قمة ساخنة بين ليفركوزن وبريمن اليوم

بايرن ميونيخ في مواجهة سهلة أمام بادربورن

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً بقوة لبلوغ نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على بادربورن من الدرجة الثالثة اليوم في افتتاح ربع النهائي، فيما يخوض باير ليفركوزن قمة ساخنة أمام فيردر بريمن.

ويسعى بايرن ميونيخ، الذي يحارب على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، لمواصلة مشواره الجيد في مسابقة الكأس التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (18)، والتي يأمل في استعادتها بعدما خرج من دور الأربعة الموسم الماضي على يد بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

وكان بايرن ميونيخ ثأر من بوروسيا دورتموند عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 2-1 في ثمن النهائي في 21 ديسمبر الماضي.

ويسير «ملك بافاريا» بخطى ثابتة بقيادة مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكيس، نحو التتويج بالثنائية المحلية حيث يتصدر ترتيب البوندسليغا بفارق 18 نقطة عن أقرب مطارديه باير ليفركوزن بعد 21 مرحلة، بل إنه يطمح إلى تكرار ثلاثيته التاريخية مع هاينكيس عام 2013 حيث يخوض ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بشيكتاش التركي في 20 فبراير الحالي في ميونيخ ذهاباً و14 مارس المقبل في إسطنبول إياباً.

معنويات

ويدخل الفريق البافاري مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ماينتس 2- 0 السبت في الدوري في غياب أبرز نجومه الهولندي اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال والإسباني خافي ماتينيز وجوشوا كيميش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد الابا، علماً بأن الأخيرين دخلا في الشوط الثاني.

والتقى الفريقان مرة واحدة في مسابقة الكأس عام 2001 على ملعب بادربورن وانتهت بفوز الفريق البافاري 5-1، والتقى بعدها الفريقان مرتين في الدوري موسم 2014-2015، وكان الفوز حليف البافاري 4- 0 في ميونيخ و6- 0 في بادربورن.

وكان المدير الرياضي لبادربورن متصدر الدرجة الثالثة ماركوس كروش علق عقب القرعة قائلاً: «علينا أن نقول وداعاً للمسابقة، أليس كذلك»، مضيفاً: «سنواصل مشوارنا ونرى ما سيحدث».

"باي ارينا"

وسيكون ملعب باي ارينا في ليفركوزن اليوم، مسرحاً للقمة الساخنة بين باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في الدوري وفيردر بريمن الخامس عشر.

ويطمح باير ليفركوزن لاستعادة توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ السبت، لكن مهمة باير ليفركوزن لن تكون سهلة أمام فيردر بريمن الذي خطف فوزاً ثميناً من مضيفه شالكه 2-1 السبت في الدوري، إضافة إلى أنه عانى الأمرين للفوز على بريمن 1- 0 في ذهاب الدوري في 13 ديسمبر الماضي.

وتوج باير ليفركوزن بلقب المسابقة مرة واحدة فقط في تاريخه وكانت عام 1993 على حساب هرتا برلين، فيما يحتل فيردر بريمن المركز الثاني على لائحة المتوجين برصيد 6 مرات آخرها عام 2009 على حساب باير ليفركوزن بالذات.

وتبدو كفة اينتراخت فرانكفورت سادس الدوري راجحة أمام ضيفه ماينتس السادس عشر غداً، والأمر ذاته بالنسبة إلى شالكه الخامس في مباراة الديربي مع فولفسبورغ الثالث عشر، خصوصا أن صاحبي الأرض يرغبان في مصالحة الجماهير عقب خسارتيهما في الدوري: فرانكفورت أمام مضيفه اوغسبورغ بثلاثية نظيفة، وشالكه أمام ضيفه فيردر بريمن 1-2.

Email