العراق لم يطلب تدخلاً خليجياً مع «فيفا»

البوسعيدي: إنشاء مقر دائم لكأس الخليج يحميها من الاندثار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ان منح العراق مهلة 3 شهور لتنظيم خليجي 23 مرهون برفع الحظر عن العراق وباستيفاء العراق لشروط تنظيم البطولة المطلوبة منه، وإلا ستذهب البطولة بشكل أتوماتيكي للكويت، وقال الاتحاد العراقي هو من يتولى مهمة التعامل مع فيفا لرفع الحظر.

والحقيقة أن الاتحاد العراقي لم يطلب من الاتحادات الخليجية بشكل رسمي التدخل، ونحن نثق في قدرات الاتحاد العراقي، للقيام بهذه المهمة، ولو طلب منا التدخل لن نتردد، ورحب بقرار المؤتمر العام لرؤساء الاتحاد الخليجية بتشكيل لجنة قطرية سعودية عمانية لدراسة مقترح الاتحاد العماني بإنشاء مقر دائم لدورات كأس الخليج العربي.

وعن مطالبة العراق بدعم العرب في فيفا قال البوسعيدي: هو أمر طبيعي، ولكن الفيفا سيرسل وفدا للاطلاع على الوضع العام بشكل طبيعي، ونأمل أن يتم رفع الحظر قبل انتهاء المهلة المحددة.

إنشاء مقر دائم

فيما رحب خالد البوسعيدي بقرار المؤتمر العام لرؤساء الاتحاد الخليجية بتشكيل لجنة قطرية سعودية عمانية لدراسة مقترح الاتحاد العماني بإنشاء مقر دائم لدورات كأس الخليج العربي، قال ان تشكيل لجنة لبحث المقترح العماني بإنشاء المقر الدائم للدورة، اعتبره خطوة مهمة على الطريق الصحيح ودفعة للأمام، وهي أول خطوة عملية في هذا الاتجاه ونتطلع إلى أن تنجز اللجنة أعمالها خلال أشهر ويحسم الموضوع قبل خليجي 23.

وعن هوية المقر الدائم وهل سيكون لجنة أو اتحادا قال البوسعيدي: هناك مجموعة من الأفكار يدرسها الجميع، والهدف هو وجود مظلة تنظيمية (هيكل تنظيمي دائم) لدورات كأس الخليج سواء مكتب تنفيذي أو أمانة عامة أو اتحاد أو أي كان المسمى.

نجوم شابة

وعن غياب الانتصارات عن المنتخب العماني منذ تتويجه بطلاً للمرة الأولى في خليجي 19 في عمان قال البوسعيدي: إن شاء الله سيأتي الفوز مع هذه الكوكبة من النجوم الشابة وهذا العطاء الجيد والمتوهج.

وعن المستوى العام للبطولة قال البوسعيدي: المستوى العام بدأ يرتفع مع المباريات ونأمل أن نشاهد مستوى أفضل خلال الأدوار النهائية المقبلة.

Email