المنطق يؤهل الأخضر إلى نصف النهائي

لوبيز: لا نخشى كبار خليجي 22

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح المنتخب السعودي في استعادة توازنه، والتخلص من الكثير من الضغوط التي واجهها عند انطلاق خليجي 22 بعد صعوده إلى المربع الذهبي بتغلبه على المنتخب اليمني المجتهد بهدف وحيد في الجولة الثالثة من الدور الأول مساء أول من أمس. التأهل جعل المدرب لوبيز كارو يبدأ حرباً كلامية ضد المنافسين مؤكداً أنه لا يخشى مواجهة أي منتخب في نصف النهائي وفي المباراة النهائية.

وبرغم تأهل الأخضر إلا أن هذا التأهل جاء بصعوبة وبعد معاناة في ظل الفوز على المنتخب اليمني بهدف واحد فقط، وعجزه عن زيارة الشباك اليمنية في مناسبات ثانية، إذ سيطر المنتخب السعودي بالكامل على المباراة وساهمت خبرة لاعبيه في حسم نتيجة اللقاء، بعكس لاعبي اليمن الذي كان ينقصهم كثيراً الخبرة، خصوصاً في الجوانب الهجومية..

وغياب اللاعب الهداف الذي بإمكانه ترجمة الفرص إلى أهداف، حيث بدأ أن المنتخب اليمني وبرغم حصوله على عدة فرص إلا أنها لم تكتمل في ظل عدم الخبرة الكافية للمهاجمين. وبصفة عامة فإن المنطق هو من تحدث في لقاء السعودية واليمن، وجاء الخروج اليمني مشرفاً بعد مشاركة تعد تاريخية في بطولات الخليج منذ مشاركة اليمن الأولى قبل سنوات، واستحق التعادل في مباراتين أمام البحرين وقطر أن يدخل التاريخ بحصده أول نقطتين في بطولة واحدة.

دعم

وأكد الإسباني لوبيز كارو « المنتخب الآن يحتاج إلى دعم الجميع وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهدافه، وننتظر مساندتها في المباراة القادمة في نصف النهائي، وأعتقد أن المنتخب السعودي في مباراة اليمن ومن قبلها البحرين كان الأفضل، سواء فردياً أو جماعياً، ولعبنا بتنظيم جيد للغاية، وظهرت الروح العالية لدى اللاعبين.

مشاركة مرضية

أما التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني لمنتخب اليمن فقد أعرب عن رضاه عما قدمه المنتخب في خليجي 22، وما حققه المنتخب يفوق أي نتائج في الماضي، والجمهور اليمني الذي ساند المنتخب كان من أبرز ما شهدته البطولة، ورغم خروجنا من البطولة إلا أن سعادة هذا الجمهور أظهرت المعنى الحقيقي لكرة القدم في إسعاد الشعوب...

مشيراً إلى أنه يتطلع للاستمرار في تطوير المنتخب وإكساب اللاعبين المزيد من الخبرة خاصة وأنهم حصلوا على خبرات كثيرة من المشاركة في البطولة الحالية، إلا أن الضغوط النفسية كانت كبيرة ولم يتمكنوا من الصمود أمامها أكثر من ذلك، لاسيما مع الوعود والمكافآت التي انهالت عليهم وهو ما أثر بالسلب على اللاعبين بكل تأكيد.

العميسي: غيرنا نظرة الناس إلى اليمن

أكد لاعب منتخب اليمن فؤاد العميسي أن الأداء، الذي ظهر عليه المنتخب في البطولة غير نظرة الناس إلى اليمن، وقال: كنا عاقدين العزم على تغيير الصورة، التي ظهرنا عليها في الدورات السابقة لدى جماهيرنا ولدى الجماهير الخليجية بشكل عام، ونجحنا في ذلك بنسبة 100% وما شاهدناه في المدرجات يعكس ما كنا نسعى إليه.

وأضاف: زرعت فينا جماهيرنا الحماس وجعلتنا نلعب بروح قتالية، لم ننظر إلى فارق الامكانات بيننا وبين بقية المنتخبات ولعبنا بالقلب من أجل اليمن. وأوضح أن المشاركة اليمنية في البطولة حققت كل أهدافها، حيث تعلم المنتخب العديد من الدروس واحتك اللاعبون بلاعبين على مستوى عال.

وأكد العميسي أن المنتخب اليمني افتقد للخبرة في البطولة، وعد الالتزام بتعليمات المدرب، الذي كان يطلب من اللاعبين اللعب بطريقة هجومية لكنهم تراجعوا إلى الخلف.

رزق: سكوب أفضل مدرب في تاريخ اليمن

أكد لاعب منتخب اليمن نزار رزق أن المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب أفضل مدرب مر في تاريخ الكرة اليمنية، وقال: هذه وجهة نظري، وعلى الأقل بالنسبة لي سكوب أفضل من دربني في مشواري الرياضي ونتمنى أن يسهم معنا في تحقيق نقلة للكرة اليمنية.

واشاد رزق بتوحد الجماهير اليمنية من أجل المنتخب وقال: لأول مرة في حياته يلعب وسط حضور جماهيري بلغ أكثر من 40 ألف متفرج وقال: أتقدم بالشكر لكل من ساندنا في المباراة سواء بالحضور أو من وراء شاشات التلفزيون وأعرف أنهم بالملايين، نحن أعدنا لهم الثقة في منتخب اليمن وهم بدورهم غرسوا فينا الثقة.

حظ

وأضاف: أنا محظوظ كوني أحد اللاعبين، الذين أعادوا الثقة إلى الكرة اليمنية، اليوم شهدنا يوماً تاريخياً في حياة الرياضة في بلدنا وخاصة بالنسة لكرة القدم، التي مازالت تعاني من الفقر.

وعبر رزق عن سعادته لتجاوز منتخب بلاده حاجز النقطة وهذه من أهم الأهداف، التي خرج بها منتخب اليمن من «خليجي22»، وقال: قدمنا أداء مشرفا، كنا قلباً واحداً وفريقاً واحدا من لاعبين والجمهور والجهازين الفني والإداري.

مستقبل واعد

وصرح رزق أن منتخب اليمن خسر التأهل إلى الدور الثاني لكنه كسب فريقا للمستقبل، مشيراً إلى أن فارق الامكانات بينهم وبين المنتخب السعودي لم يمنعهم من الظهور بأداء مشرف ومتكافئ معه خاصة في الشوط الثاني، موضحاً أن مدرب المنتخب طلب منهم اللعب بتحرر والاستمتاع باللعب بدون التفكير في النتيجة. وختم قائلاً: أضع جماهيرنا تاجا على رأسي وأعدهم بالاستمرار على الأداء لتشريف لكرة اليمنية في بقية المشاركات ونأمل أن نعود للعب وسط جماهيرنا في اليمن.

إعداد

من جهة أخرى صرح حارس مرمى منتخب اليمن سالم عوض أن الإعداد لخليجي23 يبدأ من الآن، متمنياً أن يحظى الجيل الحالي للمنتخب بالرعاية الكاملة حتى يحقق طموحات الكرة اليمنية، التي ظلت فترات طويلة بعيدة عن الأضواء.

وأكد عوض أن سرّ تألق المنتخب اليمني في البطولة يعود إلى الحضور الجماهيري الكبير في استاد الملك فهد والأجواء الحافلة، التي وجدها اللاعبون من الجماهير في شوارع الرياض.

وقال: حظينا بترحاب كبير من مشجعينا في الرياض وهذا الأمر لعب مفعول السحر في أداء المنتخب وحرصنا على تقديم كل ما عندنا لإسعاد هذه الجماهير الرائعة.

الغمري: افتقدنا خبرة التعامل مع المباريات

 عبر لاعب منتخب اليمن محمد الغمري عن سعادته بظهور منتخبه بهذا المستوى، مشيراً إلى أن «خليجي22» سيظل راسخاً في التاريخ للأداء المشرف والرائع على مدار البطولة رغم الخسارة في الجولة الأخيرة أمام المنتخب السعودي، وقال: نحن سعداء بالنتائج، التي حققناها في البطولة ولن نتحسر على أي شيء رغم أننا كنا قادرين على العبور إلى الدور الثاني لو استثمرنا المباراة الأولى أمام البحرين، التي أهدرنا فيها بعض الفرص السانحة للتسجيل.

وأكد الغمري أن المنتخب اليمني كان ينقصه القليل من الخبرة في التعامل مع المباريات، مشيرا إلى أن أغلب اللاعبين هم من العناصر الشابة يلعبون لأول مرة في المنتخب وأنه لا مجال للمقارنة بينهم وبين بقية المنتخبات.

وقال: كنا بحاجة إلى الخروح بصورة جيدة في البطولة الخليجية الحالية لنبدأ العمل للمستقبل، واليوم كسبنا الرهان واستعدنا ثقة جماهيرنا وبإمكاننا الإقلاع في البطولات المقبلة.

سعادة

من جهة أخرى أكد لاعب منتخب اليمن حماده الزبيري أن مهمة اليمن في «خليجي22» كانت ناجحة 100% خاصة أنه حقق لأول مرة نقطتين في تاريخ مشاركاته وقال: قدمنا مباراة قوية أمام منتخب كبير وانهزمنا بفارق هدف واحد وهذه النتيجة تعكس أننا منتخب جدير بالاحترام وكذبنا كل التوقعات بشأننا، حيث اعتبرنا الكثيرون أننا الحلقة الأضعف في البطولة.

وأوضح الزبيري أن منتخب اليمن قدم أداء مشرفاً رغم ظروفه الصعبة على مستوى الامكانات والتحضيرات، مشيراً إلى أن اللاعبين لعبوا بروح قتالية عالية من أجل الجماهير الغفيرة، التي حضرت بأعداد كبيرة للملعب، وقال: نشعر بالرضا عن النفس بعد هذا المشوار الرائع ونتمنى أن نعود للنسخة المقبلة لننافس على التأهل إلى الدور الثاني وليس لمجرد المشاركة، وأعتقد أن جماهيرنا تستحق منتخباً جديراً بالاحترام وقادرا على اللعب على مستوى عال.

العابد: الفوز أهم من الأداء

أكد لاعب المنتخب السعودي نواف العابد صاحب هدف التأهل إلى نصف نهائي «خليجي22» أن الفوز بأي نتيجة أهم من الأداء وقال: لا يهم بكم فزنا على اليمن المهم أننا تأهلنا إلى نصف النهائي، في بعض الأحيان يكون البحث عن النقاط الثلاث أمرا مهما وحتميا حتى لو لم يصل أداء الفريق إلى المستوى المطلوب.

وأضاف: نشكر جماهيرنا على حضورها رغم أننا كنا نأمل دعما أقوى منهم، ندرك أنهم يطلبون منا الأفضل لكن هذا مرتبط بحضورهم في المباراة المقبلة

كريري: جمهور اليمن أحيا البطولة

أكد سعود كريري لاعب المنتخب السعودي أن مستوى الأخضر في تصاعد مستمر فنياً وتكتيكياً، وزاد الانسجام بين اللاعبين من مباراة لأخرى، وقال : « نستحق التأهل إلى الدور الثاني، وأعتقد أننا قدمنا مستوى جيداً في مباراتي البحرين واليمن، برغم أن التأهل لم يكن سهلاً، وواجهنا صعوبات إلا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية. وأضاف: « حققنا فوزاً مهماً والأهم كان الصعود إلى نصف النهائي، المباراة كانت جيدة المستوى، وأجمل ما في المباراة كان الجمهور اليمني الجميل الذي أحيا البطولة

Email