في حوار مع «البيان الرياضي»

سامي زين: حلمي تحقق بتمثيل العرب في WWE

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد المصارع الكندي من أصول سورية، سامي زين، أحد الوجوه الواعدة في عالم الحلبات، حيث كان أول ظهور له في WWE العام 2013، يومها استطاع أن يخطف الأضواء من خلال الدخول في منافسات قوية مع عروض NXT.

 بداية الحلم كانت من غرفة المعيشة مع والده، وهو يتابع عروض المصارعة الحرة، التي شكلت جزءا مهما في حياته الشخصية، خاصة انه نشأ في دولة يتابع أغلبية سكانها لعبة هوكي الجليد. «البيان الرياضي»، حاورت النجم الواعد عن بدايته، ورأيه حول المصارعين وتطلعاته المستقبلية على الحلبات.

بداية المشوار

قال سامي زين في بداية حديثه، إنه تلقى اتصالا من أحد أصدقائه الذي لم يره منذ الثانوية، عارضا عليه العمل في برنامج إذاعي متخصص في عالم المصارعة.

واضاف سامي زين، بانه التقى بمصارع محترف شارك في البرنامج وأبدى رغبته في تدريبنا، ليتحول حلمه إلى واقع من خلال مشاركته في العروض المحلية بمدينة مونتريال لاكتساب الخبرة.

قرار الانضمام

وعن انضمامه لاتحاد المصارعة، قال سامي زين، إنه كان محتارا بين المصارعة والهوكي التي تلقى شعبية واسعة في كندا، ولكنه رأى في مرحلة ما بأن WWE، استطاعت ان تتفوق على الجميع.

ويتذكر سامي زين، كيف انه كان تسلل إلى أحد العروض المحلية، ويتابع مجريات الصراع على الحلبة، يومها فكر بأن طموحه الأكبر هو المشاركة في WWE، ومن هنا أصبح هدفه في أن يكون مصارعاً.

رؤية مستقبلية

ويأمل سامي زين، أن ينتقل مستقبلا لأحد العروض الكبرى لـWWE، مضيفا بانه في الوقت الحالي سيعطي 100% من مجهوده لأي برنامج يشارك فيه، وهذا هو نفس شعوره اتجاه برنامج NXT.

وأشار سامي زين، أنه يود أن يحقق بطولة NXT بنهاية العام الحالي، فهو إنجاز رمزي يجسد الوصول إلى مرحلة جديدة بعد انطلاقة متواضعة وجهد جبار، خاصة بان هدفه الأسمى هو الوصول إلى RAW وSmackdown.

المثل الأعلى

وعن مصارعه المفضل، قال سامي زين، إن هناك الكثير من المصارعين الذين أثّروا به وبأسلوبه، ويعتبر نفسه مزيجاً من الكثير منهم. وأضاف سامي زين، بان هناك فئة أثرت على قراره بأن يصبح مصارعاً، وآخرون كان لهم أثر على أدائه في الحلبة، مبديا إعجابه برأي مستيريو، الذي يتمنى مواجهة مستقبلا، بالإضافة إلى بي إيدي غيريرو وذا هاردي بويز وبرنت هارت وهوك هوغان.

ويتمنى سامي زين، أن يواجه في المستقبل كلا من سيزارو، وسيث رولينز، ودانيال براين، وجون سينا، وراندي أورتن، خاصة أن الاتحاد يمر بفترة مثيرة للغاية، أشبه بتبادل الأدوار بين الأجيال، فهناك تغير في اللاعبين، واعتزال عدد من الذين شاركوا في الفعاليات لسنوات طويلة، ليبدأ ضخ دماء جديدة وشابة إلى الفعاليات.

سر لياقته

وعن النظام الغذائي والرياضي الذي يتبعه، قال سامي زين، إن الأمر في غاية الصعوبة، وأعتقد أن الجمع بين اللياقة والحياة العائلية أقرب إلى المستحيل، فهي مهمة صعبة جداً، أكثر مما يعتقد الناس لأنهم يفتحون جهاز التلفزيون ويشاهدون ما يتوقعون رؤيته. أما ما لم يروه فهو المجهود الضخم الذي نبذله في التمرين والتدريب والأداء المستمر.

وأضاف سامي زين، انه يستخدم سلاح التحايل، خاصة مع الإصابة التي يعاني منها في كتفه، وهو أمر يتعلمه المرء مع دخوله للحلبات، إلا أن هناك جانباً مختلفاً تماماً في محاولة الحفاظ على اللياقة البدنية وممارسة التمارين خارج الحلبة أثناء الإصابة. فلا يمكنك التوقف عن التمارين في تلك الحالة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي.

الجماهير العربية

وقال سامي زين، إنه على الصعيد الشخصي كطفل عربي نشأ في كندا وأحبّ المصارعة الاحترافية، فإن الحضور ولقاء المشجعين في الشرق الأوسط يعني له الكثير.

وأضاف سامي زين، بأنه لم يكن هناك ممثل للعرب في السابق، وخاصة شخص يظهر بشكل إيجابي، ولهذا فقد حلمت دوماً بأن أكون ذلك الشخص الذي يمثل العرب ويكون سفيراً لهم. فهذه الفرصة هي بمثابة حلم يتحقق.

وتابع سامي زين قائلا، «إن والديه فرحا بشدة، لأن تمثيل شعبك بشكل إيجابيّ في أي فعالية كان أمراً رائعاً يدعو إلى الفخر»، مشيرا بانه مسرور بأن يكون أول من يتولى تلك المسؤولية على عاتقه.

المصارعون العرب

ويرى سامي زين، بأنه كلما زاد عدد المشاركين العرب كان ذلك أفضل. والأهم من ذلك هو أن العرب يحبون المصارعة ومن الرائع أن نرى تفهّم WWE لذلك الجانب، لتلبي رغبات الجمهور العربي أكثر من أي وقت سبق.

وأضاف سامي زين، بأن الوقت الحالي، هناك قنوات متخصصة كشبكة OSN، تلبي رغبات الجمهور في جميع المناطق، وبخاصة في الشرق الأوسط، مما سيساهم في زيادة عدد المصارعين العرب.

وتابع سامي زين قائلا إنه في صغره، كان يشعر بالحزن نتيجة ابتعاده عن برامج المصارعة عندما كان يتوجه إلى سوريا في إجازته الصيفية، ولكن اكتشف يومها بان هناك عددا من المتابعين لها، ولكن أقاربه الذين أقام معهم لم يشاهدوها، فكان عليه الذهاب إلى منزل عمته في الثالثة صباحاً ليشاهد حلقة تم بثّها في كندا قبل عام ونصف.

الصراعات القادمة

وعن الصراعات المقبلة في WWE، قال سامي زين، بانه يصعب التكهن بالفائز بلقب الحزام الموحد، في المواجهة المنتظرة بين جون سينا وبروك ليسنير خلال مهرجان Summerslam في الشهر الحالي.

وأضاف سامي زين، أن ليسنير سيطر تماماً على النصف الأول من العام، وفي نفس الوقت نعرف أن جون سينا حاز على البطولة 15 مرة. فسمعته تقوم على الفوز بأصعب وأكبر البطولات، وهذا ما يجعل البطولة مثيرة وحاسمة

صدمة قوية

وعبر سامي زين، عن صدمته لانكسار سلسلة الأسطورة اندرتيكر خلال مهرجان Wrestlemania الماضي.

وتابع سامي زين قائلا عندما رفع الحكم يده وأشار ثلاث مرات، داهمني شعور بالصدمة وعدم التصديق. كان شعوراً غير واقعي، فأنا لم أتواجد يوماً في مدرج يضمّ 70,000 متفرج، يشعر جميعهم بالمفاجأة والصدمة التامة، بمن فيهم المصارعون الآخرون خلف الكواليس.

نصيحة

دعا سامي زين المصارعين الشباب، إلى أن يقوموا بما يريدون أن يروه. بعبارة أخرى «قدموا الفنّ الذي تستمتعون بمشاهدته»، فهل ستستمتع كمتفرج بذلك الأداء؟ إن كان الجواب لا، فلا بد من تغيير شيء ما.

باتيستا يفضل مواجهة اتش قبل اعتزاله

أجرى الوحش باتيستا حواراً مطولا مع إحدى المجلات، ترويجا لفيلمه المنتظر “حراس المجرة”، متحدثاً عن عودته التي باتت قريبة، وقرب اعتزاله المصارعة نهائيا وخصمه المفضل قبل اعتزاله عالم المصارعة.

وأكد باتيستا أن عودته قريبة وأن السؤال الذي يجب أن تطرحه الجماهير هو متى يعود؟ وليس هل يعود أم لا؟ مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أيامه مع الحلبات قد اقتربت من نهايتها واقترب من الاعتزال النهائي بسبب تقدمه في العمر وانخفاض لياقته.

وأضاف باتيستا أنه يخطط لنزال كبير يجمعه بالمدير التنفيذي تريبل اتش على حلبات ريسلمانيا، على أن يكون ذلك النزال بمثابة مهرجان اعتزاله المصارعة بشكل نهائي، وأن تربل اتش هو خصمه المفضل الذي يتمنى مواجهته في آخر نزالاته.

قصة سرقة منزل براين تنتقل إلى WWE

أشارت مصادرة عدة، إلى تفكير إدارة WWE ، بتحويل حادثة سرقة منزل البطل السابق للاتحاد دانيال براين، إلى سيناريو جديد، يتم استخدامه في إطار صراع النجم الطويل مع السلطة وصراع زوجته بري مع ستيفاني.

وذكرت تقارير أن السيناريو سيكون عبارة عن اتهام تربل أتش وستيفاني بأنهما وراء هذا الحادث.

وكان منزل النجم الغائب قد تعرض إلى عملية سطو، عندما كان براين وزوجته بيري بيلا متوجهان إلى منزلهما في ولاية أريزونا ، حيث تفاجأ بوجود شخصان يحاولان سرقة محتوياته، ولكن دانيال براين استطاع الإمساك بأحدها واعتدى عليه حتى جاءت الشرطة وقبضت على هذا اللص المدعو سيزار سوزا.

 

 

 

 

جولة

نجوم المصارعة قريباً في الإمارات

أكد مصدر مسؤول لـ«البيان الرياضي»، قيام نجوم WWE بجولة جديدة في العاصمة أبوظبي خلال الشهور المقبلة.

ولم يحدد المصدر، تاريخ هذه الجولة، أو النجوم المشاركين فيها.

وهذه المرة الثالثة، التي تقوم بها المنظمة بزيارة دولة الإمارات، عقب نجاح جولة العام 2012، و 2013، التي شارك فيها كل من نجم الاتحاد الحالي جون سينا، والنجم المعتزل سي ام بانك، وراندي أروتن، والوحش الأحمر كين، ودانيال براين، بالإضافة إلى عدد من النجوم الصاعدة في عالم المصارعة.

انتهاء فترة الرعب في اتحاد المصارعة

تنفس جميع العاملين في مقر إدارة WWE الصعداء بعد رسالة إلكترونية من رئيس مجلس الإدارة فينس مكمان، وذلك لإعلامهم أن عملية الاستغناء عن خدمات الموظفين في المقر الرئيسي قد انتهت تماما، وأن من لم يصله إشعار بإنهاء خدماته فإنه لايزال موظفا رسميا في الشركة.

وكان مجلس الإدارة في الاتحاد، قد قرّر الاستغناء عن خدمات خمسة وخمسين موظفا ممن يعملون في مقر الإدارة، وهم يشكلون نسبة 7% من مجموع العاملين هناك، وذلك في إطار خطة WWE التقشفية لخفض النفقات المقررة للعام الحالي 2014.

وكان النجم المكسيكي ريكاردو رودريغز، أولى ضحايا هذا القرار، حيث نشر تغريدة على حسابه الخاص بموقع تويتر يشكر فيها الإتحاد على أجمل السنوات التي قضاها في المنظمة .

Email