فان ديك يتهم هاري كين بالاحتيال

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول مهاجم توتنهام هاري كين بادعاء التعرض للعرقلة والسقوط، كما اتهم إيريك لاميلا بالمبالغة للحصول على ركلتي جزاء خلال التعادل المثير 2-2 بين الفريقين أول من أمس في الدوري الإنجليزي .

وحصل توتنهام بالفعل على ركلتي جزاء سجل هاري كين هدفاً من الثانية ويدخل إلى نادي المئة كونه ثاني أسرع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي بعد ألن شيرار. وأهدر كين الركلة الأولى التي حصل عليها بعدما اعتبر حكم المباراة أنه تعرض للعرقلة من جانب لوريس كاريوس حارس ليفربول، لكن الهولندي فان ديك، الذي احتسبت ضده ركلة الجزاء الثانية، يرى أن الركلتين غير صحيحتين.

وأوضح أن ركلة الجزاء الأولى كانت تسللاً واضحاً وأعتقد أنها كانت خداعاً. يمكنك أن تراه (كين) وهو يدعي التعرض للعرقلة . ثارت نقاشات كثيرة عما إذا كان هناك تسلل أم لا وأعتقد أنها كانت تسللاً. اتخذ الحكم القرار بالتشاور مع مساعده وكان من حسن الحظ أنها أهدرت. كما انتقد فان ديك قرار احتساب ركلة الجزاء الثانية بعد سقوط لاميلا خلال التحام بين اللاعبين.

وقال فان ديك «أشار الحكم باستمرار اللعب لكنني صدمت عندما رأيت الحكم المساعد يشير بغير ذلك». وأضاف، أولاً كان في موقف تسلل وثانياً هو الذي وضع جسده أمامي. لا أعتقد أبداً أنها كانت ركلة جزاء وكذلك الحال بالنسبة للأولى.

Email