها تجمع بين فريقين يطمحان بشدة للفوز بالكأس، وقدما مباريات وأداءً قوياً في الدور الأول، وأكد على أن المنتخب العماني لن يكرر الفوز بالخمسة على «العنابي»، كما في فعل في ختام مباريات المجموعة الثانية على المنتخب الكويتي.

وقال لوغوين: «لا يمكن التكهن بنتيجة المباراة أو بطرفي المباراة النهائية، وبعد مباراتنا السابقة، عشنا فرحة الفوز والتأهل، ولكننا دخلنا بكل احترافية لبرنامج التأهيل والاستعداد لمباراة اليوم، والتي بالتأكيد سنلعبها للفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، رغم علمنا بمدى قوة المنتخب القطري».

ونفى لوغوين، شعوره بأن المنتخب العماني يبدو محظوظاً بمواجهته في المربع الذهبي مع المنتخب القطري الذي لم يحقق أي فوز طوال مشواره في المجموعة الأولى، وسجل هدفاً وحيداً فقط، وقال: «نعلم نوعية اللاعبين الموجودين في المنتخب القطري، والنتائج التي حققها الفريق في مجموعته الأولى، ولكنها ليست مقياساً، إذ قدم «العنابي» مباراة كبيرة أمام السعودية في الافتتاح، والأهم أنهم تأهلوا إلى نصف النهائي حتى ولو لم يحققوا أي انتصار، فالفريق القطري يمتلك عناصر جيدة جداَ، ولقاءنا معه لا يوجد به حظ، واللقاء سيكون صعباً للغاية».

فائدة

وعن إمكانية رؤية سعيد الرزيقي «الشلهوب العماني» في التشكيلة الأساسية للمنتخب العماني بعد الأهداف الثلاثة التي سجلها لعمان في شباك الكويت في الجولة الأخيرة من الدور الأول، قال: «عادة لا أعلن التشكيل قبل أن أتحدث عنه مع اللاعبين، لأنهم يجب أن يكونوا أول من يعلموا من سيشارك في المباراة، مع تأكيدي على أن الشلهوب لاعب جيد ومستواه متميز» وعما يمكن من فائدة أن تعود المنتخب العماني من سابق معرفة لوغوين والجزائري جمال بلماضي مدرب قطر، قال مدرب عمان: «كما قلت سابقاً أنني لعبت من قبل مع بلماضي في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، وكنت سعيداً بالالتقاء به كمدرب في البطولة الخليجية، كما التقيت به في سيدني أثناء قرعة كأس آسيا 2015 بأستراليا، ولكن لا يعني ذلك أنني أعلم كل خفايا بشأن مباراة اليوم.

السفير يشهد التدريبات

وكان السفير القطري بالسعودية الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني قد شهد جانباً من تدريبات «العنابي» استعداداً لمباراة عمان لحساب المنتخب العماني اليوم، وأثنى السفير على تأهل «العنابي» إلى نصف نهائي «خليجي22» وأثنى على جهود اللاعبين والجهاز الفني ودعاهم إلى الاستمرار في التأهل للوصول إلى المباراة النهائية. وأقام السفير القطري مأدبة غداء على شرف رئيس اتحاد الكرة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وأعضاء الوفد المرافق غاب عنها اللاعبون بطلب من المدرب جمال بلماضي للحفاظ على التركيز.

عبدو: سنفطر على مرمى عمان

اعترف لاعب منتخب قطر عبد الرحمن عبدو أن فريقه يعاني من صيام تهديفي في بطولة كأس الخليج باكتفائه بتسجيل هدف واحد في 3 مباريات.

وقال: صحيح نعاني من صيام تهديفي في البطولة لكننا سنفطر على مرمى منتخب عمان، وسنسعى للخروج ببطاقة التأهل لإسعاد جماهيرنا.

وأكد عبدو أن تسجيل عمان لـ5 أهداف في شباك كويت تحذير مسبق جاء في وقته حتى يستعد العنابي بالشكل المطلوب للمباراة خاصة من الناحية الدفاعية.

ووصف عبدو مواجهة عمان بالنهائي المبكر في البطولة، نظراً لقيمة المنتخبين على الساحة الخليجية، مشيراً إلى أن المنتخب العماني يضم عناصر جيدة ومدرباً كفؤاً.

مكافأة ضخمة

أكد محمد الشحي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم أن الاتحاد رصد مكافأة ضخمة للاعبي المنتخب العماني لكرة القدم حال التأهل إلى المباراة النهائية على حساب المنتخب القطري اليوم، وأشار إلى أن كل لاعب في المنتخب حصل على 11 ألف ريال عماني بنهاية مباريات المرحلة الأولى لدورة الخليج العربي، موضحاً أن المكافأة توزعت بين 3 آلاف في حالة التعادل و5 آلاف في حالة الفوز، حيث تعادل المنتخب العماني مرتين أمام الإمارات والعراق وفاز على الكويت.

سيرجيو: نملك حلولاً عديدة لفك شفرة الحبسي

 

هرب الجزائري جمال بلماضي مدرب منتخب قطر للمرة الثانية عن مواجهة الإعلاميين في «خليجي22»، حيث تغيب أمس عن المؤتمر الصحافي بحجة أنه أصيب بزكام حاد، فيما برر غيابه الأول قبل مواجهة اليمن في الجولة الثانية من الدور الأول بزحمة السير.

وحضر مساعده الفرنسي سيرجيو رومونو في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن استعدادات العنابي لمواجهة المنتخب العماني لحساب نصف نهائي خليجي22 اليوم.

حلول

وصرح سيرجيو أن العنابي يملك العديد من الحلول لعبور عمان وفك شفرة حارس مرماه المتألق علي الحبسي، وقال: قمنا بتحضيرات جيدة للمباراة وجهزنا اللاعبين من الناحيتين البدنية والفنية وبغض النظر عن الاستعدادات لدينا ثقة في الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية ولن ندخر أي جهد لتحقيق ذلك.

واعترف سيرجيو ان المباراة لن تكون سهلة أمام منافس محترم أثبت نفسه في المباراة من فوز كاسح على المنتخب الكويتي، الذي كان احد أبرز المرشحين للتأهل من المجموعة الثانية، وقال: منتخب عمان فريق قوي ولديه مدرب كفء يقوده منذ 3 سنوات ويعرف جيداً الكرة الخليجية.

منافس متطور

وأضاف: المنتخب العماني فريق متطور ولديه القدرة على إيحاد الحلول والتعامل بشكل جيد مع ضغوط المباريات ويتميز بالسرعة والتكتل الدفاعي.

وقلل المدرب الفرنسي من أهمية فوز عمان بخماسية على الكويت، مؤكدا أن هذه النتيجة لا تقلق العنابي، الذب يمتلك عناصر شابة بدأت تكسب الخبرة بعد خوض المباريات الثلاث الأولى وأنهم لا يخشون أي منافس في البطولة ويثقون بقدراتهم وقال: النتيجة لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب الكويتي، الذي كان عليه اللعب بأكثر اندفاع لكنه سمح للمنتخب العماني بالتحكم في مجريات المباراة بشكل كامل.

كما قلل سيرجيو من الأسبقية التاريخية لمنتخب عمان أمام العنابي وقال: كل مباراة لها ظروفها الخاصة ولدينا العديد من الحلول لتجاوز المنتخب العماني وأعتقد أن كرة القدم لا تعترف إلا بحقيقة الملعب.

5

حددت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 22 أماكن دخول الجماهير القطرية التي ستحضر لمؤازرة العنابي خلال مواجهة عمان في نصف نهائي البطولة اليوم. وتقرر تخصيص البوابات الجنوبية (23– 24 – 25 – 26 – 27) للجماهير القطرية فيما سيكون دخول الجماهير العمانية عبر البوابات الشمالية (17- 18- 19 - 20 -21 )، وقامت اللجنة المنظمة بتخصيص 50% من طاقة استيعاب ملعب استاد الملك فهد لكل منتخب، ودعت الجماهير إلى الالتزام بالبوابات المخصصة لهم.

اللقاءات السابقة

 

الدورة الثالثة : فازت قطر 4 - صفر

الدورة الرابعة : فازت قطر 4 - 1

الدورة الخامسة : فازت قطر 1 - صفر

الدورة السادسة : فازت قطر 3 - صفر

الدورة السابعة : فازت عمان 2 - صفر

الدورة الثامنة : فازت قطر 2 - 1

الدورة التاسعة : فازت عمان 2 - 1

الدورة العاشرة : فازت قطر 4 - 2

الدورة الحادية عشرة : فازت قطر 2 - صفر

الدورة الثانية عشرة : فازت قطر 4 - 2

الدورة الثالثة عشرة : فازت قطر 3 - صفر

الدورة الرابعة عشرة : فازت عمان 2 - 1

الدورة الخامسة عشرة : فازت قطر 2 - 1

الدورة السادسة عشرة : فازت عمان 2 - صفر

الدورة السابعة عشرة : فازت قطر 2 - 1

في الدور الأول. و6 - 5 بركلات الترجيح في النهائي

بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1 - 1

الدورة التاسعة عشرة : فازت عمان 1 - صفر

(نصف النهائي)

الدورة الحادية والعشرون : فازت قطر 2 - 1

 

 

طموح

برهان: لا نخشى الخماسية العمانية

قال قاسم برهان حارس مرمى المنتخب القطري: «تنتظرنا مواجهة غاية في القوة والصعوبة أمام المنتخب العماني الذي قدم مباريات قوية ورائعة، ويمتلك حارساً على أعلى مستوى، وهو علي الحبسي الذي يملك خبرة احترافية عالية».

نفى برهان أي تأثير سلبي للخماسية العمانية على روح ومعنويات لاعبي «العنابي»، وقال: «خماسية عمان في المرمى الكويتي لا تزعجنا ولا نخشاها، وظروف الدور الأول تختلف كثيراً عن الدور قبل النهائي، والذي لا يعتمد على جمع النقاط، ولكن على الفوز فقط».

وتابع: «أحترم كل المهاجمين، ولكنني لا أخشى أحداً، ولدي الثقة في زملائي اللاعبين، وقادرون على الفوز ببطاقة الوصول إلى المباراة النهائية، بل والفوز بالكأس الخليجية».

وعن عدم تحقيق المنتخب القطري لأي انتصار في الدور الأول لكأس الخليج، قال برهان: «المهم أننا تأهلنا إلى الدور قبل النهائي، وكما سبق وقلت، في المربع الذهبي الوضع يختلف، ولا يكون هناك بديل سوى الفوز».

روح

الحبسي: قرار برايتون أنقذ مشاركتي الخليجية

قال علي الحبسي حارس مرمى منتخب عمان: «نحتاج للتركيز الشديد أمام قطر اليوم، لأن مواجهة نصف النهائي تختلف تماماً عن الدور الأول، وعلينا أن نحسمها ونقاتل فيها لتحقيق الانتصار، والتأهل إلى الدور النهائي، على حساب فريق يمتلك أقوى دفاع وحارس مرمى في البطولة».

وأضاف:«أشعر بتفاؤل كبير بقدرة منتخب عمان على تحقيق الانتصار في لقاء اليوم، مع كل الاحترام للمنتخب القطري الذي يمتلك لاعبين جيدين، وعلينا فقط خوض اللقاء بنفس روح لقائنا الأخير مع الكويت، والذي عانيت قبله من ضغوطات نفسية كبيرة، تجاوزتها بالفوز الكبير الذي حققناه، وبدأنا بعدها التركيز على البطولة الجديدة لنصف النهائي». وتابع الحبسي:«سعيد جداً بموافقة نادي برايتون الإنجليزي الذي ألعب محترفاً في صفوفه، على طلب تأجيل عودتي إلى إنجلترا، إلى نهاية البطولة الخليجية، قبل مباراتنا مع الكويت، وهو ما ساهم في ارتفاع معنوياتي وزملائي في المنتخب العماني».

Email