تصريحات الفهد .. خسارة ثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قوبلت تصريحات الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي قبل مباراتي عمان والكويت، الامارات والعراق، بالرفض والاستهجان من معظم المحللين في البرامج الحوارية ليلة أمس.

وتركز النقاش بتفصيل أكثر في برنامج «ليالي الخليج» بالقناة الرياضية السعودية حيث اتفق معظم أعضاء فريق البرنامج على خسارة الكويت مرة ثانية خارج الملعب جراء ما ذكره الشيخ أحمد الفهد ردا على ايقاف المنسق الاعلامي طلال المحطب وتحديه للجنة المنظمة باصطحاب المحطب معه للمنصة لمشاهدة مباراة الكويت وعمان برغم العقوبة التي صدرت بحق المحطب قبل 24 ساعة من المباراة.

رد قوي من السعوديين

وشن عدد من الاعلاميين السعوديين هجوما مباشرا على الشيخ أحمد الفهد مؤكدين عدم قانونية تصرفه وتساءل الزميل عبد الكريم الجاسر عن الصفة التي يتحدث بها الشيخ أحمد الفهد في دورة الخليج، موضحا انه لا يحمل صفة غير «ضيف الدورة» وقال انه يتساوى مع أي مشجع جاء لحضور الدورة.

ولكن الاعلامي العماني الزميل سالم الحبسي رفض وصف الشيخ أحمد الفهد بـ «المشجع» مؤكدا انه واحد من رموز دورة الخليج وتصريحاته جزء من دوره المستمر في جميع دورات الخليج حتى وان لم تكن لديه صفة رسمية مرتبطة بالدورة.

وتحدى الحبسي أن تصدر عقوبة ضد الشيخ أحمد الفهد للتدليل على انه شخصية اعتبارية لن تستطيع اللجنة المنظمة مساءلته على ما يقوله، واتفق الاعلامي السعودي الزميل عادل الملحم مع الحبسي في عدم قدرة اللجنة المنظمة على معاقبة الشيخ أحمد الفهد وأرجع ذلك لضعف الهيكلة وغياب اللوائح التي تنظم الدورة.

ولكن الملحم رفض بشدة تصريحات الشيخ أحمد الفهد ضد اتحاد الكرة السعودي واللجنة المنظمة، وقال ان صفته الاعتبارية لا تعطيه حق الاساءة للاتحاد السعودي أو السركال رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم.

اجماع على الخطأ

واتفق مقدم البرنامج الزميل محمد الشيخ مع الانتقادات والرد على الشيخ أحمد الفهد، وتساءل الشيخ «ماذا سيكون موقف الشيخ أحمد الفهد ان انعكس الموقف وكانت الدورة في الكويت، فهل يقبل لأحد أن يسيء للاتحاد الكويتي»؟

كما تساءل: «هل هناك أي من امراء السعودية سيخرج بمثل هذا الموقف ضد الكويت؟».

واتفق الزميل محمد الجوكر نائب رئيس لجنة الاعلام الخليجي، على خطأ الشيخ أحمد الفهد، وقال ان المنسق الكويتي أخطأ ومن حق اللجنة المنظمة معاقبته ولم يكن هناك داع لإثارة القضية من جانب الشيخ أحمد الفهد، مؤكدا على احترام الشيخ أحمد الفهد كأحد الشخصيات الاعتبارية في دورات كأس الخليج.

Email